الميزانية الأمريكية تسجل عجزاً قياسياً بلغ 660 مليار دولار في مارس المنصرم

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة منصور محمد منصور شملان.

قالت وزارة الدفاع الإيرانية، إن العالم سيشهد قريباً الاحتفال بمناسبة تحرير القدس الشريف، ونوهت أن يوم القدس العالمي فرصة كبرى لاستعراض قدرة العالم الإسلامي أمام الاستكبار والصهيونية الغاصبة.

انخفضت أسعار النفط بعدما ارتفعت في وقت سابق اليوم الخميس، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وغيرها، ورغم انخفاض فاق التوقعات كثيرا لمخزونات الخام الأمريكية.

توّج فريق الشهيد حسين المسعودي بلقب بطولة الشهيد الصماد الرمضانية الثالثة لكرة القدم بمحافظة حجة في فئة الناشئين.

[12/ ابريل/2021] واشنطن- سبأ: أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة سجلت عجزا قياسياً في الميزانية بلغ 660 مليار دولار في مارس المنصرم.

وبحسب وكالة أنباء "رويترز"، يعتبر الرقم قياسياً ومرتفعا لذلك الشهر، مع توزيع مدفوعات مباشرة على الأمريكيين من حزمة التحفيز التي استحدثها الرئيس جو بايدن.

وأشارت إلى أن العجز في الميزانية للأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2021، التي بدأت في أكتوبر الماضي، وصل إلى مستوى قياسي عند 1.

706 تريليون دولار مقارنة مع عجز بلغ 743 مليار دولار في نفس الفترة من العام المالي 2020.

ولم تتضمن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2020 في معظمها إنفاقا طارئا بسبب الجائحة للتعويض عن الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا التي بدأت في مارس 2020.

وأوضحت الوكالة أن عجز الميزانية في مارس، الذي يقارن بعجز بلغ 119 مليار دولار قبل عام، جاء نتيجة إيرادات قدرها 268 مليار دولار ومصروفات بلغت 927 مليار دولار وكلاهما مستوى قياسي مرتفع لذلك الشهر.

وقالت الخزانة الأمريكية إن الستة أشهر الأولى من السنة المالية 2021 سجلت مستوى قياسيا للمصروفات بلغ 3.

410 تريليون دولار في حين بلغت الإيرادات 1.

704 تريليون دولار.

اليمن      |         (منذ: 3 أسابيع | 39 قراءة)
.