وفد أمريكي رفيع يلتقي ملك الأردن ويبحث ملف المفاوضات

وفد أمريكي رفيع يلتقي ملك الأردن ويبحث ملف المفاوضات

وفد أمريكي رفيع يلتقي ملك الأردن ويبحث ملف المفاوضات عمّان- وكالات الثلاثاء، 04 مايو 2021 12:20 م بتوقيت غرينتش ملك الأردن خلال لقائه بالوفد الأمريكي- بترا تباحث العاهل الأردني عبد الله الثاني، مع وفد أمريكي رفيع المستوى زار العاصمة الأردنية عمان، في "ملف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن الملك استقبل وفدا برئاسة عضو مجلس الشيوخ السيناتور كريس ميرفي، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، بريت ماكغورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليدركينغ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية.

وقال ميرفي إن الوفد الذي ترأسه في هذه الزيارة، فريد من نوعه، باعتباره يشمل ممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في الولايات المتحدة، ومسؤولين من المؤسسات المعنية بتمتين الشراكة بين البلدين، وفقا للوكالة الأردنية.

ولفتت "بترا" إلى أنه جرى خلال اللقاء "بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكد الملك على ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى السلام العادل والشامل، على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

و"تطرق اللقاء إلى الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، استقبل الشهر الماضي، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الذي نقل له رسالة من العاهل الأردني عبد الله الثاني، تمحورت حول الجهود المشتركة "لإيجاد أفق سياسي لإطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام على أساس الدولتين".

  الأربعاء، 21 أبريل 2021 12:41 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بتونس ضد "عنف الشرطة" (شاهد) اندلعت اشتباكات، السبت، بين قوات الأمن ومحتجين وسط العاصمة تونس، على خلفية وفاة شاب والاعتداء على آخر بمنطقة سيدي حسين غربي العاصمة.

19 قتيلا في هجومين بعفرين.

.

استهدف أحدهما مستشفى (شاهد) قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب عدد آخر، في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، السبت.

.

ندوة بالأردن تدعو للبناء على إنجازات المقاومة الفلسطينية أقام مركز دراسات الشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، ندوة تبحث الأبعاد الاستراتيجية للمواجهة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفرص المتاحة في ضوء إفشال المقاومة لمشاريع الاحتلال.

.

بدء فرز الأصوات بانتخابات الجزائر.

.

ومشاركة ضعيفة أغلقت في عموم الجزائر، مساء السبت، مراكز التصويت في اقتراع مبكر، شهد إقبالا ضعيفا؛ وجرى لاختيار 407 نواب في المجلس الشعبي، الغرفة الأولى للبرلمان.

.

مصر تبلغ مجلس الأمن رفضها الملء الثاني للسد الإثيوبي أبلغت مصر، مجلس الأمن، اعتراضها على اعتزام إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة المحدد في تموز/ يوليو المقبل.

أبوظبي "تأسف" لامتناع الغرب عن تصنيف حماس "إرهابية" هاجم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، حركة حماس، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد بعض الدول في تصنيف كيانات مثل (حركة حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

عراقيون يعتدون على موكب الكاظمي.

.

والأخير يعلق (شاهد) اعتدى محتجون عراقيون، السبت، على موكب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مدينة الناصرية بمركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

.

وزير الخارجية التركي في طرابلس على رأس وفد رفيع (شاهد) وصل وفد تركي رفيع المستوى، السبت، إلى العاصمة الليبية، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية مع المسؤولين الليبيين، قبيل قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة الإثنين.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 206 قراءة)
.