قاعدة حميميم الروسية بسوريا تحتفل بذكرى "عيد الجلاء".. وجدل

قاعدة حميميم الروسية بسوريا تحتفل بذكرى "عيد الجلاء".. وجدل

قاعدة حميميم الروسية بسوريا تحتفل بذكرى "عيد الجلاء".

.

وجدل لندن- عربي21 الأحد، 18 أبريل 2021 01:46 ص بتوقيت غرينتش أوضحت سانا أن الاحتفالية تعكس "أجواء عمق الصداقة التي تربط البلدين والشعبين السوري والروسي"- سانا احتفلت القاعدة الجوية العسكرية الروسية في حميميم بسوريا، بمناسبة الذكرى الـ75 لعيد جلاء الاستعمار الفرنسي.

  وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن فرقة أوركسترا "سبرانا توريتسكوفا" الروسية وعددا من المطربين والمغنين الروس شاركوا في الاحتفال الذي أقيم في القاعدة، التي تقع في محافظة اللاذقية بالساحل السوري.

  وأوضحت الوكالة أن الاحتفالية تعكس "أجواء عمق الصداقة التي تربط البلدين والشعبين السوري والروسي".

  وعبر ناشطون عن سخطهم تجاه مشاركة جنود روس في احتفالية بمناسبة ذكرى جنود فرنسيين، قائلين إن "هذا التناقض مثار سخرية".

  وقال ناشطون إن احتفاء النظام السوري بمناسبة عيد الجلاء بحضور "محتلين روس" يدعو للتساؤل عن سيادة دمشق.

  اقرأ أيضا:    عندما يحتفل النظام ب في قاعدة ، ما الذي تبقى حينها من مفاهيم ؟ 75 عاما على جلاء واحد من أقصر الانتدابات في العالم عن .

.

لن يمر مرور الكرام كل عام وسوريا الجريحة بخير.

— Hisham Munawar (@Hicham78) الاحتفال بعيد الجلاء في قاعده حميميم الروسيه.

.

جلاء واحتلال.

.

.

حب وحرب — حسن النويهي (@hmynn) بدهم يزيحوا عن نفسهم وصف المحتل لكن هي طريقة قديمة وغبية.

المحتل محتل حتى لو صار اسمه ابن سوريا اللزم — فراس الخليفة Firas Alkhalifa (@firas_alkhalifa) لك قال شو.

.

.

الروس في حميم يحتفلون بعيد الجلاء.

.

.

الجلاء هو خروج اخر جندي روسي وايراني وجميع الميليشيات الغريبة من سوريتنا.

.

.

— Fattum Abdulfattah (@fattumabdulfat1) الثلاثاء، 23 مارس 2021 08:01 م بتوقيت غرينتش الأحد، 21 مارس 2021 08:23 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

لقطات مؤثرة لأب بعد انتشال طفله من تحت الأنقاض بغزة (شاهد) تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤثرة، للحظة انتشال طفل من تحت الأنقاض، وفرحة والده به، وهو على قيد الحياة في غزة، بعد ليلة دامية أقدم فيها الاحتلال على عدوان بتنفيذ 100 غارة بمقاتلاته، على منطقة مجاورة لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

استمرار فعاليات التضامن العربي الشعبي مع الفلسطينيين (شاهد) خرج مئات المواطنين العرب في عدد من العواصم في مسيرات تضامنية مع الفلسطنيين، في وجه الاعتداء الإسرائيلي على سكان قطاع غزة، وأهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إلى جانب الفلسطينيين في الضفة المحتلة، وداخل أراضي 48.

الجرمق.

.

موقع إخباري فلسطيني ينطلق من داخل أراضي الـ48 انطلق من داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 موقع "الجرمق" الإخباري، بعد أن كانت خدمته الإخبارية مقتصرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعوات جديدة لاقتحام الأقصى في "عيد الأسابيع" الأحد دعت جماعات يهودية متطرفة المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى بمناسبة "عيد الأسابيع" اليهودي الذي يبدأ الأحد.

الاحتلال يمدد اعتقال الشيخ كمال الخطيب.

.

وتضامن واسع قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمديد اعتقال نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، الشيخ كمال الخطيب، إلى 20 أيار/ مايو الجاري.

القسام تعلن "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لساعتين أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، مساء السبت، "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لمدة ساعتين.

استهجان لفعالية "بلالين" أطلقتها السلطة بإحياء ذكرى النكبة استهجن ناشطون على نطاق واسع فعالية قالوا إن السلطة الفلسطينية نظمتها إحياء للذكرى السنوية الـ73 للنكبة.

.

ذكرى النكبة 73 تحل بانتفاضة فلسطينية من البحر للنهر (تغطية) تحل الذكرى الـ73، على النكبة الفلسطينية، التي تصادف اليوم السبت، في وقت تشهد فيه فلسطين ولأول مرة في تاريخها، انتفاضة تفجرت داخل الأراضي المحتلة، تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ومدن فلسطين المحتلة عام 1948، بالتزامن مع انتفاضة مماثلة على حدود فلسطين مع كل من الأردن ولبنان لليوم الثاني.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 69 قراءة)
.