اختبارات لمعرفة مدة المناعة بعد الإصابة الأولى بفيروس كورونا

اختبارات لمعرفة مدة المناعة بعد الإصابة الأولى بفيروس كورونا

اختبارات لمعرفة مدة المناعة بعد الإصابة الأولى بفيروس كورونا لندن- عربي21 الإثنين، 12 أبريل 2021 12:42 ص بتوقيت غرينتش الفحوصات تحتاج وقتا طويلا لعدد كبير ممن أصيبوا مرة واحدة بكورونا وعاد لهم- جيتي قال مسؤول في شركة فايزر التي صنعت لقاحا لفيروس كورونا؛ إنهم يواصلون استكشاف مدة المناعة بعد الإصابة بالفيروس؛ لأن المسألة تتطلب مراقبة عدد كبير من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض مرة واحدة حتى يصابوا للمرة الثانية.

وأوضح أن تحديد مدة المناعة بعد التطعيم، سيتطلب مراقبة عدد كبير من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح فعال، لمعرفة ما إذا كانت معدلات الإصابة بكورونا لديهم، أو متى ستبدأ في الزيادة بالنسبة إلى وقت التطعيم.

وكانت الشركة قد أصدرت قبل أيام نتائج تحليلها لمدى فعالية اللقاح على الأشخاص لمدة تصل إلى ستة أشهر من وقت تلقيه.

  اضافة اعلان كورونا وأظهرت نتائج تحليل 927 حالة مؤكدة للمرض، أن اللقاح كان فعالا بنسبة 91.

3 في المئة ضد الفيروس، لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد الجرعة الثانية.

وكان أيضا فعالا بنسبة 100 في المئة في الوقاية من الأمراض الشديدة على النحو المحدد من قبل "المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة لوزارة الصحة، و95.

3 في المئة في الوقاية من الأمراض الشديدة على النحو المحدد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (أف دي إيه).

وعلى صعيد جهود رفع نسب مناعة القطيع، بواسطة اللقاحات، يؤكد خبراء أن تطعيم الأطفال والمراهقين يشكل خطوة حاسمة للوصول إلى مناعة القطيع والسيطرة على الوباء.

  الخميس، 08 أبريل 2021 08:51 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 06 أبريل 2021 09:27 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 31 مارس 2021 01:51 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 26 مارس 2021 08:07 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

دول أوروبية تبدأ استخدام علاج لكورونا.

.

وتقييم لفعاليته قال موقع بوليتيكو، إن بعض الدول الأوروبية بدأت تحصل على أدوية لفيروس كورونا، يتوقع أن تساهم في العلاج الكامل للمرض، في ظل تقييم وكالة الأدوية الأوروبية البيانات حول ما يسمى بالأجسام المضادة المتطورة، والتي تعتبر جزءا أساسيا من الدواء المقترح.

"الصحة العالمية" عن كورونا: العام الحالي سيكون أشد فتكا توقعت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن يسجل العام الثاني عددًا أكبر من الوفيات جراء كوفيد-19 مقارنة بالعام الماضي، وفي حين بدأت بعض البلدان تتجه نحو حياة شبه طبيعية، فما زالت دول أخرى مثل الهند تواجه موجة كاسحة من الوباء.

.

علماء يتوصلون إلى سبب قد يكون وراء جلطات لقاحات كورونا لا يزال العلماء يحاولون الوصول إلى السبب وراء حدوث جلطات دموية نادرة، لبعض الأشخاص الذين حصلوا على بعض لقاحات كورونا وخاصة لقاح أسترازينيكا.

لكن بعضهم توصل إلى سبب قد يكون وراء ما يحدث.

بيانات تظهر خفض اللقاحات للإصابات والوفيات ببريطانيا أظهرت بيانات جديدة في بريطانيا، تسجيل انتشار فيروس كورونا عند أدنى مستوى له منذ آب/أغسطس الماضي، وإشارات إلى إيقاف اللقاحات للوفيات.

السلالة الهندية المتحورة تصل دولا عربية.

.

تعرف عليها (إنفوغراف) يسعى العلماء لاكتشاف المزيد حول السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، والتي أصبحت تثير الكثير من القلق والمخاوف بسبب سرعة انتشارها، حيث أعلنت 17 دولة على الأقل عن إصابات لديها بالسلالة الجديدة، من ضمنها دول عربية.

.

صحيفة: عسكريون صينيون فكروا بكورونا على أنه سلاح في 2015 قالت صحيفة أسترالية، إن عسكريين صينيين كبارا ناقشوا في عام 2015 استخدام الفيروسات التاجية على أنها سلاح.

.

وفيات يومية قياسية بالهند.

.

وتحذير من تفشي كورونا عبر الهواء أعلنت وزارة الصحة الهندية، السبت، تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة وفاة بكورونا في يوم واحد، في أعلى حصيلة يومي باحثون هولنديون يدربون النحل للكشف عن فيروس كورونا درب باحثون هولنديون مجموعة من النحل، الذي يملك حاسة شم قوية، للكشف عن عينات مصابة بفيروس كورونا وذلك في اكتشاف يقولون إنه سيقلص فترات انتظار نتائج الفحوص إلى ثوان فقط.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 72 قراءة)
.