وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ

وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ

وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ لندن- عربي21 الأربعاء، 03 مارس 2021 08:13 م بتوقيت غرينتش الوزيرة الإسرائيلية قالت إن سفينة مملوكة لشركة ليبية أبحرت من إيران تقف خلف التلوث- جيتي حمّلت وزيرة إسرائيلية، مساء الأربعاء، إيران المسؤولية عن تلويث الشواطئ في الأراضي المحتلة بمادة القطران.

  وكتبت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية جيلا غامليل، على حسابها في "تويتر": "إن إيران تشن الإرهاب ليس فقط بالأسلحة النووية أو بمحاولة ترسيخ وجودها قرب حدودنا، وأيضا بالإضرار بالبيئة".

  وتابعت، بأنه تم الكشف أن سفينة مملوكة لشركة ليبية أبحرت من إيران، تقف خلف التلوث، وهي المسؤولة عن "الهجوم البيئي".

  وذكرت الوزيرة الإسرائيلية في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن التلوث تم إما بشكل متعمد من خلال تسريب زيت إلى البحر أو بسبب عطل في سفينة مرت قرب الشواطئ الإسرائيلية.

    ولم تعلق إيران بعد على تصريحات الوزيرة الإسرائيلية.

  وذكر تقدير أمني إسرائيلي أن التلوث النفطي، الذي انتشر على الساحل الشهر الماضي، ناجم عن هجوم عدائي بيئي.

  وأشار التقدير الإسرائيلي، إلى أن "التحقيقات البيئية والأمنية على حد سواء تبحث في كيفية وصول التلوث النفطي إلى شواطئ إسرائيل، بعد أن شهدت الأيام الماضية تلوث 160 كم من الشريط الساحلي في إسرائيل بالقطران، والسبب إلقاء النفط بشكل غير قانوني في المياه الإقليمية لإسرائيل، قرب بضعة مئات من الأميال من الشاطئ".

الأربعاء، 17 فبراير 2021 08:03 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 10:06 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 06:56 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 03:40 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الأمير هاري يصل بريطانيا للمشاركة في جنازة جده فيليب ذكرت صحيفة بريطانية، أن الأمير هاري، وصل إلى بريطانيا، للمشاركة في جنازة جده فيليب.

احتجاجات في أمريكا إثر مقتل شاب أسود برصاص شرطي (شاهد) شهدت ولاية مينيسوتا، احتجاجات عنيفة، بعد مقتل شابا أسودا برصاص شرطي أمريكي، على بعد نحو 16 كيلومترا فقط من موقع حادثة مقتل جورج فلويد.

قناة إسرائيلية: الموساد مسؤول عن تفجير مفاعل "نطنز" كشفت مصادر مخابراتية، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، كان وراء التفجير الذي ضرب مفاعل نطنز النووي الإيراني الليلة الماضية.

بلينكن يحذر روسيا والصين.

.

هل تتدخل أمريكا إذا نفذتا "غزوا"؟ قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد "إنه سيكون خطأ فادحا" أن تضرب الصين تايوان، معربا عن "مخاوف حقيقية" بشأن حشد القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

.

حاملتا طائرات أمريكية وصينية وجها لوجه قرب تايوان (شاهد) احتشدت حاملتا طائرات أمريكية وصينية، وسفن مرافقة لكل منهما، في بحر الصين الجنوبي، غير بعيد عن جزيرة تايوان، التي تشكل السيادة عليها محورا رئيسيا للتوتر المتزايد بين بكين وواشنطن.

.

مقتل 5 في كشمير باشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" قتل 5 أشخاص، الأحد، في اشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" في إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

.

فلسطينيو شيكاغو ينجحون في إسقاط مرشحة مؤيدة للاحتلال تمكنت الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، من إسقاط مرشحة يمينية متطرفة ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، في انتخابات محلية.

.

"هآرتس": "BDS" على حق ويجب محاكمة وزير التعليم في "لاهاي" هاجمت صحيفة عبرية وزير التعليم الإسرائيلي الجنرال يوآف غالنت على مواقفه، التي تعزز القناعات بصدق الطريق الذي تسلكه حركة المقاطعة العالمية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، المعروفة اختصارا باسم "BDS".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 62 قراءة)
.