وزير أردني أسبق: زيارة الوفد السعودي لم تكن لأجل عوض الله

وزير أردني أسبق: زيارة الوفد السعودي لم تكن لأجل عوض الله

وزير أردني أسبق: زيارة الوفد السعودي لم تكن لأجل عوض الله لندن- عربي21 الأحد، 11 أبريل 2021 09:56 م بتوقيت غرينتش الوفد السعودي إلى الأردن برئاسة وزير الخارجية بعد قضية عوض الله- حساب السفير السعودي عبر تويتر قال وزير الداخلية الأردني الأسبق، حسين المجالي؛ إن زيارة الوفد السعودي إلى الأردن قبل أيام، لم تكن بهدف إخراج باسم عوض الله المتهم بمحاولة "زعزعة" الوضع الأمني في البلاد.

وأوضح المجالي في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أن الوفد جاء بهدف التضامن مع الأردن، وبيان الحكومة كان واضحا حين نفى خروج عوض الله من البلاد.

وتابع: "نحن نعيش في عالم كالقرية الصغيرة، ولا يمكن خروج أحد دون أن يعرف الجميع" مضيفا: "هناك عنصر أو عناصر أجنبية حسب المعلومات المتوفرة لدي، تورطت في الملف وحاولت استغلال الفقر والبطالة وآثار جائحة كورونا لإثارة الأوضاع".

لكنه رفض تحديد الجهة الأجنبية، وقال: "حقيقة لا أملك معلومة حول تلك الجهة، ولا أستطيع الإشارة إلى جهة معينة بأنها هي خلف الأوضاع، لكن التحقيقات بالتأكيد ستعطينا صورة خلال الأيام المقبلة"، نافيا معرفته ما إذا كانت ستنشر تفاصيل كاملة في القضية.

    السبت، 10 أبريل 2021 12:13 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 08 أبريل 2021 02:33 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 06 أبريل 2021 02:20 م بتوقيت غرينتش السبت، 03 أبريل 2021 09:40 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا بريف دير الزور في سوريا نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية إنزال في دير الزور شمال شرق سوريا، وااعتقل عدد من الأشخاص.

تقرير يستعرض أداء البعثات الدبلوماسية الفلسطينية وينتقدها خصت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، الأربعاء، "عربي21"، بنشر تقريرها الذي تناولت فيه أدباء البعثات الدبلوماسية الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي على القدس وغزة، وانتقدته.

.

إسلاميو المغرب: أحكام الإعدام في مصر سياسية وانتقامية أدانت حركة التوحيد والإصلاح في المغرب بشدة أحكام الإعدام الجماعية، التي أصدرها القضاء المصري أول أمس الاثنين، في حق عدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" ومعارضين سياسيين للنظام المصري، ووصفتها بأنها "ظالمة وجائرة".

.

دعوة لحملة دولية للتصدي لأحكام الإعدام الجائرة في مصر استنكر المجلس العربي بشدة الأحكام التي أصدرتها محكمة النقض المصرية في حق عدد من قيادات جماعة "الاخوان المسلمين" في قضية مجزرة اعتصام رابعة العدوية في صائفة 2013، والتي تضمنت تأكيد حكم الاعدام في حق 12 قياديا وأحكاما متفاوتة بالسجن في حق العشرات من الأشخاص بما فيهم نجل الرئيس الشهيد محمد مرسي.

.

محمد حسان سيشهد أمام القضاء بعد اعتذاره "لظرف صحي" علق محمود شقيق الشيخ محمد حسان، ورئيس قناة الرحمة الفضائية، على قرار ضبط وإحضار شقيقه، بأنه يمر بوعكة صحية منذ أشهر قليلة، وأنه سيحضر جلسة للقضاء باعتباره شاهدا بعد تحسن صحته.

.

وفد من "حماس" برئاسة هنية يزور المغرب لأول مرة أكد مصدر من حركة حماس لـ"عربي21" توجه وفد إلى المغرب، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها.

.

إسقاط مسيّرتين مفخختين قرب قاعدتين عسكريتين بالعراق أعلنت وزارة الدفاع العراقية، صباح الأربعاء، عن تمكن الجيش من إسقاط طائرتين مُسيّرتين مفخختين، منتصف ليل الثلاثاء، قرب قاعدتين عسكريتين بالعاصمة بغداد.

.

18 مليون عازف عن الانتخاب بالجزائر.

.

والأوراق الملغاة بالصدارة كان لافتا في نتائج انتخابات الجزائر البرلمانية، صدارة "الأوراق الملغاة" على حساب ما حصل عليه أكبر أحزاب البلاد، في حين ظهر رقم صادم لأعداد العازفين عن الانتخاب.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 53 قراءة)
.