السعودية تعلن اعتراض "بالستي حوثي" على الرياض (شاهد)

السعودية تعلن اعتراض "بالستي حوثي" على الرياض (شاهد)

وخمس طائرات مسيرة السعودية تعلن اعتراض "بالستي حوثي" على الرياض (شاهد) الرياض- وكالات السبت، 27 فبراير 2021 10:01 م بتوقيت غرينتش تتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تطلق من اليمن- المسيرة نت دوت انفجارات عدّة في العاصمة السعودية الرياض مساء السبت، بينما أعلنت قناة "الإخبارية" السعودية اعتراض "هجوم بالستي" أطلقه الحوثيون في اليمن، واعتراض خمس طائرات مسيرة.

  ونقلت قناة "الإخبارية" الحكومية عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أنه تم "تدمير هجوم باليستي من المليشيا الحوثية تجاه الرياض".

  وسمع مقيمون في العاصمة السعودية دوي عدد من الانفجارات.

  وأشار التحالف إلى أن "المليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ أطلق من داخل الأراضي اليمنية، إلا أن الدفاع الجوي تمكن من إسقاطه".

  ولم يعلن الحوثيون فورا مسؤوليتهم عن الهجوم.

  ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" مقطع فيديو، قالت إنه يظهر إسقاط الدفاعات الجوية السعودية للصاروخ الحوثي.

    |لحظة اعتراض الهجوم البالستي على من المليشيا الحوثية.

— واس العام (@SPAregions)   وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا؛ دعما للحكومة المعترف بها دوليا، والتي تخوض نزاعا داميا ضدّ الحوثيين منذ 2014، حين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

  وأعلن التحالف الجمعة اعتراض أربع مسيّرات تابعة للحوثيين كانت ستستهدف المنطقة الجنوبية للمملكة، اثنتان باتجاه مدينة خميس مشيط، وواحدة باتجاه مدينة جيزان، وأخرى لم يحدد موقعها.

  وتأتي الهجمات بينما تستضيف السعودية بطولة العالم لسباقات فورمولا إي، في الدرعية.

  وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

  اقرأ أيضا:  الأحد، 14 فبراير 2021 11:32 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 12 فبراير 2021 09:20 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 10 فبراير 2021 09:28 م بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 07:54 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: الأكوان المتعددة الأحد، 28 فبراير 2021 03:00 ص ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بواسطة: جزائريالأحد، 28 فبراير 2021 07:47 ص هاته من بركات بايدن بعد اتهام المنشار بقتل وتذويب المغفور له والمغدور به الكاتب الصحفي خاشقجي لحلب الضرع المتبقي بعدما حلب ترامب الضرع الاخر لا يوجد المزيد من البيانات.

الإفراج عن الصحفي المصري خالد داوود بعد اعتقاله عامين أفرجت سلطات الانقلاب بمصر، عن الصحفي والقيادي السابق بحزب الدستور المصري خالد داوود، بعد قرار النيابة إخلاء سبيله.

قتال شرس بين الجيش اليمني والحوثيين بتعز شهدت محافظة تعز(جنوب غرب اليمن)، قتالا شرسا، بين قوات الجيش التابع للحكومة، ومسلحي جماعة الحوثي، منذ صباح الاثنين.

ما دلالة الاتفاقيات العسكرية لمصر مع السودان وأوغندا وبوروندي؟ خلال أسبوع واحد، اتخذت مصر عدة خطوات عسكرية للتقارب مع ظهيرها الأفريقي، ومحورها الجنوبي الممتد إلى منابع نهر النيل؛ في صورة بدت وكأنها تطوق من الشمال والجنوب إثيوبيا التي تمر علاقاتها مع القاهرة بأزمة كبيرة ومتصاعدة بسبب ملف مياه النيل.

الرئيس العراقي يعلن موعد الانتخابات النيابية المبكرة أعلن العراق، الإثنين، العاشر من من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة.

لافروف يلتقي السيسي ويبحثان العلاقات الثنائية وسد النهضة التقى وزير الخارجية الروسي، الذي يزور مصر، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وملفات إقليمية على رأسها ليبيا وسد النهضة الإثيوبي.

اتصال بين أمير قطر والسيسي يعد الأول منذ "المصالحة" جمع اتصال هاتفي، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الاثنين، وذلك لأول مرة بينهما منذ المصالحة بين دول خليجية ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

الاحتلال الإسرائيلي يصيب شخصا قرب الحدود المصرية قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أصاب، الإثنين، شخصا عند الحدود المصرية، خلال إحباط عملية تهريب.

غزة تتزين لاستقبال رمضان وأمنيات بزوال الحصار والوباء (صور) رغم تصاعد تفشي وباء كورونا واستمرار الحصار الإسرائيلي، يستعد قطاع غزة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تزينت العديد من الشوارع وواجهات المحلات بأشكال مختلفة من الزينة المخصصة لاستقبال الشهر الفضيل.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 52 قراءة)
.