هنية: غزة لبت نداء القدس ونحن أمام فصل جديد من المواجهة

هنية: غزة لبت نداء القدس ونحن أمام فصل جديد من المواجهة

هنية: غزة لبت نداء القدس ونحن أمام فصل جديد من المواجهة لندن- عربي21 الثلاثاء، 11 مايو 2021 08:14 م بتوقيت غرينتش قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن "غزة لبت نداء القدس، واستجابت لهتافات المرابطين في المسجد الأقصى".

  جاء ذلك في خطاب مسجل له، نشرته اليوم الثلاثاء قناة الأقصى التابعة للحركة.

وأضاف أن "سياسة الاستفراد بالقدس واستباحتها لم تعد مقبولة لدينا، ومعادلة ربط غزة بالقدس تعني معادلة المقاومة مع الهوية"، وأن "شعبنا انتصر على الاحتلال بعد إرغامه على إزالة الحواجز في باب العامود".

وتابع: "نحن أمام فصل جديد من فصول المواجهة مع العدو، بعد أن أرغمنا الاحتلال على إبعاد المستوطنين عن المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس".

وقال هنية: "شعبنا أرغم الاحتلال والمستوطنين على كسر وإبعاد احتفالاتهم عن الأقصى، التي اعتاد عليها طوال 50 عاما".

    — قناة الميادين (@AlMayadeenNews)   وأشار إلى أن "شعبنا أكد أن القدس هي محور الصراع ومعركة القدس لا يمكن لأحد أن يتخلف عنها"، متابعا: "اليوم غزة لبت النداء، وما كان لها أن تتخلف أو تتأخر عن القدس والمسجد الأقصى، وكيف لجيش القسام وفصائل المقاومة ألا ينهض ويستنفر للدفاع عن القدس والأقصى".

وأضاف: "سياسة الاستفراد بالقدس واستباحتها لم تعد مقبولة لدينا كشعب ومقاومة ومعادلة ربط غزة بالقدس تعني معادلة المقاومة مع الهوية".

  وقال: "العدو الصهيوني يحاول من خلال عدوانه أن يبقي غزة في حصار إنساني وسياسي"، موجها "تحية للأبطال وهم يلقنون المحتل الدرس واليوم يوجد ميزان قوة جديد انطلق من القدس ومن باحات المسجد الأقصى".

  ثلاث جبهات    وأكد هنية أنه من هذا المنطلق تحركنا خلال الفترة الماضية على ثلاث جبهات، تمثلت الجبهة الأولى في جبهة القدس والأقصى، وهي الجبهة التي التف حولها كل شعبنا وأمتنا.

وأضاف أن الجبهة الثانية كانت غزة الملتهبة التي تقف اليوم نيابة عن شعبنا في رسم هذه المعالم ومواجهة هذه المخططات وتكريس نظرية الارتباط الجغرافي والتاريخي والديني مع القدس.

وتابع هنية أن الجبهة الثالثة كانت جبهة الداخل الفلسطيني، مضيفا: أحيي أبناء شعبنا هناك الذين يعيشون في قلب الحوت والذين تحملوا صحراء السنين، وتحملوا كل محاولات طمس الهوية اليوم هؤلاء العظماء في الداخل هم الذين يشكلون السور الواقي للقدس.

ولفت إلى أن هذه الجبهات يتحرك معها أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده، فشعبنا اليوم يرسم لوحة تكاملية عظيمة.

وتوجه هنية بالتحية لأبناء شعبنا في كل مكان، ولشعوب الأمة العربية والإسلامية التي انتفضت على وقع ما يجري في الأقصى، مشيرا إلى أن كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية من وجدان شعوبنا العربية باءت بالفشل.

وأكد أن كل محاولات التطبيع وتزوير الوعي ونشر ثقافة الهزيمة يتحطم اليوم على صخرة الالتفاف حول المسجد الأقصى.

الثلاثاء، 11 مايو 2021 07:29 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 11 مايو 2021 07:29 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 11 مايو 2021 03:46 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 10 مايو 2021 09:24 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

.

ندوة بالأردن تدعو للبناء على إنجازات المقاومة الفلسطينية أقام مركز دراسات الشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، ندوة تبحث الأبعاد الاستراتيجية للمواجهة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفرص المتاحة في ضوء إفشال المقاومة لمشاريع الاحتلال.

.

بدء فرز الأصوات بانتخابات الجزائر.

.

ومشاركة ضعيفة أغلقت في عموم الجزائر، مساء السبت، مراكز التصويت في اقتراع مبكر، شهد إقبالا ضعيفا؛ وجرى لاختيار 407 نواب في المجلس الشعبي، الغرفة الأولى للبرلمان.

.

مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي أبلغت مصر، مجلس الأمن، اعتراضها على اعتزام إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة المحدد في تموز/ يوليو المقبل.

أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية" هاجم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، حركة حماس، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات مثل (حركة حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

عراقيون يعتدون على موكب الكاظمي.

.

والأخير يعلق (شاهد) اعتدى محتجون عراقيون، السبت، على موكب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مدينة الناصرية بمركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

.

وزير الخارجية التركي في طرابلس على رأس وفد رفيع (شاهد) وصل وفد تركي رفيع المستوى، السبت، إلى العاصمة الليبية، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية مع المسؤولين الليبيين، قبيل قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة الإثنين.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 56 قراءة)
.