دراسة تؤكد قوة لقاح فايزر بمواجهة أعراض كورونا الخطيرة

دراسة تؤكد قوة لقاح فايزر بمواجهة أعراض كورونا الخطيرة

دراسة تؤكد قوة لقاح فايزر بمواجهة أعراض كورونا الخطيرة لندن- عربي21 الخميس، 25 فبراير 2021 03:06 م بتوقيت غرينتش الدراسة أثبتت تساوي نتائج فايزر للكهول والشباب بذات القوة والنسبة معا- جيتي أكدت دراسة طبية بحثية حول فاعلية لقاح فايزر الأمريكي الألماني، قدرته الفعلية على منع الإصابة بفيروس كورونا تماما، إلى جانب مقاومته الفعالة للأعراض الخطيرة في المراحل المتقدمة للمرض.

  وأثبتت الدراسة التي أعدتها مجلة "" المرموقة، ونشرتها شبكة ، أن اللقاح فعال بنسبة 94% ضدّ الإصابات بكوفيد-19 المصحوبة بأعراض خطيرة.

وقال بن ريس، أحد معدّي الدراسة إنّ هذا هو أول دليل على فعالية اللقاح في ظروف التطبيق العملي له وحيث تلقى الآلاف في "إسرائيل" اللقاح وأثبت مع الزمن فاعليته الحقيقية.

  وكانت منظمة صحية داخل دولة الاحتلال قالت إن أقل من 0.

01 في المئة من الذين تلقوا لقاح فايزر للوقاية من كوفيد-19 أصيبوا بالفيروس بعد أكثر من أسبوع من تلقي الجرعة الثانية.

وأظهرت النتائج الأولية التي نشرتها المنظمة المعنية بالحفاظ على الصحة العامة أن من بين 128600 شخص تلقوا الجرعتين لم يصب سوى 20 فقط بالفيروس منذ ذلك الحين.

وتزود "إسرائيل" شركة فايزر بتحديثات أسبوعية للبيانات حول حملة التطعيم الخاصة بها بموجب اتفاقية تعاون قد تساعد البلدان الأخرى في تحسين حملات التطعيم لديها.

  وكشفت الدراسة أيضا أنه وبعد منح حقنة واحدة، كان اللقاح فعالًا بنسبة 62٪ في الوقاية من الأمراض الشديدة - وارتفع إلى 92٪ بعد جرعتين - وفقًا للبيانات المنشورة بمجلة نيو إنغلاند.

ولفتت في ذات السياق إلى أن فعالية اللقاح لمنع الوفيات كانت نحو 72٪ بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الجرعة الأولى والتي يمكن أن ترتفع مع تراكم المناعة بمرور الوقت.

  وكان لافتا وفقا للدراسة أن فعالية اللقاح كانت بين الكهول متساوية لمثيلهم من الشباب، مشيرة إلى أن الدراسة شملت أكثر من نصف مليون شخص.

  اضافة اعلان كورونا   الثلاثاء، 02 فبراير 2021 05:59 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 02 فبراير 2021 01:50 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 02 فبراير 2021 07:30 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 01 فبراير 2021 03:44 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

منظمة الصحة: الطريق طويل قبل انتهاء جائحة كورونا قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس الاثنين إن الارتباك والتراخي في مواجهة كوفيد-19 يعنيان أن الطريق ما زال طويلا أمام نهاية الجائحة، لكن يمكن السيطرة عليها خلال شهور بإجراءات فعالة في مجال الصحة العامة.

اختبارات لمعرفة مدة المناعة بعد الإصابة الأولى بفيروس كورونا قال مسؤول في شركة فايزر التي صنعت لقاحا لفيروس كورونا؛ إنهم يواصلون استكشاف مدة المناعة بعد الإصابة بالفيروس؛ لأن المسألة تتطلب مراقبة عدد كبير من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض مرة واحدة حتى يصابوا للمرة الثانية.

صورة مؤلمة لمريضة بكورونا بقفازين على يدها (شاهد) تفاعل نشطاء مواقع التواصل مع صورة فطرت قلوبهم لمريضة بكورونا، عكست حالة قاتمة يعيشها المصابون بالفيروس، في المستشفيات وغرف العناية المركزة.

اعتراف صيني نادر بضعف فعالية بعض لقاحاتها ضد كورونا اعترف مدير المراكز الصينية للسيطرة على الأمراض جاو فو، بضعف فعالية بعض اللقاحات في بكين والمخصصة لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

.

دراسة: سلالة كورونا من جنوب أفريقيا قادرة على اختراق فايزر أظهرت دراسة أن سلالة فيروس كورونا المكتشفة في جنوب أفريقيا تقدر على "اختراق" لقاح فايزر-بيونتك إلى حد ما وذلك رغم انخفاض نسبة انتشار السلالة داخل إسرائيل وعدم إخضاع الدراسة لتقييم نظراء.

.

لايف ساينس: ليس فيروس كورونا الوحيد الذي يهددنا قال موقع "لايف ساينس" العلمي المتخصص، إن هنالك فيروسات أخرى من مصادر حيوانية، تهدد البشر، وليس كوفيد-19 وحده.

.

خبيرة روسية تقدم نصائح كيف نأكل دون أن نسمن قدمت خبيرة تغذية روسية وأخصائية أمراض الجهاز الهضمي، نصائح لكيفية تناول الطعام بحيث لا يتحول ما نأكله إلى وزن زائد.

توصيات بتجنب منح فئات معينة لقاح أسترازينيكا بالأردن قدمت لجنة طبية في الأردن توصيات بشأن ترتيب إعطاء لقاح أسترازينيكا، المضاد لفيروس كورونا، لفئات معينة، تجنبا لحدوث أعراض جانبية، متعلقة بالجلطات.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 74 قراءة)
.