19 قتيلا في هجومين بعفرين.. استهدف أحدهما مستشفى (شاهد)

19 قتيلا في هجومين بعفرين.. استهدف أحدهما مستشفى (شاهد)

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) لندن- عربي21، وكالات السبت، 12 يونيو 2021 08:23 م بتوقيت غرينتش أكدت السلطات التركية حصيلة القتلى، وحمّلت "قسد" المسؤولية، وهو ما نفته الأخيرة في وقت لاحق- تويتر قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

وأفاد ناشطون ووسائل إعلام محلية بأن الهجوم الأول أصاب منطقة سكنية بينما أصاب الثاني مستشفى، بعد ذلك بقليل.

وأظهرت لقطات مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي القتلى وسط أنقاض مستشفى الشفاء.

    وأكدت السلطات التركية حصيلة القتلى، وحمّلت "قسد" المسؤولية، وهو ما نفته الأخيرة في وقت لاحق.

  وردت المدفعية التركية على مصادر النيران بحسب وكالة "الأناضول" شبه الرسمية.

وقال مكتب حاكم إقليم هطاي التركي المتاخم لعفرين إنه يحقق في الواقعة وأن الصواريخ أُطلقت من منطقة تل رفعت الخاضعة لسيطرة النظام السوري، وفق "رويترز".

وتعتبر تركيا ما يطلق عليها اسم "وحدات حماية الشعب الكردية"، العمود الفقري لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)؛ منظمة إرهابية، مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.

  تحذر "عربي21" من مشاهد قاسية في المشاهد المتداولة للهجوم على المستشفى.

  — أsمaء (@a175286)   — Ahmad Alshame ⚪ (@ahmadal_shame)     — أحوال المسلمين (@tk3stn_1)       الإثنين، 07 يونيو 2021 07:38 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 01 يونيو 2021 07:32 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 19 مايو 2021 01:26 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

أردوغان والمنفي يبحثان الوضع في ليبيا وتطورات تونس بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وتونس.

الاحتلال يعلن عن تسهيلات محدودة لقطاع غزة.

.

تفاصيل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن بعض التسهيلات الفرعية المحدودة جدا لقطاع غزة، التي من المتوقع ألا تحسن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعصف بالقطاع المحاصر منذ 15 عاما.

نشر قرارات سعيّد بشأن البرلمان وأعضائه رسميا بتونس أصدرت المجلة الرسمية التونسية، مساء الخميس، الأمر الرئاسي القاضي بتجميد عمل مجلس النواب ورفع الحصانة عن أعضائه، في الخطوة التي وصفها معارضو سعيد بالانقلاب.

"الحوثي" تفجر منزل قائد عسكري بمأرب.

.

والحكومة: جرائم حرب فجر الحوثيون ، الخميس، منزل قائد عسكري بقوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

"الانتقالي الجنوبي" يصعّد ضد هادي.

.

وجلسات قريبة للبرلمان جدد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، الخميس، رفضه انعقاد جلسات مجلس النواب اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دوليا في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، شرق البلاد، بعد يومين من وصول رئيس المجلس ونائبيه إلى هناك.

وزير مصري سابق يحذر من كوارث جراء أخطاء بسد النهضة حذر وزير الري المصري الأسبق، محمد نصر علام، من كوارث يمكن أن يتسبب بها أي خطأ في تشغيل سد النهضة الإثيوبي.

الغنوشي يلوّح بالشارع إذا لم يحدث اتفاق على الحكومة قال رئيس البرلمان التونسي وحزب النهضة، راشد الغنوشي، إنه في حال لم يكن هناك اتفاق حول الحكومة، بعد انقلاب الرئيس قيس سعيد، فإننا "سندعو الشارع للدفاع عن الديمقراطية".

سعيّد يبرر انقلابه.

.

أقال مدير المخابرات وعين مسيرا للداخلية قالت وسائل إعلام تونسية، الخميس، إنه تقرر إعفاء المدير العام للمصالح المختصة (المخابرات) بوزارة الداخلية، الأزهر اللونغو، من مهامه، وتكليف محمد الشريف بدلا منه.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 67 قراءة)
.