عسكريون إسرائيليون يطالبون بوقف الهجمات ضد غزة

عسكريون إسرائيليون يطالبون بوقف الهجمات ضد غزة

عسكريون إسرائيليون يطالبون بوقف الهجمات ضد غزة القدس المحتلة - الأناضول الأحد، 16 مايو 2021 03:32 ص بتوقيت غرينتش تسبب صواريخ المقاومة من غزة بشلل في الحياة بالأراضي المحتلة - جيتي يطالب مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي بوقف العملية العسكرية ضد قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، إنه "بينما يتحد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بني غانتس ظاهريا في عزمهما على مواصلة الحملة في غزة، يقول كبار أعضاء مؤسسة الدفاع والجيش، في محادثات مغلقة، إنه من الصواب السعي الآن لإنهاء العملية، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأضاف الموقع، استنادا إلى قادة عسكريين، أن "إسرائيل تدفع ثمن استمرار العملية، وقد تخاطر بمناورة برية لا يريد أحد دخولها".

  ولفت إلى أن هناك خوفا في "جهاز الدفاع" من بروز مفاجئة من "حماس" بطريقة تتطلب ردا بمناورة برية.

كما أشار هؤلاء المسؤولون إلى أن "فاعلية الهجمات الإسرائيلية في غزة قد انخفضت".

ووفق الموقع الإسرائيلي، فإن "حجم الصواريخ التي دخلت بها حماس إلى المعركة هو حوالي 14 ألف صاروخ، بما يسمح لها بإطلاق الصواريخ لمدة 60 يوما".

وقال: "الخوف من فقدان شرعية إسرائيل، لمهاجمتها قطاع غزة، في المستقبل هو أيضا على المحك".

واستنادا للمصادر ذاتها، ذكر الموقع أن "قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، نجح في فرض معادلة جديدة على إسرائيل، بعد أن قرر إطلاق صواريخ على كل منطقة يمكن أن تصل إليها في جميع أنحاء البلاد".

  على جانب آخر، دعت جماعات يهودية متطرفة المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى بمناسبة "عيد الأسابيع" اليهودي، الذي يبدأ الأحد.

وبحسب وكالة "صفا" الفلسطينية، فقد دعت "جماعات المعبد" المستوطنين إلى التوجه إلى الأقصى بأعداد كبيرة، الأحد، لأداء الصلوات التوارتية.

وجاءت الدعوات من "اتحاد منظمات المعبد"، و"طلاب لأجل المعبد"، و"اتحاد منظمات الهيكل".

ونشر الناطق باسم "اتحاد منظمات الهيكل"، آساف فريد، صورة له مع السلاح، داعيا إلى التوجه إلى المسجد الأقصى أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

السبت، 15 مايو 2021 09:26 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 14 مايو 2021 08:22 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 14 مايو 2021 05:03 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 11 مايو 2021 05:52 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قمة "براغماتية" بين بايدن وبوتين.

.

وعودة قريبة للسفراء اتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أول قمة "براغماتية" بينهما اليوم الأربعاء على استئناف محادثات الحد من التسلح وعودة سفيري البلدين إلى واشنطن وموسكو، لكن الخلافات ظلت قائمة في قضايا أخرى.

التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا بريف دير الزور في سوريا نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية إنزال في دير الزور شمال شرق سوريا، وااعتقل عدد من الأشخاص.

تقرير يستعرض أداء البعثات الدبلوماسية الفلسطينية وينتقدها خصت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، الأربعاء، "عربي21"، بنشر تقريرها الذي تناولت فيه أدباء البعثات الدبلوماسية الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي على القدس وغزة، وانتقدته.

.

إسلاميو المغرب: أحكام الإعدام في مصر سياسية وانتقامية أدانت حركة التوحيد والإصلاح في المغرب بشدة أحكام الإعدام الجماعية، التي أصدرها القضاء المصري أول أمس الاثنين، في حق عدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" ومعارضين سياسيين للنظام المصري، ووصفتها بأنها "ظالمة وجائرة".

.

دعوة لحملة دولية للتصدي لأحكام الإعدام الجائرة في مصر استنكر المجلس العربي بشدة الأحكام التي أصدرتها محكمة النقض المصرية في حق عدد من قيادات جماعة "الاخوان المسلمين" في قضية مجزرة اعتصام رابعة العدوية في صائفة 2013، والتي تضمنت تأكيد حكم الاعدام في حق 12 قياديا وأحكاما متفاوتة بالسجن في حق العشرات من الأشخاص بما فيهم نجل الرئيس الشهيد محمد مرسي.

.

محمد حسان سيشهد أمام القضاء بعد اعتذاره "لظرف صحي" علق محمود شقيق الشيخ محمد حسان، ورئيس قناة الرحمة الفضائية، على قرار ضبط وإحضار شقيقه، بأنه يمر بوعكة صحية منذ أشهر قليلة، وأنه سيحضر جلسة للقضاء باعتباره شاهدا بعد تحسن صحته.

.

وفد من "حماس" برئاسة هنية يزور المغرب لأول مرة أكد مصدر من حركة حماس لـ"عربي21" توجه وفد إلى المغرب، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها.

.

إسقاط مسيّرتين مفخختين قرب قاعدتين عسكريتين بالعراق أعلنت وزارة الدفاع العراقية، صباح الأربعاء، عن تمكن الجيش من إسقاط طائرتين مُسيّرتين مفخختين، منتصف ليل الثلاثاء، قرب قاعدتين عسكريتين بالعاصمة بغداد.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 59 قراءة)
.