نظام الأسد يهاجم تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن سراقب

نظام الأسد يهاجم تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن سراقب

نظام الأسد يهاجم تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن سراقب دمشق- وكالات الأربعاء، 14 أبريل 2021 11:02 م بتوقيت غرينتش شهدت سراقب هجوما للنظام السوري باستخدام الأسلحة الكيماوية في 2018- جيتي أدان النظام السوري، مساء الأربعاء، تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الذي خلص إلى أن قواته الجوية استخدمت غاز الكلور بهجوم على سراقب جنوبي حلب في 2018.

وقالت خارجية النظام السوري، في بيان نقلته وكالته الرسمية "سانا": "تضمن التقرير استنتاجات مزيفة ومفبركة، تُمثل فضيحة أخرى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وفرق التحقيق فيها، تُضاف إلى فضيحة تقرير بعثة تقصي الحقائق المزور حول حادثة دوما 2018".

  اقرأ أيضا:  وأضافت: "ندين بأشد العبارات ما جاء في التقرير، ونرفض ما جاء فيه شكلا ومضمونا، وننفي نفيا قاطعا قيامنا باستخدام الغازات السامة في بلدة سراقب أو في أي مدينة أو قرية سورية أخرى".

وخلص فريق المحققين، التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والمكلف بتحديد هوية الطرف المسؤول عن هجمات كيميائية في سوريا، إلى وجود "دوافع معقولة لاعتبار أن مروحية عسكرية تابعة للقوات الجوية العربية السورية ضربت شرق سراقب، بإلقاء برميل واحد من غاز الكلور على الأقل".

وينفي النظام السوري بشكل مستمر كل التوثيقات والتحقيقات التي تؤكد مسؤوليته عن الهجمات الكيميائية ضد المدنيين.

  اقرأ أيضا:  وكان تقرير سابق للمنظمة قد خلص إلى أن سلاح الجو التابع لنظام بشار الأسد نفذ هجمات بأسلحة كيميائية محظورة على بلدة اللطامنة في محافظة حماة (غربا)، في آذار/ مارس 2017.

ولم تسفر تلك الهجمات عن قتلى، لكنها تسببت في إصابة ما لا يقل عن 100 شخص، وتدمير حقول زراعية، ونفوق طيور وحيوانات.

  الأحد، 04 أبريل 2021 03:02 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 30 مارس 2021 11:49 م بتوقيت غرينتش الخميس، 25 مارس 2021 09:03 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 17 مارس 2021 02:43 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

صحفي إسرائيلي يترك مؤتمرا للناطق العسكري: يمارس التضليل انسحب المراسل العسكري لصحيفة هآرتس العبرية، يانيف كوبوفيتش، من مؤتمر صحفي للناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، هيداي زيلبرمان، بسبب ما وصفه بالخداع والتضليل.

مفتي موريتانيا يؤكد وجوب دعم الفلسطينيين ماديا ومعنويا أكد مفتي موريتانيا، الشيخ العلامة، أحمد ولد لمرابط، الخميس، على وجوب تقديم الدعم المادي والمعنوي للفلسطينيين، في وجه ما وصفه "البطش" الإسرائيلي.

لقطات تظهر هلع المستوطنين جراء صواريخ المقاومة (فيديو) تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لحالات هلع يصاب بها المستوطنون الإسرائيليون، جراء صواريخ المقاومة التي تطلق من غزة تجاه المناطق المحتلة.

"القومي ـ الإسلامي": القدس ستبقى قلب فلسطين النابض أكد خالد السفياني المنسق العام للمؤتمر القومي ـ الإسلامي أن معركة حماية الأقصى التي يخوضها الفلسطينيون منذ عدة أسابيع، "تؤكد أن فلسطين جسم واحد، وأن القدس كانت وستبقى قلب فلسطين النابض، ولتؤكد للعملاء أنهم سيداسون بالأقدام قريباً، لأن النصر قادم، وقريب".

خلل في القبة الحديدية وسقوطها على منازل بتل أبيب (فيديو) تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا لخلل أصاب صواريخ القبة الحديدية خلال محاولتها اعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية في تل أبيب.

المقاومة تعلن استخدام "طائرات شهاب المسيرة" سلاحا جديدا أعلنت كتائب القسام أنها نفذت هجمات عدة، ضد أهداف إسرائيلية عبر "طائرات مسيرة انتحارية"، موضحة أنها ستنشر تفاصيل عنها لاحقا.

"أبو عبيدة" يكشف عن صاروخ جديد ويهدد كامل مطارات الاحتلال أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، عن صاروخ "عياش 250"، مؤكدا أن كامل مطارات الاحتلال تحت مرمى الصواريخ، وكذلك كل نقطة من فلسطين المحتلة شمالا وجنوبا.

.

القسام: لا خطوط حمراء.

.

وتوجه رسالة للضفة والداخل المحتل قال الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، في كلمة مسجلة له ظهر الخميس: "لا خطوط حمراء إذا تعلق الأمر بالرد على العدو"، راثيا كذلك شهداء الحركة والشعب الفلسطيني خلال الأحداث الأخيرة.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 51 قراءة)
.