أردوغان يرد على رئيس الوزراء الإيطالي: وقاحة وقلة تهذيب

أردوغان يرد على رئيس الوزراء الإيطالي:  وقاحة وقلة تهذيب

أردوغان يرد على رئيس الوزراء الإيطالي: وقاحة وقلة تهذيب لندن- عربي21 الأربعاء، 14 أبريل 2021 09:57 م بتوقيت غرينتش أودوغان وجه انتقادا حادا لماريو دراغي- الأناضول رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، على تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي التي انتقد فيها زيارة وفد أوروبي إلى تركيا، بأنها "قلة تهذيب ووقاحة".

وسبق أن وصف رئيس حكومة إيطاليا، ماريو دراغي، الرئيس التركي بأنه "ديكتاتور"؛ وذلك بسبب موقف حصل مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، خلال زيارتها إلى تركيا مع وفد أوروبي.

  وقال أردوغان عن دراغي: "قلة تهذيب ووقاحة ما بعدها وقاحة"، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية.

    — ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic)     اقرأ أيضا:  وهجوم دراغي على الرئيس التركي، أتى عقب انتشار مقطع مصور يظهر استقبال أردوغان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، في المجمع الرئاسي في أنقرة، وعدم تخصيص مقعد لها، ما اضطرها إلى الجلوس على أريكة مقابل وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو.

  ولكن تشاووش أوغلو أوضح أن اللقاء أجري وفقا للقواعد الدولية والبروتوكول المعتاد، موضحا أنه قبل إجراء أي اجتماع، يجتمع مسؤولو البروتوكول من كلا الجانبين، ويتفقون على التفاصيل.

إلا أن دراغي اعتبر ما حصل "تصرفا غير لائق، وإهانة لرئيسة المفوضية فون دير لاين".

وأضاف ماريو دراغي: "مع هؤلاء، دعونا نسميهم بأسمائهم، الطغاة، الذين يجد المرء نفسه مع ذلك مضطرا للتنسيق معهم، يجب أن يكون المرء صريحا عند التعبير عن رؤى وآراء مختلفة".

  اقرأ أيضا:  وكانت وزارة الخارجية التركية استدعت، الخميس الماضي، سفير روما لدى أنقرة ماسيمو جياني، على خلفية تصريحات دراغي.

  وقال فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي: "إذا كان رئيس وزراء إيطاليا يريد أن يرى ما هي الديكتاتورية، فلينظر إلى تاريخ بلاده القريب، وسيرى ذلك بشكل أوضح".

ورفضت تركيا، الخميس، اتهامها بالتعامل مع رئيسة المفوضية الأوروبية بشكل غير عادل بسبب جنسها، مُضيفة أن فريق بروتوكول الاتحاد الأوروبي هو من وضع خطة الاجتماع، بينما نفى الاتحاد ذلك.

    — Ragıp Soylu (@ragipsoylu)   الأحد، 11 أبريل 2021 04:21 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 أبريل 2021 05:58 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 23 مارس 2021 10:26 م بتوقيت غرينتش السبت، 20 مارس 2021 05:32 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تشاووش أوغلو يتجه إلى السعودية في زيارة تستمر يومين يتجه وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إلى السعودية اليوم الاثنين، في زيارة تستمر لمدة يومين، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية التركية.

.

الرئاسة التركية: حان الوقت لوضع حد لإرهاب "إسرائيل" قال فخر الدين ألتون، رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، الاثنين، إن الوقت قد حان لوضع حد لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية.

.

وقفة احتجاجية أمام قنصلية الاحتلال في إسطنبول (شاهد) نظم مجموعة من الأتراك وقفة احتجاجية أمام قنصلية تل أبيب في إسطنبول، تنديدا باعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

خبراء أتراك يحذرون من مخاطر الصمت تجاه ما يحدث بالقدس حذر خبراء أتراك، من مخاطر الصمت العالمي تجاه ما يحدث في مدينة القدس المحتلة، مشددين على ضرورة الانتقال من "الإدانة اللفظية" إلى ردود الفعل الحقيقية.

.

أردوغان: اتخذنا خطوات من أجل القدس.

.

وإسرائيل "دولة إرهاب" أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، بشدة الاعتداءات السافرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المتكررة كل عام في شهر رمضان.

.

أكار: علاقات تركيا بمصر تتطور وستصل مستويات رفيعة قريبا قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن "علاقاتنا مع مصر تتطور، وهذا يسر الصديق ويمنح الثقة، وفي الوقت نفسه يرعب البعض ويخيفهم"، كاشفا أن العلاقات بين تركيا ومصر "في تطور، وستصل مستويات رفيعة قريبا".

أتراك يتظاهرون أمام قنصلية الاحتلال باسطنبول نصرة للأقصى (شاهد) رغم الحظر المفروض في بلادهم، فقد تفاعل مئات الأتراك فجر السبت مع الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى ومحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المسجد وطرد المصلين والمعتكفين.

.

قنوات تركية تفرد تغطية خاصة للتطورات في القدس المحتلة أفردت قنوات تركية إخبارية رسمية وخاصة، تغطية خاصة، لتطورات الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، في الوقت الذي توالت فيه ردود الأفعال التركية المنددة من الحكومة والمعارضة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 46 قراءة)
.