البطالة في موسكو الأقل بين أكبر عواصم العالم العام الماضي

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة منصور محمد منصور شملان.

قالت وزارة الدفاع الإيرانية، إن العالم سيشهد قريباً الاحتفال بمناسبة تحرير القدس الشريف، ونوهت أن يوم القدس العالمي فرصة كبرى لاستعراض قدرة العالم الإسلامي أمام الاستكبار والصهيونية الغاصبة.

انخفضت أسعار النفط بعدما ارتفعت في وقت سابق اليوم الخميس، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وغيرها، ورغم انخفاض فاق التوقعات كثيرا لمخزونات الخام الأمريكية.

توّج فريق الشهيد حسين المسعودي بلقب بطولة الشهيد الصماد الرمضانية الثالثة لكرة القدم بمحافظة حجة في فئة الناشئين.

[11/ ابريل/2021] موسكو – سبأ : سجلت العاصمة الروسية موسكو في 2020 أحد أدنى معدلات البطالة بين أكبر عشر عواصم في العالم، حيث جاءت بعد بكين ضمن ترتيب أدنى معدلات البطالة لأكبر العواصم.

 ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن نائب رئيس بلدية موسكو للسياسة الاقتصادية فلاديمير إيفيموف قوله إن البطالة في موسكو كانت أدنى مقارنة بعواصم ومدن كبيرة مثل باريس وبرلين واسطنبول وريو دي جانيرو وطوكيو ونيويورك ودلهي.

 واضاف إيفيموف، إن معدل البطالة في العاصمة الروسية في انخفاض مستمر منذ العام 2015، وبحلول نهاية العام 2019 كان عند مستوى 2.

2%.

وتابع المسؤول أنه بفضل نهج متوازن بين تدابير مكافحة انتشار فيروس كورونا وبرنامج بقيمة 90 مليار روبل لدعم الشركات نجحت موسكو في تجنب زيادة كبيرة في مؤشر البطالة أثناء جائحة كورونا.

وأشار إلى أن البطالة في موسكو صعدت في 2020 بنسبة 0.

3% وبلغت 2.

5%.

ووفقا لتقرير صدر عن مجموعة "يورومونيتور" فإن معدل البطالة في موسكو بناء على معايير منظمة العمل الدولية (ILO) بلغ في العام الماضي 2.

5%، فيما سجل مؤشر البطالة في بكين 1.

4%.

بينما بلغ مؤشر البطالة في دلهي 3%، وفي طوكيو 3.

8%، وفي لندن 4.

5%، وفي باريس 7.

6%، وفي برلين 7.

9%، وفي ريو دي جانيرو 2.

8%، وفي نيويورك 8.

8% وفي اسطنبول 17.

5%.

اليمن      |         (منذ: 4 أسابيع | 38 قراءة)
.