رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى"

رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى"

رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى" عمّان- عربي21- وائل البتيري الخميس، 25 فبراير 2021 09:09 م بتوقيت غرينتش أعرب أبو عودة عن تفاؤله بظهور مفهوم حقوق الإنسان أو ما يسمى القيم العالمية في دول أوروبا- جيتي أشاد رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، المفكر السياسي عدنان أبو عودة، بإطلاق مبادرة "أسبوع الأقصى العالمي"، داعيا إلى تفاعل الشعوب معها ومع مثيلاتها.

وأعلنت منظمة "أصدقاء الأقصى" ومقرها بريطانيا، إطلاق مبادرة "أسبوع الأقصى العالمي"، التي تبدأ من السادس إلى الثاني عشر من الشهر المقبل، وتهدف إلى دعوة الجميع للتضامن مع الأقصى، والتعريف به ونصرته، وتنظيم فعاليات مختلفة نصرة للأقصى، ما يمنح الجميع الفرصة لإظهار حبهم لأولى القبلتين.

وقال أبو عودة لـ"عربي21" إن على الشعوب أن تعي أهمية هذه المبادرة التي تتكرر كل عام، مؤكدا أن "هذا الوعي هو من يدفع الناس للتفاعل معها، حتى تعطي نتائج جيدة إن شاء الله".

وأضاف أن مبادرة أصدقاء الأقصى تعكس وعي ورقي فئة من الناس على أهمية البعد الديني لمدينة القدس التي تحوي أماكن مقدسة لأتباع الديانات الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام، لافتا إلى أن "إسرائيل تريد أن تكون القدس لها وحدها، وهذا اعتداء على حقوق المسلمين والمسيحيين الدينية".

ورأى أبو عودة أن الوعي لا جنسية له، "فهو إنساني وعقلي وحضاري، ومن هنا تنبع قيمته"، معربا عن تفاؤله بظهور مفهوم حقوق الإنسان أو ما يسمى القيم العالمية في دول أوروبا، "التي مهدت الطريق أمام حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، وهو ما يساعد أيضا على قيام أنشطة، كمبادرة أصدقاء الأقصى".

ودعت مؤسسة "أصدقاء الأقصى"، في بيان صحفي تلقته "عربي21"، كافة المتضامنين مع المسجد الأقصى في العالم إلى التفاعل مع هذا "الأسبوع العالمي"، كل من مكانه، إضافة إلى التفاعل الإلكتروني عبر الإنترنت.

  ولفتت المؤسسة البريطانية إلى أن الاحتفال بأسبوع الأقصى يأتي بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج، التي توافق العام الحالي يوم 11 آذار/ مارس، مضيفة أن هذا الأسبوع "مخصص للأفراد والمنظمات لتنظيم ورش عمل وأنشطة ومحادثات وفعاليات في محيطهم".

  وأطلقت هاشتاغ ) على شبكات التواصل الاجتماعي، ودعت كافة محبي المسجد الأقصى ومناصري قضية القدس إلى المشاركة في فعاليات الأسبوع تحت هذا الوسم، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 آذار/ مارس المقبل.

  الإثنين، 22 فبراير 2021 06:01 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 12 فبراير 2021 01:50 م بتوقيت غرينتش السبت، 06 فبراير 2021 11:59 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تلفزيون السلطة يتجاهل أحداث القدس ويبث مسلسلا دراميا (شاهد) رغم الأحداث الجارية في القدس المحتلة، وانخراط معظم قنوات التلفزة الفلسطينية والعربية في تغطية اعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين، إلا أم التلفزيون الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية، تجاهل التغطية، وبث مسلسلا دراميا.

أمير قطر يناقش مع عباس وهنية تطورات الأوضاع في القدس ناقش أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، السبت، تطورات الأوضاع في القدس المحتلة، خلال اتصالين هاتفيين مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

.

مواجهات عنيفة بالقدس والضفة وآلاف يصلون بالأقصى (مباشر) قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس مساء السبت، إن أكثر من 90 ألف مصلٍ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى، رغم الإجراءات الاجراءات الاحتلالية الصعبة.

.

سفير الإمارات بتل أبيب يتجاهل أحداث القدس ويكثّف التّطبيع تجاهل السفير الإماراتي لدى الاحتلال الإسرائيلي محمد آل خاجة، الأحداث التي اندلعت في مدينة القدس المحتلة منذ 23 نيسان/ أبريل الماضي، وتحديدا عند باب العامود، وفي حي الشيخ جراح.

مقتل مدنيين اثنين واختطاف ثالث بالأنبار العراقية قتل مدنيان اثنان واختطف ثالث، السبت، على يد مسلحين يشتبه انتماؤهم لتنظيم الدولة، في محافظة الأنبار غربي العراق، وفق مصدر أمني.

بالونات حارقة من غزة.

.

والقسام يتوعد الاحتلال (شاهد) أطلق ناشطون فلسطينيون السبت، بالونات حارقة من قطاع غزة تجاه المستوطنات، وذلك ردا على اقتحامات وانتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى والاعتداءات بحق أهالي الشيخ جراح.

.

جلسة طارئة للجامعة العربية "بعد يومين" حول أحداث القدس أعلن مسؤول، السبت، عزم مجلس الجامعة العربية، عقد جلسة طارئة، ولكن يوم الاثنين المقبل، بشأن الأحداث الساخنة التي تشهدها مدينة القدس المحتلة، والمسجد الأقصى خصوصا.

دعوات في أوروبا لنصرة القدس وتنديدا باعتداءات الاحتلال أطلقت تجمعات فلسطينية في عدد من الدول الأوروبية السبت، دعوات للمشاركة في وقفات داعمة لأهالي القدس، ومنددة باعتداءات الاحتلال على المقدسيين وأهالي حي الشيخ جراح.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 71 قراءة)
.