والي كوركول يؤدي زيارة تفقد للأشغال الجارية في تجمع قرى منطقة العطف

والي كوركول يتفقد الأشغال في مرافق عمومية بتجمع قرى منطقة العطف كيهيدي,  04/05/2021 أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، أمس الاثنين زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في عدة مرافق عمومية بتجمع قرى منطقة العطف.

وتضم مباني التجمع قيد الإنشاء، الذي تشرف على تشييده شركة إسكان، مسجدا ومدرسة إبتدائية مكتملة وسوقا للمواشي وآخر لمختلف البضائع، إضافة لنقطة صحية ومكاتب إدارية.

وتجول الوالي في ورشات البناء، وأعطى تعليماته بضرورة احترام الآجال الواردة في دفاتر الإلتزامات مع مراعاة معايير الجودة.

وأكد، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على تقدم الأشغال في المنشآت الخاصة بتجميع عدة قرى في منطقة العطف الرعوية.

وأضاف أن هذا التجمع سيضمن استقرارا أكثر ديمومة للساكنة نظرا لتوفره على مختلف الخدمات الأساسية من مياه وصحة وتعليم، مما سيخفف عن كاهل الدولة أعباء توزيع البنى التحتية على عدة قرى.

وأشار إلى أن مخطط مكان التجمع، تمت من خلاله مراعاة قرب المهتمين بالزراعة من الضفة، من جهة مع إطلالة المنشغلين بالرعي على منتصف منطقة العطف من جهة أخرى.

وعلى صعيد آخر أدى الوالي زيارة للأشغال الجارية في مباني ثانوية "تيفوندى سيفه" وتجول في مختلف أجنحتها واستفسر عن مختلف تفاصيل العمل وظروفه، مقدما توجيهاته بضرورة احترام الآجال المحددة في اتفاقية التنفيذ، كما شكر طواقم العمل على روح الجدية.

ورافق الوالي في هذه الجولة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 04/05/2021 11:53:36

موريتانيا      |         (منذ: 1 أسابيع | 32 قراءة)
.