تلفزيون السلطة يتجاهل أحداث القدس ويبث مسلسلا دراميا

تلفزيون السلطة يتجاهل أحداث القدس ويبث مسلسلا دراميا

تلفزيون السلطة يتجاهل أحداث القدس ويبث مسلسلا دراميا (شاهد) لندن- عربي21 الأحد، 09 مايو 2021 12:58 ص بتوقيت غرينتش تلفزيون فلسطين كان يبث مسلسلا دراميا بالتزامن مع أحدث القدس رغم الأحداث الجارية في القدس المحتلة، وانخراط معظم قنوات التلفزة الفلسطينية والعربية في تغطية اعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين، إلا أن التلفزيون الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية تجاهل التغطية، وبث مسلسلا دراميا.

  وتزامن بث على تلفزيون السلطة في أثناء دعاء القنوت من المسجد الأقصى ليلة الـ27 من رمضان، الذي لاقى تفاعلا واسعا، وبثته تلفزيونات أخرى، كالجزيرة مباشر والقدس اليوم.

        ولم يتوقف ضعف التغطية عند ما جرى من أحداث في هذه الليلة التي يحيي فيها الفلسطينيون في الأقصى ليلة القدر، بل شهدت أحداث القدس منذ انطلاقها مطلع شهر رمضان المبارك حالة تجاهل واضح من قبل التلفزيون الرسمي، ما يثير أسئلة حول أسباب ذلك.

  فيما يلي صورا للمسلسل الدرامي الذي بثه تلفزيون فلسطين ليلة السبت/ الأحد.

        وشكلت هذه الحالة سخطا كبيرا في الأوساط الفلسطينية المختلفة، وأصبحت حديث مواقع التواصل، بينما قال الباحث والناشط ماهر عابد، في حديث للمركز الفلسطيني للإعلام، إنه "من المؤسف وأنا أتابع الأحداث أن قنوات تلفزة عدة تنقل أخبار القدس أولا بأول، إلا تلفزيون فلسطين الرسمي، فكان ينقل سهرة مع الفنان الأردني محامد العبادي، وتلفزيون معا يبث مسلسلاته المعتادة، وقنوات السعودية والإمارات متجاهلة تماما للحدث".

وأضاف: "هذا شيء يستوجب المساءلة، وأعتقد أنها القدس الكاشفة للمواقف والأفعال"، مؤكدا على ضرورة محاسبة الإعلام الرسمي؛ لأن مواقفه يجب أن تختلف عن الآخرين".

  اقرأ أيضا:  بينما استنكر عضو نقابة الصحفيين عاطف أبو الرب تجاهل التلفزيون الرسمي للأحداث، وعلق قائلا للموقع نفسه: "حتى يكون التلفزيون الرسمي تلفزيون الكل الفلسطيني، عليه مراعاة عدد من الضوابط، أولها أنه ليس تلفزيون فصيل بذاته وإغفال غيره، وثانيا إتاحة المجال لاستضافة المزيد من الشخصيات من مختلف الأحزاب والقوى وممثلي المجتمع المدني، بغض النظر عن مواقفهم السياسية، وحتى عند نشر الأغاني الوطنية ينبغي أن تنوع الأغاني، أو أن تبث أغاني وطنية عامة لا حزبية، وترك هامش للصحفيين للعمل بمهنية، دون التدخل المباشر في عملهم اليومي في تغطية الأحداث".

وأضاف حول أحداث ليلة المواجهات في القدس أن "الصحفيين في الإعلام الرسمي جنود مجندة لخدمة قضيتهم وشعبهم، يقعون في هفوات وسقطات يقتنصها البعض للتشهير بهم، ويتحملون أوزار سياسات عليا ليس لهم علاقة بها، بل يطبقون سياسات ترسم بعيدا عن غرف التحرير، فلا تجلدوهم، واذكروا مواقفهم دون إجحاف".

وكان ائتلاف النزاهة والشفافية "أمان" انتقد عديد المرات عدم حيادية تلفزيون فلسطين في نقل الأحداث، وطالبه بأن يكون متوازنا في نقل الأحداث؛ لأنه وسيلة إعلامية عامة، وممول من الخزينة العامة، وهي أموال الضرائب وأموال الشعب الفلسطيني.

    — Tala dweik (@taladweik3)     — jumana🌻 (@ju_1919)     — الغزاوي Ehabhelou (@Ehabhelou)     — أيات نبيل 𓂆 🇵🇸 🌻 (@ayosh2022M)     — Banyas Jawad (@BanyasJ)     — Kouba (@Mouloud33166835)     السبت، 08 مايو 2021 12:23 م بتوقيت غرينتش السبت، 08 مايو 2021 11:57 ص بتوقيت غرينتش السبت، 08 مايو 2021 11:32 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 07 مايو 2021 09:58 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: سامي .

.

.

فلسطين الأحد، 09 مايو 2021 03:03 ص كل الشعب الفلسطيني يعلم علم اليقين ان فلسطين لها تلفزيون رسمي هو الذي يبث من بيروت اسمه تلفزيون فلسطين اليوم .

.

اما تلفزيون فلسطين الرسمي فهو لايمثل الفلسطينيين وانما يمثل محمود عباس لوحده .

.

أحقر سلطة في تاريخ فلسطين هي سلطة محمود عباس العميلة للمعاينة لعنة الله عليكم في رام الله وعلى هيك سلطة قذرة.

.

.

بواسطة: ابوعمرالإثنين، 10 مايو 2021 08:18 ص أي سلطة وأي زبالة .

.

صندوق الفضلات وأكياس القمامة وكل القذارات أعزكم الله.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

.

ندوة بالأردن تدعو للبناء على إنجازات المقاومة الفلسطينية أقام مركز دراسات الشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، ندوة تبحث الأبعاد الاستراتيجية للمواجهة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفرص المتاحة في ضوء إفشال المقاومة لمشاريع الاحتلال.

.

بدء فرز الأصوات بانتخابات الجزائر.

.

ومشاركة ضعيفة أغلقت في عموم الجزائر، مساء السبت، مراكز التصويت في اقتراع مبكر، شهد إقبالا ضعيفا؛ وجرى لاختيار 407 نواب في المجلس الشعبي، الغرفة الأولى للبرلمان.

.

مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي أبلغت مصر، مجلس الأمن، اعتراضها على اعتزام إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة المحدد في تموز/ يوليو المقبل.

أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية" هاجم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، حركة حماس، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات مثل (حركة حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

عراقيون يعتدون على موكب الكاظمي.

.

والأخير يعلق (شاهد) اعتدى محتجون عراقيون، السبت، على موكب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مدينة الناصرية بمركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

.

وزير الخارجية التركي في طرابلس على رأس وفد رفيع (شاهد) وصل وفد تركي رفيع المستوى، السبت، إلى العاصمة الليبية، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية مع المسؤولين الليبيين، قبيل قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة الإثنين.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 59 قراءة)
.