"يديعوت": سياسة هدم منازل الفلسطينيين فاشلة ولا تحقق هدفها

"يديعوت": سياسة هدم منازل الفلسطينيين فاشلة ولا تحقق هدفها

يديعوت: سياسة هدم منازل الفلسطينيين فاشلة عربي21- عدنان أبو عامر السبت، 15 أغسطس 2020 01:03 ص بتوقيت غرينتش زادت قوات الاحتلال مؤخرا من هدمها لمنازل الفلسطينيين بالقدس والضفة المحتلتين- جيتي قال كاتب إسرائيلي إن سياسة الاحتلال المتمثلة بهدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لا تحققان حالة الردع لمنفذي العمليات المسلحة.

  وأوضح ياريف أوفنهايمر، عضو مجلس إدارة حركة "السلام الآن" في ، ترجمته "عربي21"، أن سياسة هدم منازل الفلسطينيين "تعمل فقط على تحقيق شهوة الانتقام لدى الإسرائيليين.

وأضاف أن "الدعوات الإسرائيلية لسن قوانين تسمح بتدمير منازل العائلات الفلسطينية لن تتحقق أبدا، وسوف ترفضها المحكمة العليا، مع أنه ليس عبثا أن تستخدم إسرائيل الحكم العسكري في المناطق الفلسطينية لتنفيذ هدم منازل بأمر من القائد العسكري العام، وليس بموجب القانون".

وأشار إلى أن "إسرائيل تسمح لنفسها أن تفعل هذا ضد الفلسطينيين، بزعم أن مؤيدي هدم المنازل الفلسطينية ينطلقون من فرضية ردعهم كسبب رئيسي، رغم أن فريق التفكير الخاص بالجيش الإسرائيلي بقيادة الجنرال أودي شاني، أعلن عدم العثور على دليل بأن سياسة الهدم فعالة على المدى الطويل".

    وأوضح أن "الأسطورة التي ينشرها اليمين الإسرائيلي بشكل منهجي؛ أن أحكام اعتقال المسلحين الفلسطينيين تعتبر مكافأة، لأنها تشبه عطلة في فندق فخم، تعد مزاعم منفصلة تماما عن الواقع، بدليل أن المحاكم العسكرية الإسرائيلية ترسل الأسرى الأمنيين للاعتقال لفترات طويلة، خاصة السجن المؤبد، دون إمكانية تقصير مدد اعتقالهم، وينهي معظمهم حياته في السجون الإسرائيلية".

  وأكد أنه "بعكس السجناء الجنائيين الإسرائيليين المدانين بالقتل أو الاغتصاب، الذين يحق لهم الذهاب في إجازة، فلا يحق للمعتقلين الأمنيين الفلسطينيين الحصول على يوم عطلة واحد، بل يعيشون حياة كاملة خلف القضبان، دون فعاليات عائلية، ولا حضور حفل زفاف، أو جنازة، لا شيء، لذا فإن من يعتقد أن الحرمان الكامل من الحرية لشخص ما، وانفصاله مدى الحياة عن أسرته وأطفاله ومجتمعه وعدم السماح بالإفراج عنهم، ليست عقوبات رادعة".

وأضاف أنه "من المتفق عليه أيضا أنه من أجل فهم ما إذا كان الردع الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين ناجحا، فيجب على المرء أن يدخل رأس منفذ العمليات المسلحة، ولكن عندما يفحص المرء حقا ما يدفع الفلسطيني للعمل ضد إسرائيل، يكتشف أن الأسباب هي الإحباط من الاحتلال، والرغبة في الاستقلال، لأن الشعب الفلسطيني يريد الحرية والاستقلال والوفاء الوطني والكرامة الشخصية".

وأشار إلى أنه "عندما يغلق باب السلام أمام الفلسطينيين، ويزداد إذلالهم، وتأتي مجموعة جنود إسرائيليين إلى قلب قرية فلسطينية في جوف الليل، يصبحون هدفا للغضب وإلقاء الحجارة، وفي النهاية فإن تدمير منازل الفلسطينيين، وأعمال الانتقام الإسرائيلية منهم، لن تؤدي إلا لزيادة الدافع لمواصلة ذلك".

الإثنين، 03 أغسطس 2020 06:24 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 30 يوليو 2020 07:19 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 29 يوليو 2020 07:31 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 28 يوليو 2020 01:10 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مستشرق إسرائيلي: إعلام مصر تجاهل حفاوتنا الحارة بوزير الطاقة قال مستشرق إسرائيلي إنه "بينما احتفى القادة الإسرائيليون بوزير الطاقة والموارد الطبيعية المصري طارق الملا الذي زارهم مؤخرا، من خلال العناقات والكلمات الدافئة، فقد تصرفت الرقابة في القاهرة لإخفاء تغطية زيارته، وباستثناء الإعلانات الرسمية الموجزة للغاية، لم تنشر صحف القاهرة أي شيء إضافي.

.

صحيفة: تل أبيب ترسل لقاحات إلى دولة عربية قبل التطبيع كشفت صحيفة إسرائيلية، أن الحكومة في تل أبيب بصدد إرسال لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلى دولة عربية، رغم تأخر تطبيع علاقاتها الدبلوماسية الرسمية.

.

وزيرة إسرائيلية: نتنياهو يتحالف مع وريث القاتل "غولدشتاين" قالت وزيرة إسرائيلية إنها "تعرف الكثيرين من زملائها ممن باتوا يشعرون أن حزب الليكود لم يعد بيتهم، لكنهم يجدون صعوبة في التخلي عنه، على اعتبار أن "البيت لا يغادر"، رغم أن الحزب بات يخدم شخصاً واحداً وهو بنيامين نتنياهو.

.

الاحتلال يرقب بقلق التوتر التركي اليوناني شرق المتوسط قال خبير عسكري إسرائيلي؛ إن "إسرائيل ترقب عن كثب التوتر القائم بين تركيا واليونان وقبرص، خشية أن يؤثر على فرص حصول إسرائيل على امتيازات تسعى إليها في حقول الغاز القبرصية، خاصة خزان غاز أفروديت، وهو حقل مشترك لإسرائيل وقبرص، ويقع على بعد 160 كم جنوب ليماسول، و30 كم شمال غرب خزان ليفياثان للغاز.

.

قراءة إسرائيلية للقصف الأمريكي على الحدود السورية العراقية قال محلل أمني إسرائيلي؛ إن "القراءة الإسرائيلية للهجوم الأمريكي على الحدود السورية العراقية وضعت جملة أهداف أساسية، أولها أنه وسيلة من إدارة الرئيس الجديد جو بايدن لإبلاغ جميع الفاعلين الإقليميين بأن الولايات المتحدة قد تعلمت من أخطاء الرئيس الأسبق باراك أوباما.

.

.

خبير عسكري إسرائيلي يحذر: حماس تعد لنا مفاجأة بحرية قال خبير عسكري إسرائيلي؛ إن "غرق قارب الصيد قبالة سواحل قطاع غزة في الأيام الأخيرة لم يدع مجالا للشك أن وحدة الكوماندوز البحرية التابعة لحماس تواصل صقل قدراتها، وتسليح مقاتليها المهرة بأفضل المعدات، وصولا إلى استهدافها لمنصات الغاز، وتسلل قوات الكوماندوز عبر نفق سري لاستهداف الجيش الإسرائيلي".

الأمير الحسن يكتب لـ"يديعوت" عن التعايش وحل الدولتين تحدث الأمير الحسن بن طلال، ولي العهد الأردني إبان فترة الراحل الملك الحسين، عبر "رسالة" خاطب بها الجمهور الإسرائيلي عبر صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن أهمية عن إطلاق مسيرة سلمية شاملة في منطقة الشرق الأوسط، التي يجب أن تكون خالية من أسلحة الدمار الشامل.

تحليل: أحزاب اليمين باتت أكبر تهديد انتخابي على نتنياهو واصلت وسائل الإعلام الإسرائيلية الجمعة، طرح السيناريوهات المحتملة لنتائج الانتخابات الرابعة بغضون عامين، وذلك قبل أسابيع قليلة من إجرائها في 23 آذار/ مارس المقبل.

.

منوعات      |         (منذ: 6 أشهر | 77 قراءة)
.