السيسي يؤجل تطبيق قانون العقار مقابل دفع رسم مقطوع "مخفض"

السيسي يؤجل تطبيق قانون العقار مقابل دفع رسم مقطوع "مخفض"

عامين السيسي يؤجل تطبيق قانون العقار مقابل دفع رسم مقطوع "مخفض" لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 مارس 2021 12:24 ص بتوقيت غرينتش أمر السيسي بتحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك حسب مساحة ونوع الملكية طلب رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي من حكومته تأجيل تنفيذ قانون الشهر العقاري، المثير للجدل، عامين إلى حين "إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل"، وفق بيان للرئاسة المصرية، الإثنين.

  وقال البيان إن السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير عمر مروان، وتناول الاجتماع ملف "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد".

  كما طلب السيسي بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

  وأمس، أعلنت الحكومة المصرية تراجعها عن تطبيق قانون جديد لتسجيل العقارات، أثار انتقادات من معارضين ومطالب مؤيدين بتعديله.

وذكر بيان للحكومة أن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا لبحث ملف التسجيل في الشهر العقاري (مقر حكومي تابع لوزارة المالية)، بمشاركة 6 وزراء، قبل أسبوع من تنفيذ القانون.

وشهد الاجتماع "الاتفاق على أن تتقدم الحكومة بمشروع قانون جديد لمجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) دون تحديد موعد، بما يسمح بإرجاء تنفيذ القانون حتى نهاية العام".

  ونُشر القانون في الجريدة الرسمية في 5 أيلول/ سبتمبر 2020، شريطة أن يتم العمل به بعد 6 أشهر، أي في 7 آذار/ مارس المقبل.

  وأثار القانون في الأيام الماضية موجة انتقادات من معارضين، لا سيما بمنصات التواصل الاجتماعي، خاصة للرسوم الجديدة، في ظل استمرار تحصيل الحكومة منذ أشهر رسوما أخرى من المواطنين، متعلقة بالتصالح على الوحدات التي بنيت بطريقة غير قانونية.

واتهم الإعلامي المقرب من النظام، محمد الباز، المعارضة في الخارج بـ"تسخين" المواطنين.

فيما ناشد مؤيدون بتعديل القانون لمواجهة أي انتقادات، وأعلن حزب "مستقبل وطن" الذي يملك الأغلبية في البرلمان (مؤيد للنظام) تبنيه الفكرة.

  اقرأ أيضا:  الجمعة، 19 فبراير 2021 03:39 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 09:23 م بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 05:52 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 04:56 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: الصعيدي المصريالثلاثاء، 02 مارس 2021 02:09 م هي جبايات واتاوات يتم العبث بمعناها الحقيقي الى ضرائب ورسوم .

.

لتأخذ طابع قانوني بلحة يسرق ويغتصب مصر .

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

سعيّد: موقف تونس من العدوان على القدس يتجاوز التنديد والشجب أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في اتصال هاتفي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة أن موقف تونس من العدوان على القدس الشريف موقف يتجاوز التنديد والشجب المعهودين .

صحف عبرية: حماس حطمت القواعد وخلقت واقعا جديدا.

.

لقد فشلنا أكدت صحف إسرائيلية، أن الحكومة الحالية بزعامة بنيامين نتنياهو فشلت بشكل كبير، موضحة أن حركة "حماس" حطمت القواعد وخلقت واقعا جديدا.

صواريخ المقاومة تغلق أجواء إسرائيل.

.

وتحويل الرحلات إلى قبرص أجبرت صواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الاحتلال على وقف حركة الطيران وتحويل جميع الرحلات القادمة إلى قبرص.

وزراء الخارجية العرب يدعون لتحرك دولي ضد اعتداءات إسرائيل دعا وزراء الخارجية العرب، الثلاثاء، إلى تحرك دولي ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة، وسط إدانات وتحذيرات عربية حادة.

.

قتيلة في تل أبيب بقصف المقاومة ردا على غارات الاحتلال أكدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء مقتل امرأة في مدينة ريشون لتسيون قرب تل أبيب جراء قصف صاروخي للمقاومة الفلسطينية.

فعاليات شعبية في دول عربية تضامنا مع الفلسطينيين (شاهد) خرجت تظاهرات شعبية في دول عربية عدة للتضامن مع الفلسطينيين في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المناطق من القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، وأراضي الـ48 في الداخل الفلسطيني.

وسيم يوسف يكرس حسابه لمهاجمة حماس ويتجاهل الاحتلال وردود كرس الداعية الإماراتي المثير للجدل وسيم يوسف حسابه على "تويتر" لمهاجمة حركة المقاومة حماس بعد أن أعلنت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء انتهاكات الاحتلال للمقدسات في القدس وحي الشيخ جراح.

إعلانات بدبي للسفر لإسرائيل رغم العدوان على غزة (شاهد) انتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام دولة الإمارات بدعم إسرائيل عبر الترويج للسفر إليها، بالتزامن إطلاق جيش الاحتلال عملية عسكرية على قطاع غزة تحمل اسم "حارس الأسوار"، أسفرت حتى لحظة نشر الخبر عن استشهاد 28 فلسطينيا وإصابة مئات بجراح.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 77 قراءة)
.