ظريف: سنخصّب اليورانيوم في نطنز بسرعة.. هذه رسائله لأمريكا

ظريف: سنخصّب اليورانيوم في نطنز بسرعة.. هذه رسائله لأمريكا

ظريف: سنخصّب اليورانيوم في نطنز بسرعة.

.

هذه رسائله لأمريكا لندن- عربي21 الثلاثاء، 13 أبريل 2021 07:26 ص بتوقيت غرينتش ظريف: "في حال إضاعة أوروبا وأمريكا الفرصة الحالية للعودة إلى الاتفاق فستكونان أمام ظروف صعبة"- جيتي قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الثلاثاء، إن بلاده ستقوم بتخصيب اليورانيوم بمنشأة نطنز التي تعرضت لهجوم، بشكل أكثر سرعة مما كان عليه بالسابق.

  ظريف وفي مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الروسي سيرغي لافروف بطهران، أضاف: "أطمئنكم بأن أجهزة طرد مركزي أكثر تطورا ستوضع في منشأة نطنز في القريب العاجل".

  وكرر ظريف تهديده للاحتلال الإسرائيلي بعد اتهامه بالمسؤولية عن الحادث، قائلا إن الاحتلال لعب "مقامرة بالغة السوء" ستؤدي إلى تعزيز طهران من موقفها في المحادثات مع الدول الكبرى لإحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015.

  وتابع: "ظن الإسرائيليون أن الهجوم سيضعف يدنا في محادثات فيينا لكنه على العكس سيعزز موقفنا".

   اقرأ أيضا:    وبعث ظريف برسائل إلى الولايات المتحدة، قائلا إن عليها إدراك أن "العمل التخريبي في نطنز سيصعب المفاوضات في فيينا".

  وتابع: "على الأمريكيين أن يدركوا أن العقوبات وأعمال التخريب لن تمنحهم أدوات إضافية على طاولة المفاوضات".

  وهاجم ظريف الموقف الأوروبي غير المتفاعل مع ما جرى في نطنز، قائلا: "على أوروبا إدانة حادثة نطنز بدلا من فرض عقوبات على شخصيات عسكرية إيرانية".

  وأضاف أن "موقف أوروبا كان ناعما تجاه الحادثة، والفرصة أمامها مع الولايات المتحدة لتنفيذ التزامات الاتفاق النووي ضيقة جدا".

وحذر: "في حال إضاعة أوروبا وأمريكا الفرصة الحالية للعودة إلى الاتفاق فستكونان أمام ظروف صعبة".

  والاثنين، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في مؤتمر صحفي، إن الحادث الذي وقع في منشأة نطنز النووية يمكن اعتباره "عملا ضد الإنسانية".

وأكد خطيب زاده أنه "يمكن اعتباره عملا ضد الإنسانية".

ومنشأة نطنز، المقامة في الصحراء بمحافظة أصفهان وسط البلاد، هي محور برنامج إيران لتخصيب اليورانيوم، وتخضع لمراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

وسبق أن تعرضت "نطنز" لهجوم غامض العام الماضي، في موجة انفجارات وحرائق وأعطال طالت العديد من المنشآت الإيرانية.

      الثلاثاء، 13 أبريل 2021 07:00 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 12 أبريل 2021 03:26 م بتوقيت غرينتش الأحد، 11 أبريل 2021 09:10 م بتوقيت غرينتش الأحد، 11 أبريل 2021 08:07 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

أمريكا تنفي الإفراج عن مليار دولار من أموال إيران نفت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، صحة التقارير التي تحدثت عن أن واشنطن تدرس الإفراج عن أموال إيرانية كبادرة أحادية تجاه طهران.

.

الصينيون غاضبون من طلب أمريكي لطلابهم القفز كـ"الجراء" أغضب تشبيه رسمي صدر عن السفارة الأمريكية في بكين، لطلاب صينيين تمت الموافقة على منحهم مقاعد جامعة ببرنامج للمنح بواشنطن.

هل تقدم أمريكا على ضرب الصاروخ الصيني العائد للأرض؟ يترقب العالم سقوط بقايا صاروخ صيني خرج عن السيطرة بعد إطلاقه نهاية نيسان/ أبريل الماضي، حاملا مركبة فضائية، وسط مخاوف من إحداثه دمارا واسعا في حال سقط على منطقة مأهولة.

.

هيئة بريطانية تغرّم "أبو ظبي للإعلام" بسبب انتهاكات فرضت هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة، "أوفكوم"، غرامة مالية قدرها 125 ألف جنيه إسترليني على شركة أبو ظبي للإعلام، بسبب انتهاك قواعد البث الخاصة بها.

نائبة بالكونغرس تطالب بإدانة انتهاكات الاحتلال بالشيخ جراح طالبت عضو الكونغرس الديمقراطي، ماري نيومان، وزارة الخارجية الأمريكية، إلى إدانة انتهاكات القانون الدولي، التي تقوم بها إسرائيل، في حي الشيخ جراح في القدس، ضمن محاولات الاستيلاء على منازل المقدسيين.

كوربين: ما يجري بحق "الشيخ جراح" أمر مخيف حذر الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، من خطورة ما يجري بحق المقدسيين في حي الشيخ جراح، ومحاولات المستوطنين المدعومة من حكومة الاحتلال، للسيطرة على منازلهم.

الجالية المسلمة بفرنسا ترفض الزج بها بالصراع الانتخابي قال الأمين العام لرابطة الرؤية الوطنية للجالية المسلمة بفرنسا بكير ألطاش، إن المناخ الراهن حول المسلمين في فرنسا أصبح مثيراً للقلق وينذر بالخطر.

.

موقع أمريكي: أجهزة الطرد المركزي تعرقل مفاوضات اتفاق النووي ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن أجهزة الطرد المركزي الإيرانية، تعيق وتعرقل مسار مفاوضات اتفاق النووي مع الولايات المتحدة.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 47 قراءة)
.