اكتمال تحويل سوق مسقط للأوراق المالية إلى "بورصــة مسقــط"

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة منصور محمد منصور شملان.

قالت وزارة الدفاع الإيرانية، إن العالم سيشهد قريباً الاحتفال بمناسبة تحرير القدس الشريف، ونوهت أن يوم القدس العالمي فرصة كبرى لاستعراض قدرة العالم الإسلامي أمام الاستكبار والصهيونية الغاصبة.

انخفضت أسعار النفط بعدما ارتفعت في وقت سابق اليوم الخميس، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وغيرها، ورغم انخفاض فاق التوقعات كثيرا لمخزونات الخام الأمريكية.

توّج فريق الشهيد حسين المسعودي بلقب بطولة الشهيد الصماد الرمضانية الثالثة لكرة القدم بمحافظة حجة في فئة الناشئين.

[10/ ابريل/2021] مسقط- سبأ: أكملت سوق مسقط للأوراق المالية خطوات تحويلها إلى شركة مساهمة عمانية مقفلة باسم "بورصة مسقط " تتبع جهاز الاستثمار العماني.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ذلك يأتي بناءً على المرسوم السلطاني، الذي صدر في وقت سابق وقضى بإنشاء الشركة وأيلولة كافة المخصصات والأصول والحقوق والالتزامات والموجودات والسجلات الخاصة بسوق مسقط للأوراق المالية إليها.

وأشارت إلى أنه من المؤمل أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز مسيرة التنمية الاستثمارية للبورصة، سواء من خلال توفير منصة فعالة وحافلة بالفرص لإدراج الأوراق المالية وتداولها، أو المساندة في خطط التطوير والتنمية الاقتصادية، وضمان استدامتها بمجموعة واسعة من الأدوات، والوصول إلى الريادة في قطاع أسواق رأس المال إقليميًّا وعالميًّا.

اليمن      |         (منذ: 4 أسابيع | 45 قراءة)
.