الإدارة الأمريكية تهنئ مسلمي الولايات المتحدة والعالم بحلول شهر رمضان

هنأت الإدارة الأمريكية، أمس الاثنين، المسلمين في ‏الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عبر موقع وزارة الخارجية الأمريكية، إنه يتمنى ‏لجميع المسلمين في بلاده وحول العالم رمضان مباركًا.

بلينكن: «الخارجية الأمريكية» ملتزمة بإقامة ‏علاقات قوية مع المجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم وأكد بلينكن، التزام وزارة الخارجية الأمريكية من خلال سفاراتها وقنصلياتها حول العالم، بإقامة ‏علاقات قوية مع المجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

‏ من جانبه، هنأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أمس الاثنين، المسلمين في كندا وحول العالم بحلول شهر رمضان الكريم.

وقال ترودو، في بيان، إنه خلال شهر رمضان، أثناء الصيام خلال النهار، سيظل العديد من الكنديين المسلمين في الصفوف الأمامية في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ودعا ترودو، جميع الكنديين إلى الاعتراف بالعديد من المساهمات التي قدمتها المجتمعات الإسلامية لكندا منذ بداية «كورونا»، كما فعلوا على مدى أجيال عديدة.

من جانبها، أعلنت وزارة الأوقاف المغربية، أمس الاثنين، أن غرة شهر رمضان المعظم، ستكون غد الأربعاء، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقالت الوزارة المغربية، في بيان حول رؤية الشهر المعظم، إنها راقبت هلال شهر رمضان المعظم لعام 1442هـ، بعد مغرب الاثنين الموافق 29 شعبان 1442هـ، والذي يوافق 12 أبريل الجاري.

وأضافت الأوقاف المغربية، أنها اتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وأوضحت الوزارة المغربية، أن شهر شعبان يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون غرة  شهر رمضان المعظم هو غد الأربعاء.

وكانت وزارة الأوقاف بسلطنة عمان، أعلنت أمس الاثنين، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك وأن غدا الأربعاء غرة الشهر الكريم.

وكانت مصر وعدة دول عربية من بينها السعودية والإمارات والكويت والبحرين  والأردن، والعراق، أعلنوا، أن اليوم هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أكدت لجنة «مراقبة الأهلة» في موريتانيا، خلال اجتماعها، مساء أمس الاثنين، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1442، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الموريتانية.

وكانت رؤية هلال شهر رمضان المعظم،  تعذرت في تونس، مساء أمس الاول الأحد، وفقا لما ذكرته إذاعة «شمس إف أم» التونسية.

وقال مفتي تونس، عثمان بطيخ، إن اليوم الثلاثاء، أول أيام شهر رمضان المبارك.

من جانبه، أوصى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، المسلمين بالتقيد بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية عند القدوم إلى الحرمين الشريفين.

الشيخ السديس ينصح المسلمين قاصدي الحرمين الشريفين بسرعة المبادرة في أخذ لقاحات «كورونا» ونصح الشيخ السديس، عقب صلاة العشاء أمس الاثنين، عموم المسلمين قاصدي الحرمين الشريفين بسرعة المبادرة في أخذ اللقاحات والتحصين ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والالتزام بالإجراءات الصحية بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الجسدي والمكاني وعدم التجمعات والحرص على التعقيم وغسل اليدين.

من جانبها، نقلت صحيفة «الأنباء» الكويتية، عن مصادر بوزارة الأوقاف الكويتية قولها إنه على الكويتيين الراغبين بأداء العمرة خلال شهر رمضان المعظم، اتباع تعليمات السلطات السعودية الخاصة بالتطعيم ضد كورونا»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، اعلنت في وقت سابق، أن تصاريح العمرة ستمنح لكل شخص محصن حاصل على جرعتين من لقاح «كورونا»، أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة.

     

مصر      |         (منذ: 3 أسابيع | 18 قراءة)
.