رئيس الوزراء يشكل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم، في العاصمة الاردنية عمّان، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاردني الدكتور محمد ابو قديس، اتفاقية البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام (2021- 2022- 2023).

اعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تمديد فترة سريان نظام حالة الطوارئ في الولايات المتحدة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) والتي فرضتها الإدارة الأمريكية السابقة .

واصلت أسعار النفط مكاسبها لرابع جلسة على التوالي، اليوم الخميس، وبلغت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 13 شهراً مدعومة بتأكيد البنك المركزي الأمريكي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة، وانخفاض حاد في إنتاج الخام الأميركي في الأسبوع الماضي بسبب العاصفة التي اجتاحت ولاية تكساس.

حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

[13/01/2021 10:27] عدن ـ سبأنت : اصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قرارا بتشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الازمة الانسانية وتسهيل عمل هيئات الاغاثة والمنظمات الدولية.

ونص قرار رئيس الوزراء على تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي وعضوية ممثلين عن وزارات الخارجية وشئون المغتربين والتجارة والصناعة والاعلام والنقل والمالية والشؤون القانونية وحقوق الانسان وممثل عن البنك المركزي.

واسند القرار للجنة مهمة تطوير آلية التعامل مع الازمة الانسانية وتسهيل عمل هيئات الاغاثة و المنظمات الدولية وتكليفها التواصل السريع والمباشر مع الهيئات الاغاثية والمنظمات الدولية لتنسيق العمل وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتمكينها بالقيام بمهامها في الفترة القادمة.

كما كلف القرار اللجنة ببحث سبل تسهيل اعمال كافة المؤسسات التجارية والمصرفية وتمكينها من القيام بمهامها وانشطتها التجارية والمالية بكل سهولة وتيسير  تدفق المساعدات والسلع والتحويلات لكافة ابناء الشعب اليمني في كل المحافظات اليمنية دون أي انتقاص، والتعامل  مع  كافة التحديات بالصورة اللازمة.

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 23 قراءة)
.