البنفسجي لون الديكور الداخلي الفخم

البنفسجي في الديكور الداخلي يتماشى البنفسجي مع الألوان الباردة، لا سيما الرمادي، أكثر من الألوان الترابية كالبيج والأصفر.

ويحلو أن يصحب البنفسجي الأزرق والأخضر الهادئ.

في الآتي، تعدّد نعيم طرق توظيف البنفسجي، في الديكور المنزلي.

في المنزل المعاصر يشيع البنفسجي الطابع المعاصر، وفي هذا الإطار يمكن طلاء جدار كامل بالدرجة الداكنة منه، أو استعمال ورق الجدران الملون به لكساء الجدار، مع الإشارة إلى أن هذا الجدار الجريء يضفي التناقض المحبب في الديكور، صحبة الأثاث ذي الألوان الحيادية.

مكونات هذه اللوحة مناسبة لغرفة المعيشة، أو غرفة النوم، مع إتمامها باختيار صوفا (أو مقعد منفرد) بلون البنفسج الجريء.

الطابع الرومانسي الدرجات الفاتحة من البنفسجي تشي بالرومانسية، وتناسب غرف النوم وغرف الجلوس والـ"تراس" المغلق، جنباً إلى جنب كتل داكنة من اللون المذكور، أي توزيعه بدرجات متفاوتة في المساحة، من خلال طلاء الجدران أو الوسائد أو نبتة الخزامى أو الإكسسوارات أو لوحة على الجدار.

تابعوا المزيد:  حركة قوية عند استعمال كم قليل من اللون البنفسجي في الغرفة، هو يضفي حركة قوية على المساحة بطريقة بسيطة، فإذا كانت المساحة "مودرن"، وملونة بألوان حيادية، توزع فيها لمسات من البنفسجي الداكن من خلال مقعد صغير أو ظهر السرير أو سجادة.

الطابع الجذاب يمكن استعمال الدرجة الساكنة من البنفسجي في الصالون أو غرف النوم أو مدخل البيت، لإضفاء طابع جذاب، جنباً إلى جنب الأقمشة اللماعة والمرايا أو الخامات المعدنية بلون الفضة، علماً أن الذهبي لا يتماشى مع البنفسجي.

لمسات من البنفسجي عند توزيع لمسات من البنفسجي في أرجاء الغرفة، بطريقة مدروسة، لإطلالة هادئة، يمكن اختيار الأساسيات من البيج أو الرمادي الفاتح، أمّا البنفسجي فينعش الغرفة، بدوره، عن طريق الوسائد والإكسسوارات ومشلح الستائر.

لون هادئ تستعمل ألوان البنفسجي المائلة إلى الأزرق أكثر في المساحات الهادئة والساكنة، مما يذكر بجو البحر، وذلك لتحقيق مساحة مفعة بالاسترخاء.

.

.

تابعوا المزيد:  سمات مواضيع متعلقة

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 66 قراءة)
.