الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في الشيخ جراح بالقدس

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في الشيخ جراح بالقدس

مواجهات بالقدس واعتداءات جديدة بالأقصى والشيخ جراح (شاهد) لندن - عربي21 الثلاثاء، 11 مايو 2021 08:02 م بتوقيت غرينتش بعد فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الاقصي واعتدت على المصلين، ما أوقع عدة إصابات- تويتر اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، على المتعكفين في المسجد الأقصى المبارك، فيما شهدت القدس المحتلة مواجهات في مناطق عدة منها باب العامود والطور وسلوان والساهرة وحي الشيخ جراح.

  وبعد فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الاقصي واعتدت على المصلين، ما أوقع عدة إصابات.

  — AlQastal القسطل (@AlQastalps)   — شبكة قدس | عاجل (@Qudsn_Brk)   — AlQastal القسطل (@AlQastalps)   ونظم الفلسطينيون في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ليل الثلاثاء/الأربعاء، وقفة تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف عنيف من قوات الاحتلال.

  واعتدت قوات الاحتلال بوحشية على الفتيات والشبان أثناء ترديدهم الهتافات التضامنية مع أهالي غزة".

واعتقلت قوات الاحتلال عدة شبان شاركوا بالوقفة التضامنية، ولاحقتهم الخيالة وأجبرتهم على ترك المكان.

    — لُبنى (@LUZl48)     وانطلقت من المسجد الأقصى تظاهرة أخرى تضامنا مع قطاع غزة في وجه العدوان الإسرائيلي.

  في سياق متصل، اعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين قرب بابي العامود والساهرة، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، عقب أداء صلاة التراويح.

وأحضرت قوات الاحتلال فرق الخيالة وعناصر حرس الحدود، وهاجموا المواطنين المقدسيين بشكل همجي واعتدوا عليهم بالضرب.

    — Eye on Palestine (@EyeonPalestine)       — ✌🏻محمد العوري✌🏻 (@hamuda87)     ورشت قوات الاحتلال المواطنين في القدس المحتلة والمحال التجارية في شارع السلطان سليمان بالمياه العادمة.

  وفي البلدة القديمة، أصيب 15 مواطنا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن من بين المصابين 6 أصيبوا بالرصاص المطاطي، فيما أصيب مواطن نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح حيث نقلوا جميعا إلى مستشفيات المدينة.

وأضافت الجمعية أن من المصابين ضابط إسعاف أصيب بالرصاص المطاطي في قدمه خلال المواجهات.

    — شيراز العواودة (@Holylander66)       — رضوان الأخرس (@rdooan)     الجمعة، 07 مايو 2021 09:51 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 07 مايو 2021 09:11 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 07 مايو 2021 08:10 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 07 مايو 2021 08:10 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: عبد اللهالثلاثاء، 11 مايو 2021 10:42 م نتنياهو تسبب في قتل اسرائيليين اضافة لقتل فلسطينيين فقط ليهرب من محاكمته، نحن كمسلمين نعلم أنه مجرم لكن الاسرائيليين اغبياء لدرجة أنهم اختاروه ليكون سببا في دمار مدن اسرائيلية، بينما هو يختبئ في ملجأ ويأمن على حياته يرسل الاسرائيليين للموت في غزة الصمود، وبإذن الله ستكون تذكره ذهاب بلا عودة.

لا يوجد المزيد من البيانات.

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

.

ندوة بالأردن تدعو للبناء على إنجازات المقاومة الفلسطينية أقام مركز دراسات الشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، ندوة تبحث الأبعاد الاستراتيجية للمواجهة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفرص المتاحة في ضوء إفشال المقاومة لمشاريع الاحتلال.

.

بدء فرز الأصوات بانتخابات الجزائر.

.

ومشاركة ضعيفة أغلقت في عموم الجزائر، مساء السبت، مراكز التصويت في اقتراع مبكر، شهد إقبالا ضعيفا؛ وجرى لاختيار 407 نواب في المجلس الشعبي، الغرفة الأولى للبرلمان.

.

مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي أبلغت مصر، مجلس الأمن، اعتراضها على اعتزام إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة المحدد في تموز/ يوليو المقبل.

أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية" هاجم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، حركة حماس، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات مثل (حركة حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

عراقيون يعتدون على موكب الكاظمي.

.

والأخير يعلق (شاهد) اعتدى محتجون عراقيون، السبت، على موكب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مدينة الناصرية بمركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

.

وزير الخارجية التركي في طرابلس على رأس وفد رفيع (شاهد) وصل وفد تركي رفيع المستوى، السبت، إلى العاصمة الليبية، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية مع المسؤولين الليبيين، قبيل قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة الإثنين.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 56 قراءة)
.