طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة جنوب قطاع غرة

طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة جنوب قطاع غرة

طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة جنوب قطاع غرة لندن- الأناضول الأحد، 09 مايو 2021 12:19 ص بتوقيت غرينتش برر الاحتلال قصف غزة بأنه يأتي ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو المستوطنات المحاذية- جيتي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، تنفيذ غارة على موقع للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غرة.

  وبرّر الاحتلال قصف غزة بأنه يأتي ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو المستوطنات المحاذية له.

  وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تغريدة مقتضبة نشرها على حسابه في تويتر: "قبل قليل، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة فقط".

وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة.

لكن فصائل فلسطينية عديدة، ومن بينها "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، سبق أن توعدت الاحتلال الإسرائيلي بالرد على "اعتداءاتها في مدينة القدس والمسجد الأقصى".

  ومساء السبت، وقبل ساعات من هذا التطور، جددت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، تحذيرها إسرائيل في حال عدم وقف عدوانها على القدس والمسجد الأقصى.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في بيان مقتضب وصل وكالة الأناضول: "نحيي صمود أهلنا المرابطين في القدس والأقصى، ونقول لهم إن قائد أركان القسام، محمد الضيف، وعدكم، ولن يخلف وعده".

والثلاثاء، وجهت "كتائب القسام" تحذيرا لإسرائيل في حال عدم "توقف العدوان على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة"، في تصريح صدر عن الضيف، قائد أركان الجناح المسلح لحماس.

وقال الضيف في تصريحه: "قيادة القسام والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي"، متوعدا إسرائيل "بدفع الثمن غاليا".

وتشهد مدينة القدس، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"، وداخل المسجد الأقصى، وفي محيطه.

السبت، 08 مايو 2021 11:25 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 28 أبريل 2021 06:55 م بتوقيت غرينتش الأحد، 25 أبريل 2021 08:42 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 23 أبريل 2021 08:28 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"مجموعة السبع" تتفق على التصدي بحزم لسياسات الصين اتفق قادة قمة "مجموعة السبع"، السبت، على التصدي بحزم تجاه سياسات الصين، الاقتصادية والسياسية.

استئناف محادثات "نووي إيران" وألمانيا تدعو لإحراز تقدم سريع شهدت العاصمة النمساوية فيينا، السبت، استئناف المحادثات غير المباشرة بين طهران وواشنطن بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015، وسد حثّ من ألمانيا على إحراز تقدم سريع.

.

المقاطعة تؤلم الاحتلال.

.

سوق بئر السبع "فارغ" (شاهد) بثت القناة 12 العبرية تقريرا من سوق بئر السبع في الأراضي المحتلة عام 1948، يسلط الضوء على نزيف اقتصاد الاحتلال جراء المقاطعة الفلسطينية.

.

برلمان كندا يوافق بالإجماع على عقد "قمة للإسلاموفوبيا" وافق البرلمان الفيدرالي الكندي، السبت، بالإجماع، على مقترح تقدمت به نائبه من حزب معارض لعقد "قمة العمل الوطني للإسلاموفوبيا".

.

نجاد: مسؤول مكافحة التجسس بإيران كان عميلا لـ"إسرائيل" قال رئيس إيران السابق، محمود أحمدي نجاد، إن مسؤول مكافحة التجسس في استخبارات البلاد تبين أنه كان نفسه جاسوسا للاحتلال الإسرائيلي.

.

مقتل 19 عنصرا أمنيا في هجوم لطالبان وسط أفغانستان قتل 19 عنصرا أمنيا على الأقل وإصابة 12 آخرين في هجوم لطالبان على ولاية غور، وسط أفغانستان.

جونسون يلوّح بإمكانية التراجع عن بنود باتفاق بريكست ووُضع البروتوكول لمنع ظهور "حدود صلبة" بين ايرلندا الشمالية التي لا تزال جزءا من المملكة المتحدة، وجارتها في الاتحاد الأوروبي جمهورية ايرلندا.

.

استياء في الهند من عنصرية "رسمية" بحق المسلمين انتقدت المعارضة في ولاية آسام الهندية، رئيس حكومة الولاية، هيمانتا بيسوا سارما، إثر إطلاقه تصريحات عنصرية بحق المسلمين.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 57 قراءة)
.