السيسي لإثيوبيا: كل الخيارات مطروحة بشأن سد النهضة

السيسي لإثيوبيا: كل الخيارات مطروحة بشأن سد النهضة

السيسي لإثيوبيا: كل الخيارات مطروحة بشأن سد النهضة القاهرة- وكالات الأربعاء، 07 أبريل 2021 11:46 م بتوقيت غرينتش قال إنه لا يرغب أن تصل الأمور للمس بأمن مصر المائي- جيتي جدد رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، تحذيره لإثيوبيا بشأن ملف سد النهضة والحصة المائية لمصر.

وقال السيسي خلال افتتاح مشروع، إن جميع الخيارات مطروحة للتعامل مع أزمة سد النهضة.

وأضاف: "أقول للأشقاء في إثيوبيا، يجب ألا نصل إلى مرحلة المس بالأمن المائي لمصر، لأن جميع الخيارات مطروحة، والتعاون بين الجانبين أفضل".

وشدد على أن "قلق المصريين مبرر ومشروع فيما يخص المياه".

وأوضح أن "مصر تسعى لاستغلال كل الفرص للاستفادة من المياه مهما كانت التكلفة"، مشيرا إلى أن مشروعات محطات المياه تنفذ طبقا لمعايير عالمية، وستتم معالجة المياه لتصبح مثل مياه الشرب.

وتابع: "لم أغير حديثي عن حق إثيوبيا بالتنمية، لكن في إطار لا يمس حقوق مصر المائية".

وأردف قائلا: "ننسق مع أشقائنا في السودان، وسنعلن للعالم عدالة قضيتنا في إطار القانون الدولي".

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، أمس الثلاثاء، إن غياب الإرادة السياسية لدى إثيوبيا للتفاوض بحسن نية، وسعيها للماطلة والتسويف، هو سبب عدم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات الأخيرة في الكونغو.

وفي السياق ذاته، أعلن السودان انتهاء مباحثات حول سد النهضة، في العاصمة الكنغولية كينشاسا، دون إحراز أي تقدم بسبب "التعنت الإثيوبي"، مشيرا إلى بحث الخيارات الممكنة لحماية أمنه.

الأربعاء، 07 أبريل 2021 09:19 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 06 أبريل 2021 12:39 م بتوقيت غرينتش الأحد، 04 أبريل 2021 06:02 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: الفلاح ابو جلابيه.

.

.

الخميس، 08 أبريل 2021 01:34 ص ضحكتنى ومكنش يلزمنى.

.

.

هذا تنويم للمصريين حتى يتم الملئ الثانى ويبدا بلحه بتخويف المصريين بغرق مصر فى حاله ضرب السدبواسطة: ابوعمرالخميس، 08 أبريل 2021 05:50 ص وأكبر خيار نتوقعه جميعا.

الرضوخ للأمر الواقع الأثيوبي.

.

.

أثيوبيا على يقين أنها تتعامل مع صبايا وبنات الشوارع أعزكم الله.

.

.

السيسي وجماعته سيدفعون صاغرين.

.

سيدفعون ويشترون المياه الأثيوبية وهم صاغرين أقزاما قميئة حقيرة.

.

.

وزير خارجية أثيوبيا لمح الى القضية رغم نفيه اياها.

.

.

.

السيسي سيدفع ورأسه في التراب.

.

.

.

السيسي يسترجل على شرفاء مصر وأبناء سيناء بالقتل والتدمير.

.

.

ويركع للأحباش زي الكلببواسطة: عبد الله المصريالخميس، 08 أبريل 2021 07:20 ص كل الخيارات مفتوحة ساقتل مزيدا من المصريين لان ليس هناك مياه لشربهم بواسطة: كسوري رضاالخميس، 08 أبريل 2021 12:11 م فنجرية بق و كأن مصر بتنتصر في حروبها صدق إلي قال: إلي اختشوا ماتوالا يوجد المزيد من البيانات.

أمير قطر يناقش مع عباس وهنية تطورات الأوضاع في القدس ناقش أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، السبت، تطورات الأوضاع في القدس المحتلة، خلال اتصالين هاتفيين مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

.

مواجهات عنيفة بالقدس والضفة وآلاف يصلون بالأقصى (مباشر) قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس مساء السبت، إن أكثر من 90 ألف مصلٍ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى، رغم الإجراءات الاجراءات الاحتلالية الصعبة.

.

سفير الإمارات بتل أبيب يتجاهل أحداث القدس ويكثّف التّطبيع تجاهل السفير الإماراتي لدى الاحتلال الإسرائيلي محمد آل خاجة، الأحداث التي اندلعت في مدينة القدس المحتلة منذ 23 نيسان/ أبريل الماضي، وتحديدا عند باب العامود، وفي حي الشيخ جراح.

مقتل مدنيين اثنين واختطاف ثالث بالأنبار العراقية قتل مدنيان اثنان واختطف ثالث، السبت، على يد مسلحين يشتبه انتماؤهم لتنظيم الدولة، في محافظة الأنبار غربي العراق، وفق مصدر أمني.

بالونات حارقة من غزة.

.

والقسام يتوعد الاحتلال (شاهد) أطلق ناشطون فلسطينيون السبت، بالونات حارقة من قطاع غزة تجاه المستوطنات، وذلك ردا على اقتحامات وانتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى والاعتداءات بحق أهالي الشيخ جراح.

.

جلسة طارئة للجامعة العربية "بعد يومين" حول أحداث القدس أعلن مسؤول، السبت، عزم مجلس الجامعة العربية، عقد جلسة طارئة، ولكن يوم الاثنين المقبل، بشأن الأحداث الساخنة التي تشهدها مدينة القدس المحتلة، والمسجد الأقصى خصوصا.

دعوات في أوروبا لنصرة القدس وتنديدا باعتداءات الاحتلال أطلقت تجمعات فلسطينية في عدد من الدول الأوروبية السبت، دعوات للمشاركة في وقفات داعمة لأهالي القدس، ومنددة باعتداءات الاحتلال على المقدسيين وأهالي حي الشيخ جراح.

.

صحيفة: تفاصيل تأسيس تحالف استراتيجي بين الخليج وأمريكا كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله، تفاصيل قالت إنها لمشروع تأسيس تحالف استراتيجي بين الولايات المتحدة، ودول الخليج.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 75 قراءة)
.