"القومي ـ الإسلامي": القدس ستبقى قلب فلسطين النابض

"القومي ـ الإسلامي": القدس ستبقى قلب فلسطين النابض

"القومي ـ الإسلامي": القدس ستبقى قلب فلسطين النابض لندن ـ عربي21 الخميس، 13 مايو 2021 02:35 م بتوقيت غرينتش خالد السفياني: الفلسطينيون يواجهون أبشع أنواع العنصرية والإرهاب ووسائل الدمار والهمجية (عربي21) أكد خالد السفياني المنسق العام للمؤتمر القومي ـ الإسلامي أن معركة حماية الأقصى التي يخوضها الفلسطينيون منذ عدة أسابيع، "تؤكد أن فلسطين جسم واحد، وأن القدس كانت وستبقى قلب فلسطين النابض، ولتؤكد للعملاء أنهم سيداسون بالأقدام قريباً، لأن النصر قادم، وقريب".

وقال السفياني في رسالة تهنئة بالعيد بعث بها إلى قادة فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم: "من قلب الإعصار والصمود، ومن عمق الاعتزاز والمحبة، ومن قوة الغضب والإدانة للإرهاب الصهيوني وكل عملائه معه، أقول لكم أنتم بناة النصر القريب، إن شاء الله!".

وأضاف: "أنتم الذين أعلنتم في وجه الصهاينة وعملائهم، أياً كانوا، أن فلسطين ليست للبيع وأن القدس ليست للبيع.

أنتم عنوان كرامتنا، شهداء كُنتُم أم جرحى أم أسرى، أم مرابطين في الأقصى أم قابضين على الجمر ضد الحصار، وفِي مواجهة أبشع أنواع العنصرية والإرهاب ووسائل الدمار والهمجية، كما في مواجهة أقذر أنواع العمالة"، على حد تعبيره.

ومنذ الإثنين، استشهد 83 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و7 سيدات وأصيب 487 بجروح جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على غزة، فيما سقط 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية، وفق مصادر فلسطينية رسمية، بينما قُتل 7 إسرائيليين وأصيب آخرون في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

وأضاف أنه "سيتم تسيير عدة قوافل لاحقا، عبر جسر بري يربطنا بإخوتنا في الضفة وقطاع غزة لتزويدهم بكل ما يحتاجونه".

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ نحو شهر، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لإسرائيليين.

ويشكو الفلسطينيون من عمليات إسرائيلية مكثفة ومستمرة لطمس هوية القدس و"تهويدها"، حيث تزعم إسرائيل أن المدينة، بشطريها الغربي والشرقي، "عاصمة موحدة وأبدية لها".

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

  إقرأ أيضا:  الأربعاء، 12 مايو 2021 11:27 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 12 مايو 2021 10:54 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

.

ندوة بالأردن تدعو للبناء على إنجازات المقاومة الفلسطينية أقام مركز دراسات الشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، ندوة تبحث الأبعاد الاستراتيجية للمواجهة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفرص المتاحة في ضوء إفشال المقاومة لمشاريع الاحتلال.

.

بدء فرز الأصوات بانتخابات الجزائر.

.

ومشاركة ضعيفة أغلقت في عموم الجزائر، مساء السبت، مراكز التصويت في اقتراع مبكر، شهد إقبالا ضعيفا؛ وجرى لاختيار 407 نواب في المجلس الشعبي، الغرفة الأولى للبرلمان.

.

مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي أبلغت مصر، مجلس الأمن، اعتراضها على اعتزام إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة المحدد في تموز/ يوليو المقبل.

أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية" هاجم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، حركة حماس، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات مثل (حركة حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

عراقيون يعتدون على موكب الكاظمي.

.

والأخير يعلق (شاهد) اعتدى محتجون عراقيون، السبت، على موكب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مدينة الناصرية بمركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

.

وزير الخارجية التركي في طرابلس على رأس وفد رفيع (شاهد) وصل وفد تركي رفيع المستوى، السبت، إلى العاصمة الليبية، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية مع المسؤولين الليبيين، قبيل قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة الإثنين.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 64 قراءة)
.