النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد سلطنة عمان بنسبة 4ر7% العام القادم

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة منصور محمد منصور شملان.

قالت وزارة الدفاع الإيرانية، إن العالم سيشهد قريباً الاحتفال بمناسبة تحرير القدس الشريف، ونوهت أن يوم القدس العالمي فرصة كبرى لاستعراض قدرة العالم الإسلامي أمام الاستكبار والصهيونية الغاصبة.

انخفضت أسعار النفط بعدما ارتفعت في وقت سابق اليوم الخميس، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وغيرها، ورغم انخفاض فاق التوقعات كثيرا لمخزونات الخام الأمريكية.

توّج فريق الشهيد حسين المسعودي بلقب بطولة الشهيد الصماد الرمضانية الثالثة لكرة القدم بمحافظة حجة في فئة الناشئين.

[11/ ابريل/2021] واشنطن- سبأ: توقع صندوق النقد الدولي نمو الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنسبة 4ر7 في المائة العام القادم، مقابل 8ر1 في المائة في العام الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فقد توقع الصندوق أيضاً في تقرير آفاق النمو الاقتصادي العالمي تراجع معدل التضخم في السلطنة إلى 4ر2 في المائة العام القادم مقابل 8ر3 في المائة في العام الجاري.

كما توقع الصندوق نمو الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام المقبل بنسبة 8ر3 في المائة، مقارنة بـ 4 في المائة في العام الجاري.

وقال الصندوق: "من المتوقع أن يبلغ النمو الاقتصادي العالمي 6 في المائة في عام 2021، ثم يتراجع إلى 4ر4 في المائة في عام 2022.

وأشار إلى أن التوقعات لعامي 2021 و2022 أقوى مما ورد في عدد أكتوبر 2020.

وتابع: إن الآفاق العالمية لا تزال محاطة بقدر كبير من عدم اليقين بعد مرور عام على بداية جائحة كوفيد-19.

وأوضح أن ما يثير القلق ظهور سلالات الفيروس المتحورة الجديدة وتراكم الخسائر البشرية من جراء الجائحة، في الوقت الذي تتزايد فيه تغطية اللقاحات وتبعث شعورا بالتفاؤل.

وأكد أن هناك تباعدا في مسارات التعافي الاقتصادي بين البلدان والقطاعات، مما يعكس التفاوت في الاضطرابات الناجمة عن الجائحة ومدى الدعم المقدم من السياسات لمواجهتها.

اليمن      |         (منذ: 4 أسابيع | 38 قراءة)
.