سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا

سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا

سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا نيويورك- وكالات الأربعاء، 13 يناير 2021 08:25 م بتوقيت غرينتش قالت منظمة الصحة العالمية، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي اكتشفت في بريطانيا لأول مرة، باتت اليوم منتشرة في قرابة 50 بلدا.

ولفتت المنظمة إلى أن سلالة مماثلة تم تحديدها في جنوب أفريقيا تتواجد اليوم في عشرين بلدا.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أيضًا إلى أنّ "نوعًا آخر مثيرًا للقلق" لفيروس كورونا المستجدّ رصد في اليابان قد يؤثر على الاستجابة المناعية ويحتاج إلى مزيد من التحقيق.

وقالت المنظمة إنه منذ إبلاغها لأول مرة في 14 كانون أول/ديسمبر بالسلالة الجديدة، تم العثور على الفيروس المتحور الذي حددته بريطانيا في 50 دولة وإقليما ومنطقة.

وأوضحت المنظمة: "كلما زاد انتشار الفيروس، زادت فرص تحوره.

المستويات العالية للانتقال تعني أننا يجب أن نتوقع ظهور مزيد من السلالات".

  اضافة اعلان كورونا وذكر التقرير الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية: "من التحقيقات الأولية القائمة في جنوب أفريقيا، من الممكن أن تكون السلالة المتغيرة الجديدة أكثر قابلية للانتقال من السلالات المنتشرة في جنوب أفريقيا سابقًا".

وأضاف التقرير أنه "علاوة على ذلك، في حين يبدو أن هذه السلالة الجديدة لا تتسبب بمرض أكثر خطورة فإن الزيادات السريعة الملحوظة في عدد الحالات تعرض الأنظمة الصحية للضغط".

وأشارت المنظمة إلى أن الانتشار الجغرافي للسلالتين الجديدتين تم التقليل من أهميته على الأرجح.

وقالت المنظمة إن "البحث جار لتحديد تأثير المتغيرات الجديدة على انتقال المرض وشدته وكذلك لتحديد أي آثار محتملة على اللقاحات والعلاجات والتشخيص".

الأحد، 27 ديسمبر 2020 02:07 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 25 ديسمبر 2020 06:50 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 24 ديسمبر 2020 02:26 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:42 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حاكم تكساس يعلن العودة للحياة الطبيعية ويوقف ارتداء الكمامة أعلن حاكم تكساس الجمهوري، غريغ أبوت عودة الحياة الطبيعية في ولايته، وأعلن إلغاء أوامر وضع الكمامة في ثاني أكبر الولايات الأميركية.

الصحة العالمية: كورونا لن ينتهي في 2021.

.

وحذرت من مضاد صارحت منظمة الصحة العالمية الجميع، بقولها إن الاعتقاد بأن أزمة فيروس كورونا، ستنتهي بحلول نهاية العام الجاري 2021 سابقة لأوانها، واصفة من يتحدثون عن ذلك بأنهم "غير واقعيين".

.

دراسة: السمنة تقلل فعالية لقاح فايزر بإنتاج أجسام مضادة كشفت دراسة إيطالية أن فعالية لقاح "بيونتك فايزر"، ربما تكون أقل لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

.

الرئيس الغاني لشعبه: اللقاح لن يؤثر على خصوبتكم دعا الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو، مواطني بلاده إلى تجاهل "نظريات المؤامرة" المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه لن يسبب لهم العقم أو يغير العرق.

"ذا صن": بريطانيا تخطط لمنع السجائر الإلكترونية يواجه ملايين البريطانيين حظرا قريبا على السجائر الإلكترونية، بحسب ما كشفت صحيفة "الصين"، الأحد.

.

فاوتشي: على الجميع أخذ اللقاح والانتظار غير مجد أفاد مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن لقاحات فيروس كورونا الثلاثة "فعالة وآمنة بشكل عال"، مؤكدا أن "الانتظار والمفاضلة بين اللقاحات أمر غير مجد".

كهوف ملحية علاجية تعيد الحياة إلى بنغازي (شاهد) باتت "كهوف الملح" وجهة علاجية جديدة في بنغازي، ثاني أكبر مدن ليبيا، منذ افتتاح مركز مختصّ بالطب البديل قبل خمسة أشهر، في سابقة من نوعها في هذا البلد الذي يحاول استعادة معالم حياة طبيعية.

.

114 مليون إصابة بكورونا.

.

ولقاح جديد يحصل على تصريح وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 114 مليونا و405 آلاف إصابة، فيما توفي بالمرض مليونان و538 ألف شخص حول العالم.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 54 قراءة)
.