احتجاجات في أمريكا إثر مقتل شاب أسود برصاص شرطي (شاهد)

احتجاجات في أمريكا إثر مقتل شاب أسود برصاص شرطي (شاهد)

احتجاجات في أمريكا إثر مقتل شاب أسود برصاص شرطي (شاهد) لندن- عربي21 الإثنين، 12 أبريل 2021 05:45 ص بتوقيت غرينتش الشاب الأسود الذي قتلته الشرطة الأمريكية يدعى دونتا رايت ويبلغ من العمر 20 عاما- جيتي شهدت ولاية مينيسوتا، احتجاجات عنيفة، بعد مقتل شاب أسود برصاص شرطي أمريكي، على بعد نحو 16 كيلومترا فقط من موقع حادثة مقتل جورج فلويد.

  واحتشد مئات المحتجين الغاضبين خارج مقر شرطة منطقة بروكلين سنتر، مساء الأحد، فيما أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

  وبحسب مواقع أمريكية، فإن الشاب الذي قتلته الشرطة الأمريكية يدعى دونتا رايت ويبلغ من العمر 20 عاما.

  وكتب حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، تغريدة في حسابه على "تويتر": "أراقب الوضع في مركز بروكلين عن كثب، أنا وجوين (زوجتي) نصلي من أجل عائلة دونت رايت، بينما تنعى دولتنا حياة أخرى لرجل أسود اختطفته سلطات إنفاذ القانون".

  وتداول نشطاء مواقع تواصل اجتماعي، فيديوهات تظهر مهاجمة المتظاهرين لسيارات الشرطة، ورشقها بالحجارة، والتي بدورها أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي عليهم.

  وفي بيان للشرطة، ورد أن الضباط أوقفوا الشاب بعد ارتكابه مخالفة مرورية، ليتبين بعد ذلك أن مذكرة توقيف معلقة صادرة بحقه.

  وأشار البيان إلى أن "الشرطة عندما حاولت القبض عليه، دخل السيارة مرة أخرى، ليقوم أحد الضباط بإطلاق النار عليه، ليقود سيارته عدة شوارع قبل اصطدامه بمركبة أخرى، ما أدى لوفاته".

  يذكر أن الحادثة تأتي بالتزامن مع بدء محاكمة ضابط الشرطة السابق في الولاية ذاتها، والذي قتل جورج فلويد في أيار/ مايو العام الماضي.

    — Unicorn Riot (@UR_Ninja)     — Nina Moini (@ninamoini)     — Jack Posobiec (@JackPosobiec)     — Jack Posobiec (@JackPosobiec)     السبت، 27 مارس 2021 02:17 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: قاطعوا فرنسا.

.

.

.

الإثنين، 12 أبريل 2021 01:13 م ياخوانا .

.

الشرطه الامريكيه ممتازه جدا وبعضهم قد يقتل على يد سفيه .

.

الشرطى يخرج الى عمله ويعلم انه قد يقتل فى لى لحظه .

.

.

يوجد بعض المواطنيين تعدوا الاجرام ويقوموا بسب اى انسان ولااحترام اي انسان حتى الشرطه.

.

تخيل ان الشرطى الامريكى يسال مواطن عن رخصه ويقوم المواطن بسب الشرطى بامه.

.

.

نرجو ان تعرف الحقيقه قبل الحكملا يوجد المزيد من البيانات.

صدمة بعد استهداف الاحتلال لوسائل إعلام.

.

ووكالات أنباء تعلّق علّقت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشييتد برس على القصف الإسرائيلي الذي استهدف مكاتبها ومكاتب وسائل إعلام أخرى في المبنى ذاته.

مظاهرة قرب البيت الأبيض دعما للفلسطينيين (شاهد) نظم ناشطون مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكة واشنطن، دعما للفلسطينيين واستنكارا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

.

نتنياهو: مستمرون بالحرب.

.

وسخرية نشطاء من توقيت كلمته أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء السبت، بأن "العملية لم تنته بعد" في غزة، وذلك في مؤتمر صحفي أدلى فيه بخطاب مباشر بعد مهلة أعلنت عنها كتائب القسام لتل أبيب لمدة ساعتين بفك حظر التجوال.

الاحتلال ينسف مجمعا إعلاميا بغزة والمقاومة تهدد بالرد (شاهد) دمرت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي مجمعا مدنيا في غزة، يضم مكاتب لوسائل إعلام عالمية، بينها قناة "الجزيرة" القطرية ووكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، وإذاعات محلية، وسط تهديدات من المقاومة الفلسطينية بالرد.

.

لندن تنتصر للقدس.

.

مئات الآلاف ينتفضون ضد الاحتلال (شاهد) انتفض مئات آلاف البريطانيين في شوارع وسط لندن بعد ظهر السبت تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للعدوان الاسرائيلي، فيما بدأت التظاهرة في وسط العاصمة وزحفت باتجاه سفارة تل أبيب وسط هتافات غاضبة ضد الاحتلال.

قانونيون يخاطبون 300 برلماني بأوروبا حول العدوان الإسرائيلي وجه التحالف القانوني الدولي من أجل فلسطين رسائل إحاطة إلى عشرات البرلمانيين والسياسيين الدوليين خاصة في دول الاتحاد الأوروبي بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

طليب تدعو لمعاقبة حكومة نتنياهو.

.

وتبكي أمام الكونغرس (شاهد) دعت النائبة الديمقراطية رشيدة طليب، إلى محاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب ضد الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

.

WP: "داعش" جرّب أسلحة كيماوية على عراقيين كان يعتقلهم قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية؛ إن مقاتلي تنظيم الدولة "داعش"، جرّبوا أسلحة كيماوية على عراقيين كانوا سجناء لدى التنظيم.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 46 قراءة)
.