الرئيس الأمريكي لـ مسلمي بلاده والعالم: رمضان كريم

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تهنئته للجاليات المسلمة في الولايات المتحدة والمسلمين حول العالم بحلول شهر رمضان المبارك، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقال بايدن في بيان: «نوجه أنا وجيل (السيدة الأمريكية الأولى) أحر تحياتنا وأطيب تمنياتنا إلى الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم.

رمضان كريم».

وأوضح بايدن، انه «نظرا لأن العديد من إخواننا الأمريكيين يبدؤون الصيام، فإننا نتذكر مدى صعوبة هذا العام في ظل وباء كورونا، حيث لا يمكن للأصدقاء والأحباء أن يجتمعوا معا للاحتفال، وستفتقد الكثير من العائلات أحباءها أثناء وجبات الإفطار».

  وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعرب في وقت سابق، عبر تغريدة بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عن تمنيه للمسلمين في الولايات المتحدة وأنحاء العالم بأن يكون شهر رمضان شهرا ينعم بالفرح والسلام والازدهار، وأضاف بلينكن: «رمضان مبارك».

من جانبه، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل والتعاون على البر والتقوى.

وأكد الملك سلمان، في كلمة بمناسبة شهر رمضان، أمس الاثنين، ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، أن جهود السعودية الكبيرة نجحت في التصدي لـ«كورونا».

خادم الحرمين: نأمل من الجميع الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأوضح خادم الحرمين الشريفين: «نأمل من الجميع الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التدابير الوقائية حتى تزول الجائحة والمبادرة بأخذ اللقاح».

وأضاف الملك سلمان:«نعتز بإجراءات المملكة النموذجية والتقنيات الحديثة المتخذة لسلامة قاصدي الحرمين من الجائحة».

وشكر العاهل السعودي، الجنود المرابطين في الحدود والثغور من منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية، موجها شكره، للعاملين في القطاع الصحي وجميع العاملين في قطاعات الدولة الذين وضعوا أمن البلاد وسلامة أبنائها والمقيمين على أراضيها فوق كل اعتبار.

وتابع الملك سلمان قائلا: «جعل الله من رمضان رحمة للعالمين وفرصة للمسلم أن يراجع نفسه وعمله بما يتضمنه الشهر الجليل من دروس جليلة تحض على التنافس في الخيرات والأعمال الصالحة».

وأشار العاهل السعودي، إلى أن «رمضان يحل علينا والعالم أجمع مازال يعيش هذا الظرف البالغ الأثر والمرحلة الصعبة نتيجة انتشار وتفشي جائحة كورونا رغم الإجراءات التي عمل بها المجتمع الدولي للحد من آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية».

وفي سياق متصل، هنأ الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون مواطني بلاده بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مطالبا بمضاعفة اليقظة والحذر، والالتزام بالبروتوكول الصحي للحد من انتشار «كورونا».

         

مصر      |         (منذ: 3 أسابيع | 16 قراءة)
.