توتر بالأردن في لقاء رئيس الحكومة بالنواب حول قضية الأمير حمزة

توتر بالأردن في لقاء رئيس الحكومة بالنواب حول قضية الأمير حمزة

توتر بالأردن في لقاء رئيس الحكومة بالنواب حول قضية الأمير حمزة لندن- عربي21 الثلاثاء، 13 أبريل 2021 07:43 ص بتوقيت غرينتش ذكرت قناة محلية أن نوابا اعترضوا على بعض ما ورد في الاجتماع وغادر بعضهم القاعة غاضبا- الموقع الرسمي شهد لقاء رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الاثنين، مع أعضاء البرلمان، مشادات، وتوترات واسعة.

  وبثت قناة "رؤيا" الفضائية فيديو يظهر مناوشات اشتبك فيها مجموعة من النواب.

  وذكرت القناة أن نوابا اعترضوا على بعض ما ورد في الاجتماع، وغادر بعضهم القاعة غاضبا.

  ونقلت عن النائب محمد العلاقمة، قوله إن اللقاء شهد مشاحنات بين النواب ورئيس الوزراء دون تحديد الأسباب، فيما شهدت قاعة رئيس المجلس عبدالمنعم العودات مشادات كلامية بين النواب بعد انتهاء الاجتماع، بحسب "رؤيا".

  إلا أن قناة "المملكة"، نقلت عن المكتب الإعلامي في مجلس النواب، قوله إنه "لا صحة لحدوث أي مشادات نيابية مع رئيس الوزراء".

  وتابع المركز: "كانت هناك مداخلات نيابية بعضها كان بشكل تساؤل، وأخرى تؤكد أهمية التكاتف الوطني ووأد الفتنة التي سعت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة".

  وكان الخصاونة كشف جميع المتهمين في قضية زعزعة واستقرار أمن الأردن، بما فيهم باسم عوض الله (رئيس الديوان الملكي السابق)، والشريف حسن بن زيد، باستثناء الأمير حمزة بن الحسين الذي قال رئيس الحكومة إن التعامل معه سيكون داخل نطاق الأسرة.

  اقرأ أيضا:        الأحد، 04 أبريل 2021 09:45 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 04 أبريل 2021 03:14 ص بتوقيت غرينتش السبت، 03 أبريل 2021 09:40 م بتوقيت غرينتش السبت، 03 أبريل 2021 09:12 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الاحتلال يصيب 3 فلسطينيين قرب حاجز عسكري بالضفة (صور) أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار صوب ثلاثة شبان قرب حاجز سالم العسكري قرب مدينة جنين شمال الضفة.

اعتقالات وإصابات بالشيخ جراح.

.

وتويتر يغلق حسابات متضامنين اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على المعتصمين الفلسطينيين بحي الشيخ جراح في وقت متأخر من الخميس، حيث أصابوا عددا منهم واعتقلوا آخرين، غداة إغلاق موقع "تويتر" حسابات وصفحات عشرات النشطاء ممن أبدوا تعاطفهم مع الأهالي المهددين بالتهجير القسري.

قتلى بمعارك عنيفة بين الجيش اليمني و"الحوثي" في مأرب قُتل 34 شخصا، الخميس، في معارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثيين، في محافظة مأرب.

قطر ترحب بالتقارب التركي مع مصر والسعودية.

.

ماذا عن إيران؟ رحبت قطر، الخميس، بالخطوات التي تتخذها تركيا لرأب الصدع في العلاقات مع السعودية ومصر.

.

مصادر لـ"MEE": تركيا رفضت طلب مصر تسليم قيادات الإخوان رفضت تركيا طلب مصر تسليم قيادات الإخوان المسلمين المطلوبين لمصر، بحسب موقع "ميدل إيست آي" البريطاني نقلا عن مصادر بالمخابرات المصرية.

.

مستوطنون يهاجمون متضامنين بالشيخ جراح عند الإفطار.

.

شاهد اعتدى مستوطنون إسرائيليون على فلسطينيين نظموا إفطارا للتضامن مع أهالي حي الشيخ جراح المهددين بالطرد من منازلهم.

"علماء المسلمين" يدعو لتوحيد خطبة الجمعة لدعم القدس اقترح الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن تكون خطبة الجمعة المقبلة، في كافة مساجد المسلمين، على التضامن مع المسجد الأقصى، بالتزامن مع حشود المتطرفين الإسرائيليين لاقتحامه في الـ28 من رمضان.

ردود فعل دولية وعربية على انتهاكات الاحتلال بـ"الشيخ جراح" أدانت جهات عربية ودولية، الانتهاكات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، فيما طالبت الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي بت"ضبط النفس".

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 45 قراءة)
.