التحالف يعلن تدمير مسيرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية

التحالف يعلن تدمير مسيرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية

حريق بجامعة جازان بهجوم لـ"الحوثي".

.

أعلنت استهداف أرامكو الرياض- وكالات الأربعاء، 14 أبريل 2021 11:13 م بتوقيت غرينتش الحوثيون يطلقون باستمرار مسيرات مفخخة باتجاه السعودية- إعلام الحوثي أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر الخميس، اندلاع حريق في جامعة جازان، وذلك إثر هجمات حوثية، أعلن أنها تمكن من صدها.

  إلا أنه أثر أن "سقوط وتناثر شظايا الاعتراض في حرم جامعة جازان، نتج عنه نشوب حريق محدود".

  وفي وقت لاحق، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن قوات الدفاع الجوي الملكي اعترضت ودمرت أربعة طائرات دون طيار مفخخة، و5 صواريخ بالستية، أطلقتها المليشيات الحوثية.

  وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده الرياض، تركي المالكي إن "المليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف عدد من الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، ومنها محاولة استهداف جامعة جازان، وقد نتج عن عملية الاعتراض والتدمير سقوط وتناثر شظايا الاعتراض في حرم الجامعة، مما نتح عنه نشوب حريق محدود تمت السيطرة علية دون خسائر بالمدنيين".

وأضاف المالكي أن محاولات الحوثيين "عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ البالستية، وأن هذه الأعمال العدائية تمثل جرائم حرب"، على حد وصفه.

وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، بتحييد وتدمير مصادر التهديد، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

  — واس العام (@SPAregions)   اقرأ أيضا:    من جهته، أكد متحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، لقناتهم "المسيرة نت"، أنه جرى فجرا تنيفذ عملية هجومية مشتركة بـ11 صاروخا وطائرة مسيرة، استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جازان.

وأوضح أن استهداف شركة أرامكو وأهدافا أخرى تم بسبعة صواريخ، وكانت الإصابة دقيقة، ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في شركة أرامكو، وفق قوله.

وأضاف أنه تم استهداف مخازن وقواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة.

وقال: "نعد النظام السعودي بعمليات أوسع وأكبر إذا استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا"، وفق تعبيره.

    وكثف الحوثيون الآونة الأخيرة من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها.

وتقول جماعة الحوثي، إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

  اقرأ أيضا:  الأحد، 11 أبريل 2021 07:47 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 22 مارس 2021 02:39 م بتوقيت غرينتش الأحد، 21 مارس 2021 09:51 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 19 مارس 2021 12:21 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

عسكريون إسرائيليون يطالبون بوقف الهجمات ضد غزة يطالب مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي بوقف العملية العسكرية ضد قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

لقطات مؤثرة لأب بعد انتشال طفله من تحت الأنقاض بغزة (شاهد) تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤثرة، للحظة انتشال طفل من تحت الأنقاض، وفرحة والده به، وهو على قيد الحياة في غزة، بعد ليلة دامية أقدم فيها الاحتلال على عدوان بتنفيذ 100 غارة بمقاتلاته، على منطقة مجاورة لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

استمرار فعاليات التضامن العربي الشعبي مع الفلسطينيين (شاهد) خرج مئات المواطنين العرب في عدد من العواصم في مسيرات تضامنية مع الفلسطنيين، في وجه الاعتداء الإسرائيلي على سكان قطاع غزة، وأهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إلى جانب الفلسطينيين في الضفة المحتلة، وداخل أراضي 48.

الجرمق.

.

موقع إخباري فلسطيني ينطلق من داخل أراضي الـ48 انطلق من داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 موقع "الجرمق" الإخباري، بعد أن كانت خدمته الإخبارية مقتصرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعوات جديدة لاقتحام الأقصى في "عيد الأسابيع" الأحد دعت جماعات يهودية متطرفة المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى بمناسبة "عيد الأسابيع" اليهودي الذي يبدأ الأحد.

الاحتلال يمدد اعتقال الشيخ كمال الخطيب.

.

وتضامن واسع قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمديد اعتقال نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، الشيخ كمال الخطيب، إلى 20 أيار/ مايو الجاري.

القسام تعلن "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لساعتين أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، مساء السبت، "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لمدة ساعتين.

استهجان لفعالية "بلالين" أطلقتها السلطة بإحياء ذكرى النكبة استهجن ناشطون على نطاق واسع فعالية قالوا إن السلطة الفلسطينية نظمتها إحياء للذكرى السنوية الـ73 للنكبة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 51 قراءة)
.