"مجموعة السبع" تتفق على التصدي بحزم لسياسات الصين

"مجموعة السبع" تتفق على التصدي بحزم لسياسات الصين

"مجموعة السبع" تتفق على التصدي بحزم لسياسات الصين لندن- عربي21 السبت، 12 يونيو 2021 09:44 م بتوقيت غرينتش اتفق المجتمعون على إدانة انتهاكات الصين لحقوق الإنسان- جيتي اتفق قادة قمة "مجموعة السبع"، السبت، على التصدي بحزم تجاه سياسات الصين، الاقتصادية والسياسية.

  وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن قادة مجموعة الدول السبع توصلوا إلى توافق حول ضرورة اتخاذ نهج مشترك تجاه قيام الصين ببيع صادراتها بأسعار منخفضة، وكذلك إزاء انتهاكات حقوق الإنسان.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن قادة الدول السبع، صاحبة أكبر وأكثر الاقتصادات تقدما في العالم، اتفقوا أيضا على ضرورة التنسيق فيما يتعلق بمرونة سلاسل الإمداد لضمان دعم كل دولة من الدول الديمقراطية للأخرى.

وقال المسؤول: "أود القول إن هناك إجماعا فيما يتعلق بالرغبة في إدانة انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات الحريات الأساسية التي تستدعيها قيمنا المشتركة".

وأضاف: "هناك التزام باتخاذ إجراء ردا على ما نراه".

وقال المسؤول إن مجموعة السبع اتخذت موقفا أقوى بكثير عما حدث قبل ثلاث سنوات، عندما لم يرد ذكر للصين في البيان الختامي.

  الإثنين، 07 يونيو 2021 11:48 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 07 يونيو 2021 08:23 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 07 يونيو 2021 07:16 م بتوقيت غرينتش السبت، 05 يونيو 2021 06:11 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

كيف تنظر إيران لقرار انسحاب القوات الأمريكية من العراق؟ أثار الإعلان عن قرار انسحاب جميع القوات القتالية الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام الحالي، تساؤلات كثيرة حول نظرة إيران لهذا القرار، وتداعيات ذلك على الأرض.

تقرير أمريكي: هجمات طالبان "خطر وجودي" على حكومة كابول كشف تقرير رسمي أمريكي أن هجمات حركة طالبان باتت تشكل "خطرا وجوديا" على الحكومة الأفغانية.

بلينكن: المفاوضات مع طهران لن تستمر إلى ما لا نهاية قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن المفاوضات بشأن الاتفاق النووي الإيراني، لا يمكن ولن تستمر إلى ما لا نهاية.

انتقادات حادة تدفع كاتبا أمريكيا لحذف تغريدة عن السعودية تسببت تغريدة لكاتب أمريكية في صحيفة واشنطن بوست، بانتقادات واسعة، بعد وصفه السعودية بأنها "أكثر تقدما" من الولايات المتحدة، بشأن الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

امرأة صماء تكسب دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا بسبب كورونا حكم قاض بريطاني لصالح إمرأة صماء رفعت دعوى على الحكومة، تطالب فيها بالتعويض عن الضرر الذي سببه لها غياب لغة الإشارة عن مواجيز إعلامية الخاصة بفيروس كورونا.

.

أذربيجان تفتتح مكتبا للتمثيل التجاري في تل أبيب كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الخميس، أن أذربيجان افتتحت بشكل رسمي، مكتبا للتمثيل التجاري في تل أبيب، وذلك بعد ثلاثين عاما من إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

.

السلطات النيجيرية تفرج عن الزعيم الشيعي الزكزكي قالت وسائل إعلام نيجيرية، إن المحكمة العليا في ولاية كادونا شمالي العاصمة أبوجا، قررت الإفراج عن الزعيم الشيعي إبراهيم الزكزكي، وزوجته "زينات"، بعد سنوات من اعتقالهما.

قتلى بينهم ضباط بسقوط مروحية عسكرية في العراق قُتل خمسة عساكر عراقيين بينهم ضباط، الخميس، إثر تحطم مروحية خلال مهمة قتالية في محافظة صلاح الدين، شمال البلاد.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 59 قراءة)
.