السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لحجاج الموسم القادم

السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لحجاج الموسم القادم

السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لحجاج الموسم القادم الرياض- الأناضول الثلاثاء، 02 مارس 2021 12:54 ص بتوقيت غرينتش لم يوضح الوزير السعودي عدد الحجاج الذين ستستقبلهم المملكة هذا العام- تويتر أعلنت السعودية، الإثنين، أن الحصول على لقاح كورونا شرط لأداء فريضة الحج الموسم القادم.

  وقال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، إن الحصول على لقاح فيروس كورونا شرطا رئيسيا لأداء فريضة الحج هذا العام.

جاء ذلك في تعميم (قرار) وزاري نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية، وذلك قبل أشهر من حلول موسم الحج، دون أن يوضح الربيعة عدد الحجاج الذين ستستقبلهم المملكة هذا العام، وهل سيكون العدد محدودا من الداخل مثل 2020، أم سيشهد مشاركة أوسع.

وقال الربيعة مخاطبا وزارته: "اعتمدوا إلزامية أخذ لقاح كورونا للراغبين في المشاركة، إذ إنه أحد اشتراطات المشاركة في موسم الحج".

ودعا إلى "الإعداد المبكر لتأمين القوى العاملة المطلوبة لتشغيل المرافق الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومنافذ دخول الحجاج لموسم الحج".

ووجه الوزير بتكوين لجنة لقاحات كورونا للمشاركين في موسم الحج، دون تفاصيل أكثر.

ومؤخرا، بدأت العديد من دول العالم، منها السعودية، تنفيذ خطط لتطعيم مواطنيها والمقيمين، لمواجهة تفشي كورونا.

وشهد 2020 موسما استثنائيا للحج، ومراعاة لجائحة "كورونا"، اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.

5 مليون حاج في 2019 من كل أرجاء العالم.

الإثنين، 01 مارس 2021 02:35 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 01 مارس 2021 01:33 م بتوقيت غرينتش الخميس، 25 فبراير 2021 07:36 م بتوقيت غرينتش الخميس، 25 فبراير 2021 11:34 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

صواريخ المقاومة تغلق أجواء إسرائيل.

.

وتحويل الرحلات إلى قبرص أجبرت صواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الاحتلال على وقف حركة الطيران وتحويل جميع الرحلات القادمة إلى قبرص.

وزراء الخارجية العرب يدعون لتحرك دولي ضد اعتداءات إسرائيل دعا وزراء الخارجية العرب، الثلاثاء، إلى تحرك دولي ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة، وسط إدانات وتحذيرات عربية حادة.

.

قتيلان في تل أبيب بقصف المقاومة ردا على غارات الاحتلال وجهت كتائب القسام ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها ب130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية.

فعاليات شعبية في دول عربية تضامنا مع الفلسطينيين (شاهد) خرجت تظاهرات شعبية في دول عربية عدة للتضامن مع الفلسطينيين في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المناطق من القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، وأراضي الـ48 في الداخل الفلسطيني.

وسيم يوسف يكرس حسابه لمهاجمة حماس ويتجاهل الاحتلال وردود كرس الداعية الإماراتي المثير للجدل وسيم يوسف حسابه على "تويتر" لمهاجمة حركة المقاومة حماس بعد أن أعلنت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء انتهاكات الاحتلال للمقدسات في القدس وحي الشيخ جراح.

إعلانات بدبي للسفر لإسرائيل رغم العدوان على غزة (شاهد) انتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام دولة الإمارات بدعم إسرائيل عبر الترويج للسفر إليها، بالتزامن إطلاق جيش الاحتلال عملية عسكرية على قطاع غزة تحمل اسم "حارس الأسوار"، أسفرت حتى لحظة نشر الخبر عن استشهاد 28 فلسطينيا وإصابة مئات بجراح.

.

آلاف يشيعون شهيد اللد ومواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال (شاهد) شارك الآلاف، مساء الثلاثاء، في تشييع جثمان الشهيد موسى حسونة (31 عامًا) من مدينة اللد، الذي استشهد بعد منتصف ليل أمس الإثنين، فيما أصيب آخران بجراح وصفت بالمتوسطة، بنيران مستوطن في المدينة.

مصر: أجرينا اتصالات مع "إسرائيل" ولم نجد الصدى اللازم كشف وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، الثلاثاء، أن مصر أجرت اتصالات مكثفة خلال الأيام الماضية مع "إسرائيل" وكافة الدول الفاعلة والمعنية لمنع تدهور الأوضاع في القدس، دون جدوى.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 78 قراءة)
.