ناشطون: الموقف من مجزرة "رابعة" حد فاصل واختبار للإنسانية

ناشطون: الموقف من مجزرة "رابعة" حد فاصل واختبار للإنسانية

ناشطون: الموقف من مجزرة "رابعة" حد فاصل واختبار للإنسانية القاهرة- عربي21- جمانة حمدي الأحد، 18 أبريل 2021 12:30 ص بتوقيت غرينتش يشهد مسلسل "الاختيار2" جدلا واسعًا منذ الإعلان عن عرضه قبل شهر رمضان المبارك- جيتي قال ناشطون إن الموقف من مجزرة فض قوات الانقلاب المصري اعتصام رابعة، في العام 2013، هو حد فاصل واختبار للإنسانية.

  وتعليقا على الرواية التي قدمها مسلسل "الاختيار2"، والتي صوّرت المعتصمين بأنهم مسلحون، فيما قوات الأمن تسعى إلى إنهاء الاعتصام بشكل سلمي، قال ناشطون إن هذه الرواية تسيء إلى مشاعر أهالي ضحايا المجزرة.

  ويشهد مسلسل "الاختيار2" جدلا واسعا منذ الإعلان عن عرضه قبل شهر رمضان المبارك والكشف عن أسماء الممثلين المشاركين به.

  ودشن ناشطون عدة وسوم للرد على رواية النظام للأحداث التي تلت الانقلاب العسكري في تموز/ يوليو 2013، منها #رابعة و #رابعة_مذبحة و #الاختيار2.

وعبر الوسوم على "تويتر" و "فيس بوك"، استنكر مئات النشطاء إصرار النظام على تشويه التاريخ، رغم أن من عاصره لا يزال حيا، ورغم وجود أهالي الشهداء والمصابين حتى الآن، ورغم وجود معتقلين منذ ذلك اليوم في السجون المصرية.

  ناشطون أعادوا تداول مقاطع فيديو توثق المذبحتين بالإضافة إلى تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش حول المذبحة، وكذلك العديد من الصور للضحايا والمصابين والاعتداءات التي حدثت من قوات الأمن آنذاك.

  أيضا شارك عدد من النشطاء بشهاداتهم عما حدث خلال المذبحة، مؤكدين أن كل مفردات اللغة لا توفي وصف مدى "الإجرام والتنكيل والتفنن في القتل والفجر والظلم" الذي حدث في المجزرة، بحسب وصفهم.

بعض النشطاء تناول العديد من الفيديوهات التي وثقت حالات "القنص" للمعتصمين، بالإضافة إلى قتل الجرحى في المستشفى الميداني ثم إضرام النار في المستشفى بمن تبقى من جرحى وجثث بداخله، ثم تجريف الجثث بالجرافات ورميها بالقمامة، وتحول قوات الأمن المشاركة إلى "آلات قتل مبدعة ومتفننة في القنص والقتل" وكأنها لعبة وليس حياة بشر.

فيما فسر البعض إصرار النظام على تشويه مذبحة رابعة وشهدائها ومصابيها ومن عاصرها، بسرد روايته الخاصة، بأن ذلك محاولة من النظام لإبراء الذمة ولاغتيال شهداء المذبحة معنويا عقب قتلهم ماديا، مؤكدين أن ذلك يعكس نفسية "المجرم الذي يعود إلى مسرح الجريمة، كي يخفي آثاره" لكن ذلك سيظل "جهدا عبثيا".

    اقرأ أيضا:  هتفضلوا طول عمركم مهزأين وناقصين وقليلين أوي في عيون نفسكم قبل عيون الخلق بتزوروا التاريخ واللي عاصروه لسة عايشين يا فجرة! بتقتلوهم مرتين؟ نشهد الله أن وأنكم قتلة ولنا مع أول خميس بعد رمضان حلقة أولى بعنوان لنرى أمليارات الباطل أم بساطة الحقيقة😊 💕 — عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) واللي عاش ١٢ ساعة متواصلة بدون فواصل! احنا عشنا ١٢ ساعة من القتل والذبح وجرف الجثث والقنص والحرق من غير فواصل احنا عشنا ١٢ ساعة من صوت الرصاص والصريخ والعياط من غير فواصل احنا عشنا ١٢ ساعة من الدم وفقدان اخواتنا واصحابنا من غير فواصل احنا عشنا — Osama Gaweesh (@osgaweesh) مشاهد حية بثت على الهواء مباشرة وثقتها كاميرات العالم لإبشع مجزرة حدثت في التاريخ المعاصر ، لا مشاهد صورها كومبارس في محاولة رخيصة لمحو عارهم! — أحمد البقري (@AhmedElbaqry) رابعة هي الحد الفاصل بين الإنسانية واللاإنسانية.

— Saif Alislam Eid سيف الإسلام عيد (@eid_alislam) الحقيقة الوحيدة.

— Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) هي مجزرة مع سبق الإصرار والترصد، ولن يغير من حقيقتها مسلسل يشارك من خلاله فنانون يحصلون على الملايين لتغيير تاريخ لا يزال حديثا.

دماء الضحايا أقوى من تزوير الدراما! مذبحة رابعة والقتل الجماعي للمتظاهرين في مصر | HRW — فراس أبو هلال (@FerasAbuHelal) سيظل شبح هذه المذبحة يطاردنا جميعاً ضحايا ومجرمين وشهود بأشكالٍ وصور شتى.

فلم ينج من إلا من قضوا فيها.

— Islam Lotfy (@Islam_lotfy) شكراًللنظام أحيا بغبائه روح قضية كنانخشى أن يطول الأمد فينسى الناس حق الدماء الزكية التي سالت ع أرضٍ صلوا عليهاوتهجدوا ٤٨ليلة منها٣٠ليلة ف رمضان المبارك٢٠١٣ الآن تأتيكم الرياح على غير ما اشتهى جنرالكم السّفاح الآن تنتفض ثارات الدماء في العروق وتحيا — Ayman Azzam (@AymanazzamAja) الاسلحة اللي كانت في — Kira (@Lightisjustice7) المسلحين في رابعة وابطال مسلسل الاختيار — صقر قريش 🇪🇬 (الا رسول الله)🇹🇷 (@Sagr_Quraish) أسلحة الإرهابيين التي صادروها في بعد أن أحرقوهم بالحراقات وجرفوهم بالجرافات وكانوا بضعة آلاف من المسلمين الصائمين.

(وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ) — محمود الدالاتي 𓂆 (@Dalati71Mahmoud) ياترى بيتر ميمى هيجبلنا لحظه استشهاد اسماء البلتاجى دى ولا لا؟! ربنا يرحمك وينتقم من الى كان السبب — كيم غصب عن اى حد (@mohamed39083791) كيف سيتم تفسير هذا الفيديو في ؟ — عبدالعزيز مجاهد|Abdulaziz Mujahed (@elmogahed02) 🩸من حرض علي مجزرة رابعة 🩸من قام بتنفيذها 🩸من يبرر لها بعمل درامي كلكم قتلة أوغاد — Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) هديةلشعب كل هـؤلاء لهم قصاص عند القتلة وسفك دماء المصريين وستظل شاهدة على إجرام السيسي وعصابته .

.

من قتلوا مصريين ذنبهم انهم رفضوا انقلاب العسكر على إرادتهم وثورتهم .

.

القصاص آت لا محالة في الدنيا والأخرة — مصطفى عاشور Mostafa Ashoor (@moashoor) كلنا رأينا ما حدث وبعضنا كان جزأ منه .

.

.

.

لا تسمحوا لاحد بمحو ذاكرتنا واستبدالها بوقائع ملفقة .

.

.

.

الثبات والتمسك بالحقيقة والاستعداد لقولها في حال وضعتنا الايام في موقف الشهادة — سـمـر (@samr_155) هي دي للي عاوز يعرف الحقيقة من الكذب و مسلسل ما هو الا مجرد محاوله لتجميل فضايحهم و جريمتهم و كذبهم ، رابعه مش خاصه ب فقط انما هي جريمه ضد الشعب المصري و الانسانيه — وجع دماغ (@aymangampo) اللغة أضعف من إنها توصف اللي حصل يوم 14 أغسطس 2013.

كلمة "مذبحة" أقل من جريمة الحرب اللي نفذتها الدولة.

السيسي وقادة الجيش والداخلية وأفراد القوات الخاصة وفرقة المظلات والقناصة اللي اتشطروا على أطفال وستات ورجالة واقفين قدام البلدوزرات مسؤولين قدام ربنا وقدام الناس.

— Abdelrahman Ayyash (@3yyash) هتفضلوا طول عمركم مهزأين وناقصين وقليلين أوي في عيون نفسكم قبل عيون الخلق بتزوروا التاريخ واللي عاصروه لسة عايشين يا فجرة! بتقتلوهم مرتين؟ نشهد الله أن وأنكم قتلة ولنا مع أول خميس بعد رمضان حلقة أولى بعنوان لنرى أمليارات الباطل أم بساطة الحقيقة😊 💕 — عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) غير صورة البروفايل وشارك معانا في هاشتاج واكتب شهادتك على اللي حصل في — حسام الشوربجي (@HOSSAMSHORBAGY) السبت، 17 أبريل 2021 08:02 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 أبريل 2021 12:56 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 أبريل 2021 01:55 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 12 أبريل 2021 06:05 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

فلسطينيو الداخل يحتفون بسقوط صاروخ غزاوي ببلدتهم (شاهد) تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مقاطع فيدو تظهر احتفاء فلسطينيي الداخل المحتل بسقوط صاروخ في مدينة الطيبة المحتلة بمنطقة المثلث أطلقته المقاومة الفلسطينية في غزة.

.

الصحة بغزة: الاحتلال أباد 10 أسر بأكملها كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن فداحة إجرام الاحتلال الإسرائيلي بحق القطاع، حيث أكدت أن 10 أسر أُبيدت وباتت خارج السجل المدني.

.

هنية: قلنا للاحتلال لا تلعبوا بالنار.

.

الأقصى عقيدتنا وديننا أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، السبت، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حذرت الاحتلال الإسرائيلي مرارا وتكرارا بعدم المساس بالمسجد الأقصى.

.

إحصائية رسمية: الاحتلال سوّى عشرات المباني في غزة بالأرض أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأن الاحتلال الإسرائيلي قصف 76 مبنى وبرجا سكنيا وهدمها بشكل كلي، منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية، الاثنين.

.

اعتقالات واسعة بالـ"48".

.

وهبة شعبية بسخنين ويافا (شاهد) وسعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من حملة الاعتقالات العشوائية في المدن الفلسطينية المحتلة عام 1948، على خلفية المواجهات والاحتجاجات المتضامنة مع القدس المحتلة والرافضة لاعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين، والعدوان على غزة.

.

هيومن رايتس: التصعيد بدأ بالاستيلاء على بيوت الشيخ جراح قالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" إن التصعيد الحالي الذي تشهده الأراضي الفلسطينية بدأ بمحاولات استيلاء الاحتلال على منازل لفلسطينيين في حي الشيخ جراح يالقدس المحتلة.

.

منظمة حقوقية: قصف إسرائيل العنيف لغزة ينذر بنوايا خطيرة أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بشدة ما وصفه بـ "عملية التدمير الممنهجة" التي نفذتها إسرائيل الليلة الماضية لمناطق سكنية شمالي قطاع غزة، داعيا إلى تدخل دولي فوري لإلزام إسرائيل بوقف هجومها الذي يتعارض مع قواعد القانون الدولي الإنساني.

صدمة إثر اقتحام وحشي لمنزل فلسطيني في حيفا (شاهد) أثار مشهد لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا فلسطينيا في حيفا صدمة عارمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 56 قراءة)
.