اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد)

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد)

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) تونس- الأناضول السبت، 12 يونيو 2021 10:13 م بتوقيت غرينتش اتهم المتظاهرون الشرطة باستخدام العنف والقمع ضد النشطاء- جيتي اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

وتتهم عائلة الشاب "أحمد" أمنيين بالتسبب في وفاة ابنهم، بعد أن أوقفه الأمن، الثلاثاء، فيما لم توضح وزارة الداخلية أسباب الوفاة.

  وتجمع العشرات أمام مقر وزارة الداخلية في مظاهرة، تنديدا بما وصفوه بأنه "سُلوك قمعي منتهج من قبل قوات الأمن"، بعد وفاة شاب في "سيدي حسين"، الثلاثاء.

وانطلقت المظاهرة من أمام المسرح البلدي وسط العاصمة، واتجهت صوب شارع الحبيب بورقيبة، حيث مقر وزارة الداخلية، بدعوة من حزب العمال (أقصى اليسار/ لا نواب له)، بمشاركة ناشطين اجتماعيين وحقوقيين، وسط حضور أمني مكثف.

وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "يسقط قمع البوليس.

.

يسقط جلاد الشعب"، و"حريات حريات.

.

دولة البوليس انتهت"، و"أطفالنا ضحية بين أيدي البوليس".

وبدأت المواجهات بين المتظاهرين ورجال الأمن فور التحاق عدد من شباب منطقة سيدي حسين بمظاهرة وسط العاصمة تونس.

وتحولت المواجهات إلى تبادل عنف ورمي بالقوارير والكراسي والحواجز الحديدية، لتتبعها مطاردات لتفريق المتظاهرين، وغلق المنافذ المؤدية إلى شارع الحبيب بورقيبة.

ولم يصدر تعقيب فوري من السلطات الرسمية على تلك الأحداث.

وقال عميد الصحفيين التونسيين، محمد ياسين الجلاصي، إن "الاعتداء الذي حصل للشاب الذي ظهر في مقطع فيديو (جرد من ملابسه من قبل أعوان شرطة)، غير مسبوق وصادم، وهو إهانة وجريمة في حق الشاب والتونسيين عامة".

وتابع: "وزارة الداخلية غالطت الشعب، بزعمها أن الشاب هو من تعرّى، وكان في حالة سكر، في تغطية على منظوريها (رجال الأمن)، وفي نقابة الصحفيين التونسيين، لن نقبل مثل هذه الممارسات كغيرنا من منظمات المجتمع المدني".

والجمعة، تواصلت الاحتجاجات لليلة الرابعة على التوالي، بحي سيدي حسين، غربي العاصمة، على خلفية وفاة الشاب "أحمد".

والجمعة، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان، توقيف أفراد شرطة تورطوا في الاعتداء على شاب آخر وتجريده من ملابسه، الأربعاء، بعد موكب دفن الشاب المتوفى.

        .

.

اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين — TRT عربي (@TRTArabi) الخميس، 20 مايو 2021 08:48 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الاحتلال يعلن عن تسهيلات محدودة لقطاع غزة.

.

تفاصيل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن بعض التسهيلات الفرعية المحدودة جدا لقطاع غزة، التي من المتوقع ألا تحسن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعصف بالقطاع المحاصر منذ 15 عاما.

نشر قرارات سعيّد بشأن البرلمان وأعضائه رسميا بتونس أصدرت المجلة الرسمية التونسية، مساء الخميس، الأمر الرئاسي القاضي بتجميد عمل مجلس النواب ورفع الحصانة عن أعضائه، في الخطوة التي وصفها معارضو سعيد بالانقلاب.

"الحوثي" تفجر منزل قائد عسكري بمأرب.

.

والحكومة: جرائم حرب فجر الحوثيون ، الخميس، منزل قائد عسكري بقوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

"الانتقالي الجنوبي" يصعّد ضد هادي.

.

وجلسات قريبة للبرلمان جدد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، الخميس، رفضه انعقاد جلسات مجلس النواب اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دوليا في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، شرق البلاد، بعد يومين من وصول رئيس المجلس ونائبيه إلى هناك.

وزير مصري سابق يحذر من كوارث جراء أخطاء بسد النهضة حذر وزير الري المصري الأسبق، محمد نصر علام، من كوارث يمكن أن يتسبب بها أي خطأ في تشغيل سد النهضة الإثيوبي.

الغنوشي يلوّح بالشارع إذا لم يحدث اتفاق على الحكومة قال رئيس البرلمان التونسي وحزب النهضة، راشد الغنوشي، إنه في حال لم يكن هناك اتفاق حول الحكومة، بعد انقلاب الرئيس قيس سعيد، فإننا "سندعو الشارع للدفاع عن الديمقراطية".

سعيّد يبرر انقلابه.

.

أقال مدير المخابرات وعين مسيرا للداخلية قالت وسائل إعلام تونسية، الخميس، إنه تقرر إعفاء المدير العام للمصالح المختصة (المخابرات) بوزارة الداخلية، الأزهر اللونغو، من مهامه، وتكليف محمد الشريف بدلا منه.

.

رئاسي ليبيا: سعيّد أكد لنا أن الأمور بتونس تسير وفق الدستور قال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، إنه بحث مع الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس، الوضع في بلد الأخير، مشيرا أنه طمأنه بأن الأمور تسير بشكل "دستوري سليم".

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 79 قراءة)
.