"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن

"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن

"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن لندن- عربي21 الخميس، 21 يناير 2021 10:06 م بتوقيت غرينتش الخارجية الصينية استهجنت خطوة موقع تويتر-CC0 أغلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حساب السفارة الصينية في واشنطن، بعد أيام من حذف تغريدة لها دافعت فيها عن ممارسات بكين تجاه مسلمي الإيغور، الذين يعانون انتهاكات واسعة.

وكانت السفارة قالت إن نساء الإيغور في منطقة تركستان الشرقية، التي أسمتها بكين "شينغيانغ"، "لم يعدن آلات لصنع الأطفال".

ما دفع تويتر إلى حذف التغريدة، باعتبارها "تنتهك حقوق النساء، وتجردهم من إنسانيتهم".

وقال توتير بعد إغلاق الحساب: "نحظر تجريد مجموعة أشخاص من حقوقهم على أساس الدين أو الطبقة الاجتماعية أو الأعمار أو الإعاقة أو الأصل القومي أو المرض الخطير".

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، قال إن الصين "ترتكب إبادة جماعية ضد الأقلية المسلمة من الإيغور"، ووصفها بـ"جرائم ضد الإنسانية".

قال بومبيو: "بينما أبدى الحزب الشيوعي الصيني دائما عداء عميقا لجميع أتباع الديانات، شاهدنا بقلق متزايد معاملة الحزب القمعية المتزايدة للإيغور وغيرهم من الأقليات العرقية والدينية.

من جانبها، أعربت الخارجية الصينية عن غضبها من إغلاق الحساب، وقالت: "نجد أن تقييد تويتر لحساب السفارة محيرا، ونأمل أن يتمسك بمبدأ الموضوعية والحياد بدلا من تطبيق معايير مزدوجة، بين المعلومات المضللة والشائعات والأكاذيب والحقائق والحقيقة".

  الخميس، 21 يناير 2021 07:13 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:51 م بتوقيت غرينتش السبت، 16 يناير 2021 08:53 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 13 يناير 2021 11:13 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مقتل شاب أسود برصاص الشرطة في موقع حادث "فلويد" أردى ضابط شرطة أمريكي في مينيابوليس، شابا أسود قتيلا، بعد إطلاق النار عليه، خلال أزمة مرورية، بسبب ما قالت عائلته إنه معطر جو تدلى من مرآته الخلفية.

إثيوبيا: جميع الخيارات مطروحة بالنسبة لسد النهضة هاجمت إثيوبيا كلا من مصر والسودان وذلك على خلفية موقفهما من الملء الثاني لسد النهضة، وقالت إن جميع الخيارات لديها مطروحة على الطاولة كذلك.

زعيم حزب يميني يعلن دعمه لحكومة جديدة برئاسة نتنياهو أكد نفتالي بينيت، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب "يامينا" المتطرف الاثنين، أنه سيدعم حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

طالبان: لسنا مستعدين بعد لحضور مؤتمر إسطنبول ​قالت حركة "طالبان" الأفغانية، الإثنين، إنها ليست مستعدة لحضور مؤتمر تركيا حول أفغانستان في الموعد المتوقع 16 نيسان/ أبريل.

عقوبات أوروبية على "الباسيج" والشرطة الإيرانية.

.

ورد من طهران أعلن الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في جريدته الرسمية، أنه فرض عقوبات على ثمانية من قادة قوات الباسيج والشرطة الإيرانية، وثلاثة سجون، في حين ردت طهران بتعليق التعاون مع أوروبا.

طهران تعلن اكتشاف هوية منفذ هجوم نطنز وتتعهد بالقبض عليه قالت وسائل إعلام إيرانية أن أجهزة الأمن تمكنت من التعرف على هوية المتسبب بقطع التيار الكهربائي بمنشأة نطنز النووية.

واشنطن تؤكد التزامها بـ"أمن" الاحتلال وتفوقه العسكري أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الإثنين، حرص الولايات المتحدة على "أمن إسرائيل" وتفوقها العسكري.

إطلاق نار في فرنسا يودي بحياة سيدة أمام مركز للمطاعيم شهدت العاصمة الفرنسية، باريس، الاثنين، إطلاق نار أمام مستشفى يستخدم كمركز للتطعيم ضد فيروس كورونا، ما أدى إلى مقتل سيدة، وإصابة أخرى.

منوعات      |         (منذ: 3 أشهر | 64 قراءة)
.