منظمة حقوقية تحذر من زيادة أعداد سجون مصر

منظمة حقوقية تحذر من زيادة أعداد سجون مصر

منظمة حقوقية تحذر من زيادة أعداد سجون مصر لندن- عربي21 الإثنين، 12 أبريل 2021 06:05 ص بتوقيت غرينتش تقول تقديرات إن سجون مصر تعج بنحو 120 ألف نزيل- جيتي حذرت منظمة حقوقية من التوسع الهائل في أعداد السجون بمصر، منذ ثورة 25 يناير في العام 2011.

  وقالت الشبكة إن عدد السجون في مصر حاليا بلغ 78 سجنا، نحو نصفها (35) تم بناؤها بعد العام 2011.

  وأكدت المنظمة أن هذه السجون باتت تُعرف بكثرة الانتهاكات فيها، وصعوبة أوضاع النزلاء.

  وبحسب الشبكة فإن نصف السجون الجديدة تم تشييدها في عهد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

  واستعرض التقرير أمثلة حية لمعاناة السجناء من حيث الاكتظاظ وسوء المعاملة والحرمان من أبسط الحقوق.

  ومع غياب الشفافية لدى السلطات المصرية حول عدد المعتقلين، فإن تقديرات تقول إن سجون مصر تعج بنحو 120 ألف نزيل.

  وعلق مدير الشبكة العربية جمال عيد على التقرير بالقول إنه "في حين تقوم وزارة الداخلية عبر إدارة السجون بتوفير رعاية ووسائل ترفيه وخدمات لمتهمين بالانتماء للنظام السابق أو متهمين في قضايا مالية وفساد، فإن السجناء السياسيين المعارضين أو المنتقدين والمنتمين لثورة يناير ينالهم التنكيل والقمع والحرمان من العديد من الحقوق التي كفلها لهم الدستور والقانون، مثل الزيارة أو استقبال الأطعمة أو حق المكالمة التليفونية أو الرعاية الصحية، بل وحرمانهم من حضور جلسات تجديد حبسهم".

  للاطلاع على التقرير الكامل () الخميس، 08 أبريل 2021 12:40 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 05 أبريل 2021 08:13 م بتوقيت غرينتش الخميس، 25 مارس 2021 12:01 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 18 مارس 2021 02:20 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: ابوعمرالإثنين، 12 أبريل 2021 07:03 ص في دول البشر والآدميين.

.

النرويج وفنلندا والسويد.

.

.

خاصة.

.

.

.

تكاد تكون السجون منعدمة ولا أثر لها.

ولا وجـــود على الأطلاق.

.

.

.

دول البشرالآدميين.

.

.

.

عكس دول البغال والحمير الصكاكة والخنازير العفنة النتنة التي سلطها الرب على الشعب العربي في مصر والسودان وسوريا والامارات والسعودية والشمال الافريقي.

.

.

.

.

خنازير مصرالعسكر تتصدر العالم في بناء وافتتاح وتدشين السجون وملئها بابناء الشعب المصري واعادة تهيئتهم وتأهيلهم كالحيوانات الأليفة على غرار قطعان الماشية .

.

.

.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

صدمة إثر اقتحام وحشي لمنزل فلسطيني في حيفا (شاهد) أثار مشهد لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا فلسطينيا في حيفا صدمة عارمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

.

عمليتا طعن باللد.

.

واعتقالات واسعة بالداخل المحتل (شاهد) أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة مستوطن في عملية طعن في مدينة اللد المحتلة، وانسحاب المنفذ، وسط أنباء عن عملية طعن أخرى في المدينة المحتلة، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

.

شهيدان ومواجهات بمدن عدة بالضفة مع الاحتلال تضامنا مع غزة استشهد فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي، وأصيب آخر بجروح خطيرة عند حاجز زعترة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في مدن عدة بالضفة الغربية المحتلة.

حملة لصلاة العيد بمخيم اليرموك.

.

وسكان يطالبون بالعودة طالب سكان "مخيم اليرموك" الفلسطيني، جنوب دمشق، النظام السوري والفصائل الفلسطينية بالسماح لهم بالعودة إلى المخيم، فيما دشن نشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للسماح بصلاة العيد في المخيم.

.

جريتا ثونبيرج تتفاعل مع القدس والشيخ جراح تفاعلت ناشطة البيئة العالمية جريتا ثونبيرج مع الأحداث الجارية في القدس وغزة، مستخدمة هاشتاج بالإنجليزية للتضامن مع حي الشيخ جرّاح ناشطة إسرائيلية: قلبي مع سكان حي الشيخ جراح وغزة تضامن الناشطة الحقوقية الإسرائيلية، نعوم شوستر، مع أهالي حي الشيخ الجراح في القدس المحتلة.

"رايتس ووتش": وحشية الاحتلال ناجمة عن إفلاته من العقاب قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن الوحشية التي تتعامل بها سلطات الاحتلال، مع المتظاهرين الفلسطينيين في القدس، ناجمة عن منهجية القوة المفرطة، والإفلات من العقاب عن الانتهاكات الجسيمة.

المباحث السعودية تستدعي لجين الهذلول قالت علياء الهذلول، شقيقة الناشطة الحقوقية السعودية لجين الهذلول، إن السلطات "استدعت لجين"، الأحد، لأسباب غير معروفة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 54 قراءة)
.