قردة من نوع "إنسان الغاب" تضع مولودا في حديقة حيوانات أمريكية

قردة من نوع "إنسان الغاب" تضع مولودا في حديقة حيوانات أمريكية

قردة من نوع "إنسان الغاب" تضع مولودا في حديقة حيوانات أمريكية لندن – عربي21 الثلاثاء، 02 مارس 2021 04:09 م بتوقيت غرينتش الفصيلة مهددة بالانقراض - CC0 أعلن معهد أدوبون وضع قردة من فصيلة أورانغ أوتان، أو "إنسان الغاب السومطري" مولودا جديدا بشكل مفاجئ في حديقة حيوانات أمريكية في لويزيانا.

وكان يتوقع أن يأتي المولود في الأشهر المقبلة، وتبلغ والدته من العمر 12 عاما.

    — Audubon Nature Institute (@AudubonNature)   في وقت سابق، نقلت عشرة قردة أورانغ أوتان بالطوافة وأطلقت في مواقع عيشها الطبيعية في جزيرة بورنيو الإندونيسية، في عملية أولى من نوعها منذ عام بسبب الجائحة التي تهدد أيضا هذه الرئيسيات.

ونُقلت القردة الكبيرة جوا مطلع الشهر الجاري فوق الأدغال الكثيفة في بورنيو، تفاديا لتكبيدها عناء الانتقال في المسار الطويل الاعتيادي بحرا وبرا والذي يعرضها لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتتقاسم هذه القردة مع البشر 97 % من الحمض النووي كما أن منظمات حماية الحياة البرية استُنفرت لرصد أي مؤشر لإصابة.

وأوضح جامارتان المسؤول في مؤسسة حفظ قردة أورانغ أوتان في بورنيو: "طوال عام كامل، لم نتمكن من إطلاق قردة أورانغ أوتان في الطبيعة بسبب الوباء".

وأضاف: "اعتمدنا بروتوكولا صحيا صارما ووضعنا خططا لاتباعها في حال إصابة قرد أورانغ أوتان.

استخدام طوافة.

.

.

يقلص خطر نشر عدوى كوفيد-19".

  ونُقل القردة العشرة بعد حقنها بمهدئات، في أقفاص استصلحت خصيصا للعملية.

  اضافة اعلان كورونا وبعد هبوط الطوافة، نُقل القردة على سفينة في رحلة قصيرة قبل بلوغ وجهتها وهي محمية بوكيت باتيكاب في مقاطعة كاليمانتان المركزية.

وتسببت عمليات الصيد غير القانونية وفقدان مواطن عيشها الطبيعية بتراجع كبير في أعداد قردة الأورانغ أوتان في إندونيسيا، قبل أن يشكل فيروس كورونا خطرا جديدا عليها.

وأوضح الطبيب البيطري فيفي دوي سانتي الذي يعمل مع المؤسسة: "إذا ما أظهر قرد أورانغ أوتان إشارات إلى صعوبات تنفسية، قد يكون مصابا بكوفيد-19".

وأضاف: "إذا ما ثبتت إصابة أفراد من طواقم العمل.

.

.

سنحاول تتبع حالاتهم لمعرفة القردة التي كانوا على اتصال بها".

الجمعة، 26 فبراير 2021 12:28 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 22 فبراير 2021 04:07 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 19 فبراير 2021 08:09 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 07:39 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تفاعل مع دعاء القنوت بالمسجد الأقصى ليلة 27 رمضان (شاهد) أدى آلاف المعتكفين بالمسجد الأقصى صلاة العشاء والتراويح والتهجد بالمسجد الأقصى في ليلة الـ 27 رمضان "ليلة القدر"، رغم اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

.

رفع الأذان بحضور كبير للمسلمين من أعلى جسر بلندن (شاهد) شهدت مدينة لندن الجمعة، حدثا تاريخيا برفع آذان المغرب من أعلى جسر لندن الشهير، إيذانا ببدء تناول طعام الإفطار للجالية المسلمة هناك.

جريمة تهز الفيوم بمصر.

.

شخص قتل زوجته وأولاده الستة استيقظ أهالي الفيوم الجمعة، على جريمة هزت الشارع المصري، بعد أن أقدم شخص على قتل زوجته وأطفاله الستة ذبحا.

.

مزارع بلجيكي يتسبب بتغيير حدود فرنسا وبلجيكا.

.

هذا ما فعله تسبب مزارع بلجيكي بتوسيع الأراضي البلجيكية قليلا على حساب فرنسا دون أن يدري.

توقعات بسقوط الصاروخ الصيني فوق دولة بآسيا لا تزال عملية تتبع مسار الصاروخ الصيني، الهائم على وجهه في الفضاء حتى اللحظة، وسط توقعات أن يدخل الغلاف الجوي مرة أخرى السبت.

ويسقط فوق إحدى دول آسيا الوسطى.

العثور على شاحنة تحوي أكثر من 24 شخصا في تكساس عثرت الشرطة الأمريكية على أكثر من 24 شخصا، داخل حاوية شحن كبيرة، كانت متوقفة بالقرب من سان أنطونيو في ولاية تكساس.

مسلمو إسبانيا: اعتقاد خاطئ أن الإسلام دين المهاجرين فقط قال عمر دل بوثو، رئيس جمعية الجالية المسلمة في إسبانيا، إنه لا بد من تغيير الصورة الذهنية التي تصور الإسلام في أوروبا على انه "دينًا للمهاجرين فقط".

هكذا بدا نهر النيل والقاهرة بصورة ليلية من الفضاء (صور) رغم احتوائها على أكثر الأحداث السياسية سخونة في العالم، إلا أن منطقة الشرق الأوسط تبدو هادئة وادعة في الليل من خلال مجموعة الصور التي التقطتها وكالة ناسا الأمريكية للفضاء، واختارت منها السفارة الأمريكية في القاهرة صورة تبرز نهر النيل ومدينة القاهرة في الليل على شكل زهرة مضاءة .

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 58 قراءة)
.