وزير خارجية قطر يعلّق على أمر القبض على وزير المالية

وزير خارجية قطر يعلّق على أمر القبض على وزير المالية

وزير خارجية قطر يعلّق على أمر القبض على وزير المالية لندن - عربي21 الجمعة، 07 مايو 2021 08:02 ص بتوقيت غرينتش آل ثاني: المؤسسات القطرية لا تتأثر بغياب شخص (جيتي) علق وزير خارجية قطر، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، على الأمر بالقبض على وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، وإعفائه من منصبه.

  وقال آل ثاني إن القبض على العمادي أمر متعلق بالوظيفة العامة، ولا علاقة له بالشركات التي يديرها.

  وتابع بأن المؤسسات القطرية قائمة على أسس واضحة من الحكومة، ولا يتأثر العمل بها بغياب شخص ما.

  ولفت إلى أنه "لا أحد فوق القانون في قطر".

  قالت وكالة الأنباء القطرية،؛إن النائب العام أمر بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي، بعد اتهامه بقضايا فساد، قبل أن يصدر بيان أميري بإعفائه من منصبه، في وقت لاحق الخميس.

وذكرت الوكالة الرسمية أن النائب العام علي بن فطيس المري، وجّه بالقبض على العمادي "بعد الاطلاع على الأوراق، وما أرفق بها من تقارير، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة".

  وفي وقت لاحق، ذكر بيان صادر عن الديوان الأميري القطري اليوم الخميس، أن أمير قطر أعفى وزير المالية من منصبه.

  اقرأ أيضا:  وجاء في الأمر الأميري الذي نشرته الوكالة الرسمية "إعفاء السيد علي شريف العمادي، وزير المالية، من منصبه، وأن يُعهد إلى سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى مهام منصبه، القيام بأعمال وزير المالية".

وكانت صحيفة "الشرق" المحلية قد ذكرت أن طبيعة الاتهامات تمثلت في "الإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة".

وشغل شريف العمادي منصب وزير المالية منذ العام 2013، وتولى سابقا مناصب بارزة مثل رئاسة مجلس الخطوط الجوية القطرية، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني.

    السبت، 17 أبريل 2021 10:58 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قمة "براغماتية" بين بايدن وبوتين.

.

وعودة قريبة للسفراء اتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أول قمة "براغماتية" بينهما اليوم الأربعاء على استئناف محادثات الحد من التسلح وعودة سفيري البلدين إلى واشنطن وموسكو، لكن الخلافات ظلت قائمة في قضايا أخرى.

التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا بريف دير الزور في سوريا نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية إنزال في دير الزور شمال شرق سوريا، وااعتقل عدد من الأشخاص.

تقرير يستعرض أداء البعثات الدبلوماسية الفلسطينية وينتقدها خصت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، الأربعاء، "عربي21"، بنشر تقريرها الذي تناولت فيه أدباء البعثات الدبلوماسية الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي على القدس وغزة، وانتقدته.

.

إسلاميو المغرب: أحكام الإعدام في مصر سياسية وانتقامية أدانت حركة التوحيد والإصلاح في المغرب بشدة أحكام الإعدام الجماعية، التي أصدرها القضاء المصري أول أمس الاثنين، في حق عدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" ومعارضين سياسيين للنظام المصري، ووصفتها بأنها "ظالمة وجائرة".

.

دعوة لحملة دولية للتصدي لأحكام الإعدام الجائرة في مصر استنكر المجلس العربي بشدة الأحكام التي أصدرتها محكمة النقض المصرية في حق عدد من قيادات جماعة "الاخوان المسلمين" في قضية مجزرة اعتصام رابعة العدوية في صائفة 2013، والتي تضمنت تأكيد حكم الاعدام في حق 12 قياديا وأحكاما متفاوتة بالسجن في حق العشرات من الأشخاص بما فيهم نجل الرئيس الشهيد محمد مرسي.

.

محمد حسان سيشهد أمام القضاء بعد اعتذاره "لظرف صحي" علق محمود شقيق الشيخ محمد حسان، ورئيس قناة الرحمة الفضائية، على قرار ضبط وإحضار شقيقه، بأنه يمر بوعكة صحية منذ أشهر قليلة، وأنه سيحضر جلسة للقضاء باعتباره شاهدا بعد تحسن صحته.

.

وفد من "حماس" برئاسة هنية يزور المغرب لأول مرة أكد مصدر من حركة حماس لـ"عربي21" توجه وفد إلى المغرب، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها.

.

إسقاط مسيّرتين مفخختين قرب قاعدتين عسكريتين بالعراق أعلنت وزارة الدفاع العراقية، صباح الأربعاء، عن تمكن الجيش من إسقاط طائرتين مُسيّرتين مفخختين، منتصف ليل الثلاثاء، قرب قاعدتين عسكريتين بالعاصمة بغداد.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 67 قراءة)
.