نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي في بغداد الرئاسات الثلاث

نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي في بغداد الرئاسات الثلاث

نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي في بغداد الرئاسات الثلاث لندن- عربي21 الثلاثاء، 11 مايو 2021 07:47 م بتوقيت غرينتش وجه الكاظمي القيادات الأمنية بوزارة الدفاع بضرورة تعزيز التعاون الأمني مع نظرائهم السعوديين- واع التقى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان كلا من الرئيس العراقي ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب خلال زيارته التي يقوم بها إلى بغداد، الثلاثاء.

  وقال رئيس الوزراء العراقي إنه وجه القيادات الأمنية بوزارة الدفاع بضرورة تعزيز التعاون الأمني مع نظرائهم السعوديين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الثلاثاء، نائب وزير الدفاع نائب رئيس هيأة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية خالد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق له"، وفق وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأكد الكاظمي خلال اللقاء، على "أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، فضلًا عن التعاون الأمني في مجال الحرب على فلول داعش الإرهابية".

وشدد على "أهمية تفعيل النتائج الإيجابية التي أثمرت عن الاجتماع الأخير للجنة التنسيقية العراقية السعودية، والدفع بملف الاستثمارات السعودية في العراق إلى الأمام، في مجال الإعمار ومختلف القطاعات الأخرى"، لافتا إلى أن "المرحلة الحالية من العلاقات الثنائية تشهد خطوات مثمرة، بما يصبّ في مصلحة البلدين وتعزيز أمن واستقرار المنطقة وترسيخ التنمية المستدامة فيها".

كما التقى ابن سلمان الرئيس العراقي برهم صالح وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد والرياض وتنميتها في مختلف المجالات.

وذكر بيان رئاسي أن "صالح استقبل نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز، الذي نقل للرئيس العراقي تحيات العاهل السعودي وولي عهده".

واستعرض الجانبان "العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وأهمية تطويرها وتوطيد آفاق التعاون في مختلف المجالات، والعمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون والتنسيق المشترك".

  من جهته أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، تبني العراق سياسة الانفتاح مع عمقه العربي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان أن لقاء الحلبوسي وابن سلمان "بحث تمتين العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية".

وأكد الحلبوسي، بحسب البيان "تبني العراق سياسة الانفتاح مع عمقه العربي، وتعزيز التعاون على الأصعدة كافة"، متطلعاً إلى "تطوُّر العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بما ينعكس إيجاباً على الشعبين الشقيقين".

السبت، 08 مايو 2021 12:19 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 04 مايو 2021 02:10 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 أبريل 2021 09:48 م بتوقيت غرينتش السبت، 17 أبريل 2021 05:33 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: احمدالأربعاء، 12 مايو 2021 06:02 ص اعتادت السعوديه ان تغدر بسنه العراق ثلاث مرات بالسنه قبل الاكل لكن هذه السنه زادت الجرعه كما يبدو مرض الغدر و الخيانه استفحل لدى آل سعود لا يوجد المزيد من البيانات.

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

.

ندوة بالأردن تدعو للبناء على إنجازات المقاومة الفلسطينية أقام مركز دراسات الشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، ندوة تبحث الأبعاد الاستراتيجية للمواجهة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفرص المتاحة في ضوء إفشال المقاومة لمشاريع الاحتلال.

.

بدء فرز الأصوات بانتخابات الجزائر.

.

ومشاركة ضعيفة أغلقت في عموم الجزائر، مساء السبت، مراكز التصويت في اقتراع مبكر، شهد إقبالا ضعيفا؛ وجرى لاختيار 407 نواب في المجلس الشعبي، الغرفة الأولى للبرلمان.

.

مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي أبلغت مصر، مجلس الأمن، اعتراضها على اعتزام إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة المحدد في تموز/ يوليو المقبل.

أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية" هاجم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، حركة حماس، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات مثل (حركة حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

عراقيون يعتدون على موكب الكاظمي.

.

والأخير يعلق (شاهد) اعتدى محتجون عراقيون، السبت، على موكب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مدينة الناصرية بمركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

.

وزير الخارجية التركي في طرابلس على رأس وفد رفيع (شاهد) وصل وفد تركي رفيع المستوى، السبت، إلى العاصمة الليبية، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية مع المسؤولين الليبيين، قبيل قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة الإثنين.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.