قفزة بمعدل التضخم في بريطانيا تتجاوز هدف البنك المركزي

قفزة بمعدل التضخم في بريطانيا تتجاوز هدف البنك المركزي

قفزة بمعدل التضخم في بريطانيا تتجاوز هدف البنك المركزي لندن- رويترز الأربعاء، 16 يونيو 2021 05:17 م بتوقيت غرينتش ارتفع التضخم في بريطانيا إلى 2.

1 بالمئة في إطار صعود الأسعار بعد انتهاء إجراءات العزل العام من كورونا- جيتي شهد معدل التضخم في بريطانيا قفزة غير متوقعة في أيار/مايو تجاوزت هدف البنك المركزي (بنك انجلترا)، وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الوطني.

  وارتفع التضخم في بريطانيا إلى 2.

1 بالمئة في إطار صعود الأسعار بعد انتهاء إجراءات العزل العام من كورونا وهو الأمر الذي من المتوقع أن يكتسب زخما.

وتسارُع مؤشر أسعار المستهلكين بعد أن سجل في أبريل/ نيسان 1.

5 بالمئة يعكس إلى حد كبير مدى ضعف التضخم في مايو /أيار 2020 عندما كان الاقتصاد يعاني من وطأة أول إجراءات عزل عامة صارمة.

ويشكل الرقم أول مرة يتخطى فيها التضخم نسبة اثنين بالمئة المستهدفة من المركزي في قرابة عامين كما تجاوز توقعات جميع الخبراء الاقتصاديين البالغ عددهم 33 المشاركين في استطلاع أجرته رويترز والتي أشارت لارتفاع التضخم إلى 1.

8 بالمئة.

وتم جمع بيانات الأسعار في يوم 11 أيار/مايو أو في تاريخ مقارب بما يعني أن ذلك سبق السماح للحانات والمطاعم بتقديم الخدمات للزبائن في داخلها وعودة دور العرض السينمائي والفنادق للعمل اعتبارا من 17 أيار/مايو.

وكان بنك إنجلترا المركزي قد توقع وصول التضخم إلى 2.

5 بالمئة بنهاية العام الجاري قبل أن يستقر عند هدفه البالغ اثنين بالمئة مع انحسار أثر ارتفاع أسعار الطاقة بعد العزل العام إضافة لتراجع ضغوط تكاليف أخرى مثل الاختناقات في سلاسل الإمداد.

ومن المتوقع أن يبقي المركزي على السياسة النقدية دون تغيير في 24 يونيو /حزيران بعد أحدث اجتماع.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة والسلع المتقلبة الأخرى، ارتفع إلى اثنين بالمئة في الاثني عشر شهرا حتى مايو/ أيار من 1.

3 بالمئة.

  الجمعة، 11 يونيو 2021 03:39 م بتوقيت غرينتش الخميس، 10 يونيو 2021 11:32 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 09 يونيو 2021 10:32 ص بتوقيت غرينتش السبت، 05 يونيو 2021 02:40 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

بيزوس يفقد مركزه كأغنى رجل في العالم بعد خسائر "أمازون" تسببت خسائر غير متوقعة لشركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة "أمازون" في تراجع الملياردير الأمريكي، ومؤسس الشركة، جيف بيزوس، عن المركز الأول كأغنى رجل في العالم، وفقا لقائمة "فوربس" اللحظية لمليارديرات العالم.

.

ارتفاع التبادل التجاري الروسي مع تركيا إلى 40 بالمئة زاد معدل التبادلات التجارية البينية بين روسيا وتركيا خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، بمعدل 40 بالمئة.

.

تراجع طفيف لأسعار النفط وسط معنويات حذرة للمستثمرين تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة وسط معنويات حذرة للمستثمرين، لكنها ما زالت على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية كبيرة، في ظل نمو الطلب بوتيرة أسرع من العرض.

بايدن: الاقتصاد الأمريكي عاد لمستوى ما قبل كورونا.

.

أرقام أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن تعافي الاقتصاد الأمريكي، وعودته إلى المستويات التي كان عليها قبل جائحة كورونا.

.

صعود أسعار النفط والذهب وسط زيادة متسارعة بإصابات كورونا صعدت أسعار النفط والذهب خلال تعاملات الخميس، وسط مخاوف من عودة إغلاق بعض القطاعات حول العالم بعد التزايد المتسارع للإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مع انتشار المتحور الهندي "دلتا".

.

الاسترليني يصعد بعد بيان "صندوق النقد".

.

والذهب ينتعش ارتفع الجنيه الاسترليني، الثلاثاء، بعد بيان لصندوق النقد الدولي حول توقعاته لنمو الاقتصاد البريطاني خلال العام 2021.

.

نيجيريا تحدد موعد إطلاق عملتها الرقمية.

.

ما اسمها؟ حدد البنك المركزي النيجري موعد إطلاق العملة الرقمية الرسمية للبلاد، بعد حظر التعامل المصرفي بالعملات المشفرة.

بريطانيا ستتعرض لمخاطر مالية لعقود جراء الإنفاق على الجائحة كشفت تقارير لأعضاء البرلمان البريطاني، الأحد، أن الحكومة البريطانية ستتعرض لمخاطر مالية لعشرات السنين جراء إنفاقها 372 مليار جنيه إسترليني على جائحة كورونا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 63 قراءة)
.