سعيّد: موقف تونس من العدوان على القدس يتجاوز التنديد والشجب

سعيّد: موقف تونس من العدوان على القدس يتجاوز التنديد والشجب

سعيّد: موقف تونس من العدوان على القدس يتجاوز التنديد والشجب تونس - عربي-21 - حليمة بن نصر الثلاثاء، 11 مايو 2021 07:29 م بتوقيت غرينتش طالت انتقادات واسعة سعيّد بسبب تأخر موقفه - جيتي أكد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد في اتصال هاتفي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة أن موقف تونس من العدوان على القدس الشريف موقف يتجاوز التنديد والشجب المعهودين.

وقال سعيد إن تونس لن تدخر جهدا للوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين لاسترجاع حقهم المسلوب والذي لا يمكن أن يكون موضوع صفقات أو أن يسقط بالتقادم مهما اشتدّ الظلم والعدوان.

    وأشار سعيد في المكالمة الهاتفية التي جرت الثلاثاء إلى أن أكبر خطر يتهدد الحق الفلسطيني هو ثقافة الهزيمة والاستسلام.

ودعا الرئيس سعيد إلى وحدة الصف الداخلي خدمة لمصلحة القضية الفلسطينية العادلة.

ويعد هذا الموقف الرسمي الثاني لتونس بعد طلبها عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي للتباحث في العدوان الصهيوني الاثنين المنقضي.

وتأتي مكالمة سعيد الهاتفية مع إسماعيل هنية في وقت تتالت فيه الانتقادات له بسبب صمته عما يحدث في القدس وغزة خاصة وأنه كان يصف التطبيع بالخيانة العظمى وأن القضية الأولى ستبقى القضية الفلسطينية.

الأحد، 09 مايو 2021 12:30 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 21 أبريل 2021 06:26 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 20 أبريل 2021 03:37 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 أبريل 2021 12:31 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: احمدالأربعاء، 12 مايو 2021 07:50 ص يا رجل قل غيرها عرفناك مهرول مثل اولاد زايد والا هي الكضيه ناقصه واحد اضافي يتاجر فيها بواسطة: من سدني الأربعاء، 12 مايو 2021 09:49 ص واخيراً.

حكى.

بدري.

لا يوجد المزيد من البيانات.

"حماس": تصريحات عبد الله بن زايد تتنافى مع قيم العروبة استنكرت حركة "حماس" تصريحات وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، التي حرض بها على الحركة.

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

.

ندوة بالأردن تدعو للبناء على إنجازات المقاومة الفلسطينية أقام مركز دراسات الشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، ندوة تبحث الأبعاد الاستراتيجية للمواجهة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفرص المتاحة في ضوء إفشال المقاومة لمشاريع الاحتلال.

.

بدء فرز الأصوات بانتخابات الجزائر.

.

ومشاركة ضعيفة أغلقت في عموم الجزائر، مساء السبت، مراكز التصويت في اقتراع مبكر، شهد إقبالا ضعيفا؛ وجرى لاختيار 407 نواب في المجلس الشعبي، الغرفة الأولى للبرلمان.

.

مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي أبلغت مصر، مجلس الأمن، اعتراضها على اعتزام إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة المحدد في تموز/ يوليو المقبل.

أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية" هاجم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، حركة حماس، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات مثل (حركة حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

عراقيون يعتدون على موكب الكاظمي.

.

والأخير يعلق (شاهد) اعتدى محتجون عراقيون، السبت، على موكب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مدينة الناصرية بمركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 48 قراءة)
.