قتلة خاشقجي جهزوا بعض الحقائب التي حملت جثته للنقل للرياض

قتلة خاشقجي جهزوا بعض الحقائب التي حملت جثته للنقل للرياض

قتلة خاشقجي جهزوا حقيبة حملت جزءا من جثته للنقل للرياض (شاهد) لندن- عربي21 الأحد، 24 يناير 2021 01:56 ص بتوقيت غرينتش أظهر الفيلم نص المحادثات التي جرت بين خاشقجي وقتلته- جيتي لا يزال فيلم "المنشق"، الذي تناول تفاصيل جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يثير تفاعلا واسعا بعد نحو أسبوعين على بدء عرضه.

  الفيلم الذي أخرجه الأمريكي بريان فوغل، عرض نص الحوار الذي دار بين خاشقجي وقتلته داخل قنصلية السعودية في إسطنبول.

  وبعد نحو سبع دقائق ونصف من قتله خنقا، بحسب تأكيد المدعي العام التركي، أظهرت التسجيلات والحوارات التي وصلت إليها الاستخبارات التركية أن الفريق السعودي بدأ بتقطيع جثة خاشقجي، بقيادة الطبيب الشرعي صلاح الطبيقي.

  الفريق المكون من نحو 15 شخصا يتبعون للاستخبارات السعودية، وزّعوا المهام فيما بينهم، إلا أن أمرا ملفتا طلبه تركي مشرف الشهري، أحد المشاركين في الجريمة.

  إذ أظهرت التسجيلات قول الشهري لأحد زملائه: "اترك هذه الحقيبة، وافصلها عن البقية".

  وتابع: "اترك هذه الحقيبة، أريد العودة بها إلى الرياض".

  وبحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية وغربية عن مصادر أمنية، فإن رأس خاشقجي قد يكون وصل إلى الرياض بالفعل دون بقية جسده.

  ففي نهاية تشرين أول/ أكتوبر 2018، قال موقع "" البريطاني، إن فريق التحقيق التركي يبحث في فرضيات تفيد بأنه تم تقطيع جثة خاشقجي، ونقل جزء أو أجزاء منها إلى الرياض، من خلال أحد حراس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت المصادر التركية أن "أجزاء من جثة خاشقجي قد تكون نقلت إلى الرياض عن طريق ضابط الاستخبارات السعودي ماهر عبد العزيز المطرب، وهو أحد أعضاء الفريق الأمني الـ15 المتهمين بجريمة القنصلية، في حقيبة كبيرة على متن طائرة خاصة".

ويقول الموقع إن "المطرب غادر إسطنبول بعد مقتل خاشقجي على متن طائرة خاصة، ولم يجر تفتيش حقائبه، بعدما مر إلى الطائرة في مطار أتاتورك عبر صالة "كبار الشخصيات"، بصفته يحمل جوازا دبلوماسيا، فضلا عن أن شهود عيان أفادوا بأنه كان على عجلة من أمره".

وفي شباط/ فبراير 2019، ذكر صادر عن مديرية أمن إسطنبول، أنه عثر على بئرين في منزل القنصل العام يتم إشعالهما عن طريق الغاز والحطب، ومن الممكن القضاء بشكل كامل على الحمض النووي في الفرن، الذي تصل درجة الحرارة فيه إلى ألف درجة، وهي كفيلة بألّا تبقي ذرة من الحمض النووي البشري عند إلقائه بداخلها.

وأشار التقرير السنوي إلى أن مسؤولي الأمن يتوقعون احتمالية حرق جثة خاشقجي بعد تقطيعها.

  اقرأ أيضا:   — shareef (@sharOM023)       الجمعة، 22 يناير 2021 10:26 م بتوقيت غرينتش الخميس، 21 يناير 2021 08:14 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 20 يناير 2021 12:27 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 19 يناير 2021 05:06 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: +فوربك لنسألنهم أجمعين+ الحجر92الأحد، 24 يناير 2021 07:40 ص هذا ما كنا نريد الاشارة اليه لكننا احترمنا مشاعر جنكيز.

فبعض الجسم ربما حقيقة حمل الى الجلاد طاعة وتنفيدا للأوامر حرفيا وهذا شيء معروف في تطبيق أوامر الطغاة .

كذلك ربما عرض هذا الجزء على كافة الشرفاء بمعتقل الريتز كارلتن لتخويفهم.

.

.

بواسطة: احمدالأحد، 24 يناير 2021 12:31 م وما الغريب في ذلك؟ السعودية دأبت على خطف معارضيها وسجنهم وقتلهم تنفيذا بأوامر من أسرة آل سلول، الأمر المختلف هذه المرة أن حادث القتل اتسجل واتفضحبواسطة: عبدالله الطيب الأحد، 24 يناير 2021 01:33 م إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له كيف ابن آدم يسمح لنفسه ان تقتل نفسا وبطريقه بشعه الا يعلمون ان الله موجود عالم بكل شيء بواسطة: هاشم امير امير عبد الله بن هاشم الإثنين، 25 يناير 2021 04:29 ص يجب ان يقطع اربا اربا محمد بن سلمان كيف قطع جمال خاشجقجي والطاقم الدين قاموا بتقطيعه ، لجنة التحقيق ، يجب عليهم ان يحكموا بامانة وشرف وعدل ،لا يوجد المزيد من البيانات.

ظريف: سنخصّب اليورانيوم في نطنز بسرعة.

.

هذه رسائله لأمريكا قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الثلاثاء، إن بلاده ستقوم بتخصيب اليورانيوم بمنشأة نطنز التي تعرضت لهجوم، بشكل أكثر سرعة مما كان عليه بالسابق.

NYT: تفجير "نطنز" وقع بواسطة عبوة ناسفة فُجّرت عن بعد كشفت صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، أن عبوة ناسفة تم تهريبها إلى منشاة نطنز النووية بإيران، وتم تفجيرها عن بعد، بحسب مسؤول استخباراتي.

.

مقتل شخص وإصابة ضابط بإطلاق نار في مدرسة بأمريكا قتل شخص وأصيب ضابط، الثلاثاء، في إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تينيسي الأمريكية.

.

بايدن مهنئا المسلمين: رمضان كريم هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

حظر تجوال بمدينة أمريكية بعد قتل الشرطة لأسود.

.

وبايدن يحذر فرضت السلطات الأمريكية، في مينيابوليس والمدن المجاورة حظر تجول ليليا بعدما أردى شرطي شابا أسود، مما رفع بشكل كبير منسوب التوتر في المدينة الأمريكية.

إثيوبيا: جميع الخيارات مطروحة بالنسبة لسد النهضة هاجمت إثيوبيا كلا من مصر والسودان وذلك على خلفية موقفهما من الملء الثاني لسد النهضة، وقالت إن جميع الخيارات لديها مطروحة على الطاولة كذلك.

زعيم حزب يميني يعلن دعمه لحكومة جديدة برئاسة نتنياهو أكد نفتالي بينيت، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب "يامينا" المتطرف الاثنين، أنه سيدعم حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

طالبان: لسنا مستعدين بعد لحضور مؤتمر إسطنبول ​قالت حركة "طالبان" الأفغانية، الإثنين، إنها ليست مستعدة لحضور مؤتمر تركيا حول أفغانستان في الموعد المتوقع 16 نيسان/ أبريل.

منوعات      |         (منذ: 3 أشهر | 42 قراءة)
.