قتال شرس بين الجيش اليمني والحوثيين بتعز

قتال شرس بين الجيش اليمني والحوثيين بتعز

قتال شرس بين الجيش اليمني والحوثيين بتعز عدن– عربي21- أشرف الفلاحي الثلاثاء، 13 أبريل 2021 12:27 ص بتوقيت غرينتش المعارك للشهر الثاني على التوالي بين القوات اليمنية والحوثيين في تعز- أرشيفية شهدت محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) قتالا شرسا، بين قوات الجيش التابع للحكومة، ومسلحي جماعة الحوثي، منذ صباح الاثنين.

وقال المتحدث باسم قوات الجيش بتعز، عقيد، عبدالباسط البحر، إن معارك عنيفة تدور منذ صباح اليوم، في مواقع متفرقة من مديرية مقبنة، في الريف الغربي من مدينة تعز.

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21" أن قياديا ميدانيا و13 من المسلحين الحوثيين، قتلوا، وأصيب عدد أخر، في المعارك التي دارت في مقبنة، كبرى مديريات محافظة تعز.

كما أسفرت المواجهات، وفقا للعقيد البحر، عن وقوع عدد من مسلحي الجماعة أسرى بيد القوات الحكومية.

وكان المتحدث باسم قوات الجيش في تعز، قد أعلن في وقت سابق، عبر "تويتر"، أن قوات الجيش الوطني "تشن هجوما على مواقع تمركز مليشيا الحوثي، في الجبال المطلة على منطقة الرفد في بلدة الأحكوم التابعة لمديرية حيفان، بالريف الجنوبي من تعز".

وللشهر الثاني على التوالي، تدور أعنف المعارك بين قوات الجيش اليمني ومسلحي الحوثي جنوب وغرب مدينة تعز، حيث تمكنت من خلالها القوات الحكومية من استعادة السيطرة على 40 كيلومترا، والاقتراب من آخر معاقل الحوثيين في منطقة البرح المحاذية لمدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر.

الأحد، 11 أبريل 2021 05:31 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 28 مارس 2021 08:06 م بتوقيت غرينتش الأحد، 21 مارس 2021 11:36 م بتوقيت غرينتش السبت، 20 مارس 2021 10:52 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

لقطات مؤثرة لأب بعد انتشال طفله من تحت الأنقاض بغزة (شاهد) تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤثرة، للحظة انتشال طفل من تحت الأنقاض، وفرحة والده به، وهو على قيد الحياة في غزة، بعد ليلة دامية أقدم فيها الاحتلال على عدوان بتنفيذ 100 غارة بمقاتلاته، على منطقة مجاورة لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

استمرار فعاليات التضامن العربي الشعبي مع الفلسطينيين (شاهد) خرج مئات المواطنين العرب في عدد من العواصم في مسيرات تضامنية مع الفلسطنيين، في وجه الاعتداء الإسرائيلي على سكان قطاع غزة، وأهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إلى جانب الفلسطينيين في الضفة المحتلة، وداخل أراضي 48.

الجرمق.

.

موقع إخباري فلسطيني ينطلق من داخل أراضي الـ48 انطلق من داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 موقع "الجرمق" الإخباري، بعد أن كانت خدمته الإخبارية مقتصرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعوات جديدة لاقتحام الأقصى في "عيد الأسابيع" الأحد دعت جماعات يهودية متطرفة المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى بمناسبة "عيد الأسابيع" اليهودي الذي يبدأ الأحد.

الاحتلال يمدد اعتقال الشيخ كمال الخطيب.

.

وتضامن واسع قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمديد اعتقال نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، الشيخ كمال الخطيب، إلى 20 أيار/ مايو الجاري.

القسام تعلن "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لساعتين أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، مساء السبت، "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لمدة ساعتين.

استهجان لفعالية "بلالين" أطلقتها السلطة بإحياء ذكرى النكبة استهجن ناشطون على نطاق واسع فعالية قالوا إن السلطة الفلسطينية نظمتها إحياء للذكرى السنوية الـ73 للنكبة.

.

ذكرى النكبة 73 تحل بانتفاضة فلسطينية من البحر للنهر (تغطية) تحل الذكرى الـ73، على النكبة الفلسطينية، التي تصادف اليوم السبت، في وقت تشهد فيه فلسطين ولأول مرة في تاريخها، انتفاضة تفجرت داخل الأراضي المحتلة، تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ومدن فلسطين المحتلة عام 1948، بالتزامن مع انتفاضة مماثلة على حدود فلسطين مع كل من الأردن ولبنان لليوم الثاني.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 64 قراءة)
.