FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّئ إيران

FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّئ إيران

FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّئ إيران لندن– عربي21- بلال ياسين الأربعاء، 03 مارس 2021 08:30 م بتوقيت غرينتش الصحيفة قالت إن التقرير كشف أنه ليست عملية القتل هي المارقة بل ولي العهد السعودي- جيتي قالت صحيفة "" إن فشل الولايات المتحدة في التحرك ضد محمد بن سلمان في جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي سيزيد من جرأة إيران.

وأشارت في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن إدارة جوزيف بايدن نشرت في الأسبوع الماضي التقرير الذي يقول إن محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية والحاكم الفعلي لها هو من صادق على فرقة قتل لـ "القبض أو قتل" جمال خاشقجي، ومع ذلك لم تفعل واشنطن على ما يبدو وبشكل مثير للدهشة إلا القليل.

وقالت الصحيفة إن بايدن الذي هدد بمعاملة السعودية كدولة "منبوذة".

يبدو أن فريقه بعد رفع سقف التوقعات قد توصل لنتيجة مفادها "يبدو أن الأمر معقد".

وهو ما سيغذي الشكوك التي تشترك فيها الدول الصديقة والعدوة لأمريكا حول مصداقية مسؤوليها.

وهي العملة التي صمم بايدن على إحيائها بقوله إن "أمريكا قد عادت".

  اقرأ أيضا:  وشددت على أن الإعلان وبشكل علني عن مسؤولية ملك المستقبل، عن الجريمة له تداعيات، حتى لو رفضت إدارة بايدن فرض عقوبات عليه.

ورفض التقرير التفسير السعودي حول عملية قتل قسري للصحفي خرجت عن الخطة، ويؤكد أن "العملية ليست مارقة بل الأمير هو المارق".

ورأت أن الفشل في التحرك ضد السعودية، سيجرئ إيران على منافسة الرياض بالمنطقة، ولديها مبرراتها لعدم تصديق أمريكا.

وقالت الصحيفة إن "رد فريق بايدن الضعيف على السعودية، سيدفع دول الخليج والرياض للتحالف مع إسرائيل ضد إيران.

وستكون خطوة كبيرة نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل التي نظر إليها على أنها إنجاز لترامب.

وفي ضوء التهديدات المتفرقة من إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية فهناك مخاطر لجر أمريكا لمواجهة مع طهران، في وقت تحاول فيه إحياء الاتفاقية النووية التي وقعها أوباما، وهذا بالفعل وضع معقد".

الأربعاء، 03 مارس 2021 11:21 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 03 مارس 2021 05:42 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 25 فبراير 2021 07:00 م بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 11:04 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

التايمز: نساء في الموصل دمرت حياتهن لشبهة الصلة بـ"داعش" تناولت صحيفة التايمز، مأساة العديد من النساء في الموصل، اللواتي دفعن ثمنا من حياتهم، بسبب شبهة الارتباط بتنظيم الدولة، في ظل المعارك التي انتهت بسيطرة القوات العراقية على المدينة قبل أعوام.

NYT: لماذا رفض السعوديون إعارة "سالفاتور موندي" لـ"اللوفر"؟ قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن التحضيرات التي امتدت لعشر سنوات، من أجل معرض كبير في الذكرى الـ 500 لوفاة ليوناردو دافنشي، غابت عن افتتاحه اللوحة التي حظيت بأعلى سعر بيع لعمل فني، وهي لوحة سالفادور موندي.

بلومبيرغ: غموض يحيط بـ"نووي إيران" مع تصاعد "حرب الظل" قالت وكالة بلومبيرغ، إن حالة من الغموض تكتنف الملف النووي الإيراني، سواء بالنسبة لجهود إعادة إحياء الاتفاق أو حرب الظل التي تدور رحاها، وتُتهم إسرائيل بالوقوف خلفها.

FT: لماذا يكره ظريف مسلسلا أنتجته جهة موالية للحرس الثوري؟ نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا أعدته نجمة بوزورغيمر، أوضحت فيه سبب عدم إعجاب محمد جواد ظريف، المسؤول عن المفاوضات النووية بصفته وزيرا للخارجية، بمسلسل "غاندو".

NYT عن مصادر استخبارية: إسرائيل ضربت نطنز وأضرار كبيرة نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولي استخبارات أمريكيين ومن الاحتلال الإسرائيلي تأكيدهم "دورا إسرائيليا" في هجوم الأحد على منشأة "نطنز" الإيرانية للطاقة النووية، مع إشارة إلى تفاصيل الأضرار التي خلفها.

.

ABC: مسلمو أستراليا قلقون من هجمات كراهية عليهم برمضان نشرت شبكة "إي بي سي" الأسترالية تقريرا أعدته زينا شمس تحدثت فيه عن مخاوف المسلمين من التردد على المساجد في أثناء شهر رمضان.

فوربس: ابن سلمان ضغط على اللوفر ليكذب بشأن لوحته المزيفة كشفت مجلة "فوربس" أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان ضغط على متحف اللوفر الفرنسي، كي يكذب بشأن لوحته المزيفة ليوناردو دافنشي التي اشتراها في مزاد علني بسعر خيالي عام 2017.

.

WP: عائلات قتلى لفصائل موالية لإيران بالعراق تشعر بالخيانة قالت صحيفة واشنطن بوست، إن عائلات العديد من قتلى المليشيات الموالية لطهران في العراق، تشعر بالاستياء وأحيانا بالـ"خيانة" بعد أن تخلت عنهم الجهات التي قاتل أبناؤهم من أجلها، وقدموا حياتهم ثمنا لذلك.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 62 قراءة)
.