شاب يتقدم بشكوى ضد "نتفليكس" بسبب "لحيته"

شاب يتقدم بشكوى ضد "نتفليكس" بسبب "لحيته"

شاب يتقدم بشكوى ضد "نتفليكس" بسبب "لحيته" واشنطن - أ ف ب الأربعاء، 16 يونيو 2021 08:22 م بتوقيت غرينتش أزالت الشبكة الوصف من النسخة المنشورة لكن القضية لم تنته - أ ف ب تقدم شاب صُوِّر من دون علمه بشكوى في نيس بتهمة "التمييز العنصري" بعد بث فيلم "سنتينل" على شبكة "نتفليكس" الذي وُصِف فيه بأنه "ملتحٍ"، على ما أفاد وكيله والنيابة العامة الإثنين.

  وقال المحامي جان باسكال بادوفاني إن موكله قدم شكوى جنائية في الأول من حزيران/يونيو بتهمة "التحريض العلني على التمييز والكراهية العنصرية"، مؤكدا ما أوردته صحيفة "نيس ماتين" في هذا الشأن.

  كذلك، يعتزم المستدعي إقامة دعوى مدنية بتهمة "استغلال صورة لأغراض تجارية من دون إذن"، مشيراً إلى أنه صُوِّر من دون علمه.

  وصُوِّر فيلم "سنتينل" عام 2019 وعُرِض في آذار/مارس على منصة "نتفليكس"، ويتضمن مشهداً ترصد فيه بطلة الفيلم من خلال منظار بندقيتها الرشاشة شابين يتبادلان التحية ثم يفترقان على جادة الإنكليز في مدينة نيس.

  ويرافق المشهد في نسخة "الوصف الصوتي" الشرح الآتي: "شابان ملتحيان مزودان بحقيبتي ظهر يتصافحان ويفترقان".

  واعتبر المحامي أن "المخرج سمح لنفسه بالربط بين الملامح المغاربية للشخصين اللذين صُوّرا، من دون إذنهما وبين الإرهابيين، وهذا غير مقبول.

وهذا يعني ضمنا أن أي شخص من أصول مغاربية يُحتمل أن يكون إرهابيا".

  وأشار صاحب الشكوى، وهو اختصاصي كهرباء يبلغ 21 عاماً ويعيش في نيس، إلى أنه تلقى أكثر من 80 رسالة من معارفه الذين صُدم بعضهم برؤيته يظهر كإرهابي في هذا الفيلم الروائي.

  وعلق ناطق باسم "نتفليكس" على الشكوى التي تستهدف لعرضها الفيلم، فاكتفى في تصريح لوكالة فرانس برس بالقول إنه ليس لدى المنصة تعليق على الأمر.

  إلا أن الوصف الصوتي تغيّر منذ تقديم الشكوى وحذف منه مصطلح "ملتحيان".

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 03:58 م بتوقيت غرينتش الأحد، 13 يونيو 2021 05:48 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 20 مايو 2021 08:44 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 19 مايو 2021 03:01 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حلا شيحة تنتقد والدها بشدة.

.

"ليس كل متدين إخواني" انتقدت الممثلة المصرية السابقة حلا شيحة، والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة، بعدما وصف زوجها معز مسعود بـ"الإخواني".

.

فوز المخرجة جوليا دوكورنو بالسعفة الذهبية لمهرجان "كان" أعلنت لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي فوز فيلم "تيتان" (Titane) للمخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو بالسعفة الذهبية كأفضل فيلم.

وبهذا تصبح المخرجة دوكورنو ثاني امرأة تفوز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان بعد المخرجة جين كامبيون التي فازت بالجائزة عام 1993 عن فيلم "ذا بيانو".

كيف علق النقاد على فوز الفيلم المصري "ريش" بجائزة "كان"؟ حققت السينما المصرية إنجازا ربما هو من الأكبر في تاريخ مشاركاتها في المهرجانات السينمائية العالمية، للمخرج المصري الشاب عمر الزهيري، والمنتج محمد حفظي، فيما جرى اختيار فيلم "علّي صوتك" للمخرج المغربي نبيل عيوش ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "كان".

.

ميل جيبسون يؤدي التحية لترامب في بطولة رياضية (فيديو) أظهرت صور بثتها مواقع أمريكية تأدية الممثل والمخرج ميل غيبسون التحية العسكرية، للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المشاركة في بطولة للفنون القتالية "يو أف سي".

ممثل بريطاني يقاضي شركة استخدمت صورته بالترويج للحشيش رفع الممثل الكوميدي البريطاني ساشا بارون كوهين، دعوى قضائية ضد شركة لبيع "القنب الهندي" وهو أحد أنواع الحشيش المخدر، بعد استخدام شخصيته على لوحات إعلانات.

"الكمنجاتي" فرقة فلسطينية اختارت أن تقاوم بالموسيقى "الكمنجاتي".

.

فرقة موسيقية فلسطينية تعمل على إحياء التراث الوطني والمحافظة عليه من جيل إلى جيل، ونشره لدى الجماهير العربية الأخرى، عبر برنامجها لتعليم الموسيقى للأطفال الفلسطينيين.

مهرجان بعلبك الدولي يعود رغم الصعوبات أقيمت مهرجانات بعلبك الدولية، مساء الجمعة، رغم الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي يمر بها لبنان.

وبدأ المهرجان موسمه بحفلة استثنائية بعنوان "شمس لبنان ما بتغيب" أقيمت مساء الجمعة، عُرضت خلالها مقاطع لموسيقيين.

.

تأجيل حفل هاني شاكر بدار الأوبرا بسبب أزمة صحية (شاهد) يعود تأجيل دار الأوبرا المصرية، حفل الفنان هاني شاكر، إلى أزمة صحية تعرض لها الأخيرة، الخميس الماضي.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 46 قراءة)
.