وكالة أنباء أمريكية تعلق على قصف مكاتبها بغزة

وكالة أنباء أمريكية تعلق على قصف مكاتبها بغزة

صدمة بعد استهداف الاحتلال لوسائل إعلام.

.

ووكالات أنباء تعلّق لندن - عربي21، وكالات الأحد، 16 مايو 2021 12:13 ص بتوقيت غرينتش أخلى سكان البرج البناء قبل قصفه- أرشيفية علّقت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشييتد برس على القصف الإسرائيلي الذي استهدف مكاتبها ومكاتب وسائل إعلام أخرى في المبنى ذاته.

  وقالت الوكالة: "نشعر بالصدمة والرعب من استهداف المبنى وتدميره".

  وأشار رئيس الوكالة، غاري برويت، إلى أن الوكالة "تسعى للحصول على توضيح من الحكومة الإسرائيلية، ويجري التواصل مع الخارجية الأمريكية".

  وأكد أن الموظفين في الوكالة تجنبوا الموت بصعوبة؛ إذ كان هنالك العشرات منهم ومن العاملين المستقلين داخل المبنى قبل إخلائه سريعا قبل القصف".

  وتابع: "لن يعرف العالم الكثير مما يحدث في غزة؛ بسبب ما حصل اليوم".

  من جانب آخر، قالت قناة الجزيرة الفضائية، الموجودة في المبنى ذاته، إن استهداف مكاتبها "جريمة حرب" تهدف إلى إسكات الأصوات الإعلامية.

  وقال مدير مكتب الجزيرة في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وليد العمري، في تصريحات بثتها القناة مباشرة، إن استهداف مقر القناة في غزة "جريمة تضاف إلى مسلسل الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة".

    وأضاف أن إسرائيل لا تريد "فقط نشر الدمار والقتل في غزة، وإنما تحاول إسكات الأصوات الإعلامية التي تشاهد وتوثق وتنقل حقيقة ما يجري في قطاع غزة"، مشددا على أن ذلك "أمر بطبيعة الحال مستحيل".

    بدوره، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن "انزعاجه الشديد" لتدمير إسرائيل مبنى المكاتب الإعلامية.

  وفي باريس، أكّدت وكالة فرانس برس، على لسان رئيسها التنفيذي فابريس فريس، "تضامنها الكامل مع وسائل الإعلام التي دمّرت مكاتبها في غزة"، مطالبة باحترام "الحقّ في الإعلام".

بدوره قال فيل شيتويند مدير الأخبار في فرانس برس: "لقد صُدمنا بشدّة لواقع أنّ مكاتب إعلامية استُهدفت بهذه الطريقة".

وكان مكتب وكالة فرانس برس في غزة تعرّض في 2012 لقصف، لكن من دون أن يصاب الصحافيون بأذى.

  وعلق  الموظف السابق في "وكالة الأمن القومي"، إدوارد سنودن، قائلا: "دمرت إسرائيل عمدا مكاتب صحفية في غزة ، وأعطت تحذيرًا لمدة ساعة واحدة فقط.

وأبدى رئيس وكالة أسوشيتد برس "الرعب من أن الجيش الإسرائيلي سيستهدف ويدمر المؤسسات الإخبارية في غزة".

  الاخ ادوارد سنودن يغرد ل ٤،٦ مليون متابع عن تدمير الكيان لعمارة مكاتب الجزيرة والاسوشيتيد برس.

ويغرد عدة مرات عن هذا.

غلطة علاقات عامة قام بها الكيان الهش الذي يترنح.

كيف ظن انه يمكنه ان يقصف الصحافة الامريكية امام كاميرات العالم بلا رد فعل؟ — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) الأحد، 16 مايو 2021 07:36 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 12 مايو 2021 11:34 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 12 مايو 2021 04:49 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 11 مايو 2021 06:56 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

بايدن مهنئا بينيت: ليس لإسرائيل صديق أفضل من أمريكا هنّأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، الذي أطاح ببنيامين نتنياهو بعد حقبة استمرت 12 عاما للأخير.

رئيس حكومة الاحتلال الجديد.

.

يميني متطرف وداعم للاستيطان يبدأ بينيت في رئاسة الحكومة حتى آب/ أغسطس 2023، وعقبها سيتولى لابيد الرئاسة، والسطور الآتية تحمل تعريفا حول زعيم حزب "يمينا".

.

تفاصيل مخطط إسرائيلي لمضاعفة الاستيطان خمس مرات يخطط الاحتلال الإسرائيلي لتوسعات وبناء وحدات استيطانية جديدة، في جنوب نابلس، ما سيضاعف الاستيطان في الضفة الغربية خمس مرات.

.

عمرو أديب يهاجم تركيا رغم مساعي "تطبيع العلاقات" (شاهد) وجه الإعلامي المصري، المحسوب على النظام، عمرو أديب، انتقادات حادة لتركيا، رغم مساعي تطبيع العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

.

الكنيست يمنح الثقة لحكومة "بينيت- لابيد".

.

ويطيح بنتنياهو صادق أعضاء الكنيست الإسرائيلي مساء الأحد، على منح الثقة لحكومة جديدة برئاسة نفتالي بينيت ويائير لابيد بالتناوب لكل منهما، ما أدى إلى الإطاحة بحكم 12 عاما لرئيس الوزراء وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو.

.

تفاعل مع حمل الملكة إليزابيث سيفا لقطع كعكة خلال قمة G7 (شاهد) تفاعلت وسائل إعلام عالمية مع مشهد حمل الملكة إليزابيث سيفا لقطع كعكة خلال قمة السبع.

.

لندن ترد على تحذيرات الأوروبيين بشأن "بريكست" بالتهديد خيم التوتر، السبت، بين الأوروبيين والبريطانيين بشأن "بريكست"، ما سدد ضربة لصورة التوافق التي عكسها قادة الدول السبع الكبرى في أول قمة يشاركون فيها حضوريا منذ نحو عامين.

.

تشييع عائلة مسلمة قتلت في عملية دهس إرهابية بكندا (شاهد) شيّع كنديون في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو الكندية، عائلة مسلمة قتلت في هجوم إرهابي بسيارة.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 75 قراءة)
.